البلوشي يبين زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال ورشة عمل للصناعات المعدنية في أبوظبي

البلوشي يبين زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البلوشي يبين زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي

التنمية الاقتصادية في أبوظبي
أبوظبي - فلسطين اليوم

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن نسبة النمو في القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بلغت 3.6 في المئة خلال عام 2016، فيما بلغت نسبة معدل النمو التراكمي للصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي 4.8 في المئة خلال الفترة من 2013 حتى 2016. وقال المدير العام لمكتب تنمية الصناعة بالإنابة أحمد هلال البلوشي في كلمة افتتح بها ورشة عمل للصناعات المعدنية ضمن برنامج "حوارات الصناعة"، تهدف إلى تعزيز مساهمتها في القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي، إن "محور التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي حدّدت ضمن أهدافها الإستراتيجية التركيز على القطاعات غير النفطية كمرتكز رئيس لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدام والتي يعد قطاع الصناعة من أهمها".

وأضاف أن من أهم الأهداف للدائرة زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي وزيادة القيمة المضافة إلى الصناعات التحويلية وتأمين بيئة الأعمال للقطاع الصناعي وتحسينها من خلال تقديم برامج حوافز تخدم القطاعات الصناعية، وإيجاد ترابط اقتصادي بين المشاريع الصناعية.

وذكر أن الخطط الإستراتيجية لتطوير القطاع الصناعي في الإمارة وتنميته تركز على مجالات صناعية رئيسة، وتعد الصناعات المعدنية من ضمنها إذ تكون مدعومة من قبل الصناعات الرئيسية والقائمة حالياً في الإمارة كالحديد والصلب والألومنيوم والبتروكيماويات.

وأشار البلوشي إلى أن إجمالي عدد المصانع المتخصصة في صناعة المنتجات المعدنية على مستوى الإمارة يصل إلى 418 رخصة صناعية، فيما بلغ إجمالي القيمة الاستثمارية المقدرة من قبل المستثمرين من أصحاب هذه المصانع بنحو 74 بليوناً و482 مليون درهم (نحو 20 بليون دولار).

ويهدف برنامج "حوارات الصناعة" إلى تعزيز التواصل بين الجهات الصناعية في الإمارة، والابتكار والكفاءة الصناعية وتنشيط القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصناعي عن طريق الترويج للخدمات التي يقدمها المكتب. ويتضمن في مرحلته الأولى تنظيم ورشات عمل في شكل دوري مع نهاية كل شهر حتى نهاية السنة، تركز على مجالات صناعية محددة بدأت مع مجال صناعة منتجات البلاستيك ثم الصناعات المعدنية والتي تعتبر من الصناعات الرئيسة التي يستهدفها مكتب تنمية الصناعة ضمن خططه الإستراتيجية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلوشي يبين زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي البلوشي يبين زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday