زيبكجي يُعلن تخطيط تركيا لدخول أسواق القارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُساهم بشكل أكبر في اقتصاد العالم حتى العام 2050

زيبكجي يُعلن تخطيط تركيا لدخول أسواق القارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيبكجي يُعلن تخطيط تركيا لدخول أسواق القارات

اقتصاد العالم
أنقرة - فلسطين اليوم


دعا وزير الخارجية التركي مولود غاويش أوغلو، الشركات التركية، إلى دخول أسواق القارات التي ينتظر أن تساهم بشكل أكبر في اقتصاد العالم حتى العام 2050، وشدّد على أهمية مشاركة الشركات التركية في المعارض الدولية من أجل الحصول على حصة في قطاع الخدمات، ولفت غاويش أوغلو، خلال افتتاح ورشة المعارض الدولية في أنقرة أمس، إلى أنه أصدر تعليماته لتقديم التسهيلات والدعم اللوجيستي للشركات التركية التي تشارك في المعارض الدولية، مؤكداً ضرورة إجراء الاستعدادات اللازمة لتركيز الجهود على اقتصاد يعتمد على الصناعة، والخدمات، والتكنولوجيا.

وقال غاويش أوغلو إن قوة الاقتصاد العالمي بدأت تميل من الغرب باتجاه الشرق، مطالباً بالتركيز على قطاع الخدمات، خصوصاً القطاع الصحي، حيث تعتبر تركيا ضمن البلدان العشر الأولى من ناحية الخدمات الطبية، ودعا إلى ضرورة التركيز على السياحة العلاجية في تركيا.

من ناحية أخرى، أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي أن تركيا سجلت أعلى حجم من الصادرات في تاريخ البلاد خلال مارس (آذار) الماضي، وقال، في كلمته أمام ندوة «المعارض الدولية» التي نظمتها وزارة الاقتصاد في أنقرة، الاثنين، إنه من المتوقع أن تصل قيمة الصادرات التركية إلى 170 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

وأعلنت هيئة الإحصاء التركية الأحد، أن صادرات تركيا خلال مارس ارتفعت بنسبة 11.5 في المائة، على أساس سنوي، إلى 15 ملياراً و106 ملايين دولار.

وأشار زيبكجي إلى أن تركيا نجحت في زيادة صادراتها إلى دول العالم المختلفة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وكانت الزيادة الأكبر في الصادرات إلى الدول الأفريقية التي زادت بنسبة 22 في المائة خلال تلك الفترة. وأضاف أن الصادرات التركية إلى أوروبا زادت بنسبة 17 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والصادرات إلى آسيا زادت بنسبة 20 في المائة.

ووفق هيئة الإحصاء التركية، بلغت قيمة الصادرات التركية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 40 ملياراً و727 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 10.4 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت زيبكجي إلى أن قيمة الصادرات التركية في الفترة من يناير (كانون الثاني) 2017 إلى يناير/كانون ثان الماضي، بلغت 158 مليار دولار، وفي الفترة من فبراير (شباط) 2017 إلى فبراير/شباط الماضي 159 مليار دولار، ومن مارس (آذار) 2017 إلى مارس الماضي 160 مليار دولار، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة الصادرات بنهاية العام الحالي 170 مليار دولار.

في السياق ذاته، قال رئيس مجلس المصدرين الأتراك محمد بيوك أكشي، إن بلاده تسعى لرفع قيمة صادرات العام الحالي، إلى حدود 175 مليار دولار. وأوضح في تصريحات الاثنين، خلال تفقده معبر أونجو بينار الحدودي مع سوريا برفقة والي كليس محمد تكين أرسلان، أن نمو الاقتصاد التركي بلغ 7.4 في المائة خلال العام الماضي، وشكلت عائدات الصادرات الجزء الأهم في هذه النسبة، ما يدل على أنّ الصادرات في تحسن مستمر.

وأضاف بيوك أكشي أن الأرقام الرسمية الصادرة عن مجلس المصدرين الأتراك، تشير إلى ارتفاع الصادرات التركية خلال الأشهر الـ12 الأخيرة، بنسبة 10.5 في المائة، مقارنة مع الأشهر الـ12 السابقة. كما أكد أنه في حال تمكنت تركيا من تحقيق الأهداف المرجوة في قيمة الصادرات، فإنّ ذلك سيكون بمثابة رقم قياسي في تاريخ هذا القطاع.

على صعيد آخر، أعلن المدير العام لبنك «إيش» (العمل) التركي عدنان بالي أن البنك سوف يفتتح قريباً مراكز ابتكار في الصين ولندن، لافتاً إلى أن هذه المراكز ليست فقط للأغراض المالية، ولكنها تهدف أيضاً إلى إدارة العديد من الأعمال التجارية مع تلك الدول، سواء كانت مرتبطة ببعضها البعض أم لا. وأشار بالي، خلال كلمة بإحدى جلسات قمة «مؤتمر الاقتصاديين في أولوداغ» غرب تركيا أمس، إلى أن التحول الرقمي سوف يساهم في تطوير جميع القطاعات. وأضاف: «لدينا لجنة لإدارة الرقمنة، حيث قمنا بالتركيز المكثف على هذا الأمر منذ بضع سنوات، وحققت اللجنة نتائج ملموسة، كما أن هناك مبادرات صلبة قمنا بها لتحقيق هذه الغاية، على سبيل المثال: لدينا مركز للابتكار في وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأميركية قمنا بافتتاحه منذ نحو ثلاث سنوات».

وأشار إلى أن مركز الابتكار في وادي السيليكون بدأ بالفعل بتصدير العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجموعة واسعة من قطاعات صناعة الروبوتات وصولاً إلى البرمجيات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيبكجي يُعلن تخطيط تركيا لدخول أسواق القارات زيبكجي يُعلن تخطيط تركيا لدخول أسواق القارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday