سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع أوبك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"ترافيس بيركينغز" ثاني شركة تواجه هبوطًا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد

سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع "أوبك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع "أوبك"

برميل النفط معرض للهبوط
لندن ماريا طبراني

تواجه أكبرُ شركة موادّ بناء بريطانية "ترافيس بيركينغز" هبوطًا في مؤشرات "فايننشال تايمز" غدَا الأربعاء، وذلك بعد شهر واحد من التحذيرات المتعلقة بالأرباح. وكانت الشركة قد ذكرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أنها لن تستطيع تحقيق توقعاتها المتعلقة بالأرباح في العام الحالي، بينما ستواجه صعوبات كبيرة في العام المقبل بسبب ضعف الطلب وحالة عدم اليقين المرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع أوبك

ويقول مسؤول في الشركة تشارلي كامبل إن هذا العام كان صعبًا للغاية في ما يتعلق بتحسين المساكن داخل المملكة المتحدة، حيث أن العام بدأ بشكل جيد، ولكن النشاط تباطأ بصورة كبيرة بعد الإعلان عن نتائج الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.وكان ت أسهم الشركة قد انخفضت بنسبة 30 بالمائة، وإذا ما حدث الهبوط المتوقع في مؤشرات "فايننشال تايمز"، فسوف تكون الشركة البريطانية هي الضحية الثانية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد شركة "بيركلي".

البورصات الأوروبية تحقق خسائر بسبب تقلبات النفط

أنهت البورصات الأوروبية الاثنين تعاملاتها بوجود كافة المؤشرات في المنطقة الحمراء، وذلك بسبب التقلبات الكبيرة التي تشهدها أسعار النفط قبل اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والمقرر عقده يوم الأربعاء، حيث أن هذا الاجتماع ربما يلقي بثقله على الأسواق.

سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع أوبك

وكان مندوبو "أوبك" قد اجتمعوا الاثنين في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك لإجراء محادثات حول الحصص التقنية، حيث قال وزير النفط العراقي إن بلاده سوف تدعم الاتفاق الذي ستصل إليه المنظمة.

وقد واصلت أسعار النفط الخام "برنت" مكاسبها بعد ظهر الاثنين، بنسبة تصل إلى 1.4 بالمائة، حيث اقتربت قيمة برميل النفط إلى حوالي 48 دولار، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها وزير النفط العراقي. ولدى وصوله الى اجتماع فيينا، قال وزير النفط العراقي عبد الجبار اللعيبي إنه متفائل حول إمكانية توصل منظمة الأوبك إلى اتفاق مقبول للجميع، مشيرا الى ان العراق سوف يتعاون مع أي صفقة يتوصل إليها الأوبك.

ويقول كريس بوشامب إن النفط هو المحرك الرئيسي لكافة البورصات العالمية، موضحا أن حالة من المد والجزر سوف تشهدها الأسعار في المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذي يتطلب أعصابا فولاذية لدى تجار النفط، بالإضافة إلى كم هائل من التعقل من أجل الصمود في وجه العاصفة.

سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع أوبك

وذكرت تقارير لوكالة "رويترز" أن مندوبي منظمة الأوبك لم يستطيعوا الوصول إلى حل نهائي حول الخلافات المتعلقة بمستويات الإنتاج النفطي لدى كل من إيران والعراق. وقال مندوبون في المنظمة أمس الإثنين إن خبراء الأوبك تمكنوا من تحقيق قدر كبير من التقدم في المحادثات بشأن اتفاق مبدئي يدور حول تخفيض الإنتاج، ولكن الخلافات مازالت قائمة بقوة حول مستويات الإنتاج في كل من إيران والعراق، حيث أكدوا أن المحادثات استمرت لعدة ساعات.

أسعار النفط تقفز بعد تصريحات وزير النفط العراقي

وشهدت أسعار النفط زيادة ملحوظة وذلك في أعقاب التصريحات التي أدلى بها وزير التفط العراقي حول نية بلاده للتعاون مع منظمة الأوبك، مؤكدا أن بلاده سوف تتعاون مع أي صفقة أو اتفاق تصل إليها المنظمة خلال الاجتماع المقرر انعقاده يوم الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا.

وأكد وزير النفط العراقي أن بلاده تتجه بقوة نحو التعاون مع شركائها في منظمة الأوبك موضحا أن الحكومة العراقية سوف تتعاون مع أي اتفاق سوف تصل إليه المنظمة خلال الاجتماع المرتقب يوم غد الأربعاء. وتأتي تصريحات وزير النفط العراقي في الوقت الذي تثور فيها الخلافات حول مستويات الإنتاج التي سوف تقوم كل من العراق وإيران بضخها، في ظل رفض كلا البلدين لخفض مستويات الإنتاج في سبيل انقاذ أسعار السلعة الاستراتيجية من جراء مزيد من الانهيار، وذلك إذا لم تتمكن المنظمة من الوصول إلى اتفاق واضح حول هذا الشأن.

النفط قد ينخفض عن 30 دولارًا للبرميل إذا فشلت "أوبك" في الوصول إلى اتفاق

ويرى قطاع كبير من المحللين الاقتصاديين في وكالة "بلومبرغ" الأميركية أن برميل النفط قد ينخفض سعره إلى أدنى من 30 دولارًا للبرميل في شهر يناير/كانون الثاني المقبل، إذا لم تتمكن المنظمة البترولية من الوصول إلى اتفاق حول تحفيض الإنتاج في المرحلة المقبلة، واحتواء الخلافات بين الدول الأعضاء في هذا الشأن.

الإعلام ينتظر وصول وزير النفط العراقي

وسائل الاعلام والصحف والقنوات التلفزيونية تنتظر وصول وزير النفط العراقي لمعرفة الموقف الذي سوف تتبناه بلاده من مسألة خفض مستويات الإنتاج، وهي المسألة التي تشكل خلافا رئيسيًا داخل المنظمة في المرحلة الحالية.

زيادة منصات النفط إلى 474 في الولايات المتحدة

وفي الوقت الذي تجتمع فيه منظمة الأوبك في فيينا، أظهرت الإحصاءات أن منصات النفط في الولايات المتحدة اخذة في الارتفاع في الأسبوع الماضي حيث وصل عددها إلى 474.

شركة فرنسية تدخل معركة لشراء نظيرتها البريطانية

أشعلت شركة "لوكسام" والتي تعد أكبر شركة لتأجير المعدات في أوروبا، معركة لشراء نظيرتها "لافيندون" ومقرها في المملكة المتحدة، حيث قدمت عرضًا نقديًا بعد محاولات قامت بها شركة بلجيكية أخرى للاستحواذ عليها. وكانت شركة "لافيندون" قد أعلنت عن عرض نقدي من إحدى الشركات البلجيكية حيث بلغت قيمته حوالي 348 مليون جنيه إسترليني. وربما كانت المعركة الكبيرة بين الشركتين الفرنسية والبلجيكية هي السبب الرئيسي في القفزة التي حققها أسعار أسهم الشركة البريطانية والتي تزايدت بنسبة تصل إلى ما يقرب من 16 بالمائة وذلك عند افتتاح السوق صباحا.

انخفاض الأسهم الأمريكية

بعد أن أغلقت سوق الأسهم الأميركية عند مستويات قياسية للأسبوع الثالث على التوالي، تراجعت بصورة كبيرة يوم الإثنين نظرا لتأثرها الشديد بالأسهم المالية والاستهلاكية. وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي بأن البنك سيقرِّر في اجتماعه المقبل في 8 ديسمبر/كانون الأول استمرار برنامج التحفيز ، ليقوض تماما كافة التكهنات التي تدور حول وجود تأخير في اتخاذ القرار حتى يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال دراغي للبرلمان الأوروبي إن النشاط الاقتصادي ظل مرنًا إلى حين قيام المملكة المتحدة بالتصويت على استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الماضي، ولكنه يحذر من أن "الشك يبدو أنه قد أثر على الاستثمار والجنيه الإسترليني حيث أنه من المتوقع عموما أن يشهد النشاط الاقتصادي في المملكة المتحدة تباطؤًا كبيرًا في المرحلة المقبلة."

وأضاف دراغي أنه من الصعب التنبؤ بالآثار الاقتصادية المترتبة على المملكة المتحدة جراء الانسحاب من الاتحاد الأوروبي حيث سيعتمد الأمر بصورة كبيرة على التوقيت والتقدم والنتيجة النهائية التي سوف تحققها المفاوضات المقبلة.

يقول دراغي إن السوق الموحدة سمحت للمملكة المتحدة بتحقيق مكاسب كبيرة من جراء تعاونها وعلاقتها الاقتصادية الكبيرة مع باقي دول الاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي يساهم بصورة كبيرة في حالة الغموض الراهنة من جراء قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتابع دراغي في حديثه إلى البرلمان الأوروبي أن اجتماع البنك المركزي الأوروبي في ديسمبر/كانون الأول المقبل يهدف إلى تقييم الخيارات المختلفة وذلك للحفاظ على درجة كبيرة جدا من الاستقرار اللازم لخفض التضخم إلى النسبة المستهدفة.

وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي الاثنين إن "انتعاش منطقة اليورو وصمودها أمام حالة عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي يبدو أمرًا واضحا للغاية، متوقعا أن يستمر انتعاشها، ويعود ذلك جزئيا إلى الحوافز النقدية التي يقدمها البنك المركزي الأوروبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع أوبك سعر النفط معرض للهبوط إلى دون 30 دولارًا إذا فشل اجتماع أوبك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday