ترامب يُؤكّد مِن الصعب إبرام اتفاق بين الصين وأميركا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زادت أسعار الذهب الأربعاء بفعل حالة مِن الضبابية بين البلدين

ترامب يُؤكّد مِن الصعب إبرام اتفاق بين الصين وأميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يُؤكّد مِن الصعب إبرام اتفاق بين الصين وأميركا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
واشنطن - فلسطين اليوم

لمّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء، لاتجاه جديد في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد أن تفاءلت الأوساط الاقتصادية خيرا من أن مسألة الحرب التجارية المحتملة بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم تراجعت، وقال ترامب إن المسار الحالي يبدو "شديد الصعوبة للانتهاء من الأمر"، وإن أي اتفاق محتمل يحتاج إلى "بنية مختلفة".

وأوضح الرئيس الأميركي في تغريدة كتبها عبر موقع "تويتر" في وقت مبكر الأربعاء، وجود بعض الصعوبات من بينها التحقق من النتائج، لكنه لم يخُض في تفاصيل أخرى بشأن ما يتطلع له هو أو إدارته في ظلّ المفاوضات الحالية، ولم يرد ممثلون عن البيت الأبيض على طلب للحصول على المزيد من التفاصيل بشأن بيان الرئيس.

وكتب ترامب يقول: "اتفاقنا التجاري مع الصين يمضي بشكل جيد، لكن في النهاية ربما نحتاج إلى استخدام بنية مختلفة، لأنه سيكون من الصعب جدا إنجازه والتحقق من النتائج بعد استكماله"، ويأتي بيان ترامب في ظل مفاوضات حالية بين أكبر اقتصادين في العالم بعدما أثار احتمال فرض رسوم جمركية على الجانبين مخاوف بشأن نشوب حرب تجارية، على الرغم من أن التوتر انحسر قليلا بدعم من مؤشرات على تحقيق تقدم.

وقال ترامب للصحافيين الثلاثاء، إنه غير راضٍ عن المحادثات التجارية بين البلدين، لكنه أشار إلى أنها "مجرد بداية". وعقب التغريدة، زادت أسعار الذهب الأربعاء بفعل حالة من الضبابية بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي عززت الإقبال على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن، لكن ارتفاع الدولار كبح المكاسب.

وأظهر المعدن الأصفر، الذي يُستخدم عادة كمخزن للقيمة في أوقات الضبابية السياسية أو الاقتصادية، مؤشرات على الصعود بعد أن أعرب ترامب عن عدم رضاه عن المحادثات، إضافة إلى إشاراته لـ"احتمال كبير" لإلغاء القمة المزمعة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 12 يونيو/ حزيران في ظل مخاوف من رفض كيم التخلي عن أسلحته النووية، لكن الدولار، المقيم به الذهب وبقية السلع الأولية، ارتفع مقابل سلة عملات مع ترقب المستثمرين لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).
وبحلول الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1296.42 دولارا للأوقية (الأونصة)، بينما زادت العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو/ حزيران 0.3 في المائة إلى 1296 دولارا للأوقية.

أما في وول ستريت، فتراجعت الأسهم الأميركية عند الفتح الأربعاء مع إلقاء ترامب بظلال من الشك على المحادثات، وترقب المستثمرون تقريرا لمجلس الاحتياطي.

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 76.70 نقطة بما يعادل 0.31 في المائة ليفتح عند 24757.71 نقطة، ونزل المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 10.46 نقطة أو 0.38 في المائة إلى 2713.98 نقطة، وهبط المؤشر ناسداك المجمع 43.42 نقطة أو 0.59 في المائة إلى 7335.03 نقطة.

وفي سياق آخر، أفادت بلومبرغ الأربعاء نقلا عن مصادر لم تسمها بأن "زد.تي.إي كورب" الصينية تُقدّر خسائرها بما لا يقل عن 20 مليار يوان (3.1 مليار دولار)، بسبب حظر التوريد لشركة معدات الاتصالات الذي تفرضه واشنطن على الشركات الأميركية.

وأضاف التقرير أن "زد.تي.إي" تأمل أن تتمكن الصين والولايات المتحدة من التوصل قريبا إلى اتفاق لرفع الحظر وإن لدى الشركة خُطة جاهزة بالفعل لكي "تعاود المصانع المعطلة العمل في غضون ساعات" من رفع الحظر بشكل رسمي.​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُؤكّد مِن الصعب إبرام اتفاق بين الصين وأميركا ترامب يُؤكّد مِن الصعب إبرام اتفاق بين الصين وأميركا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday