شيه شياويان يُطالب بإيجاد حل لأزمة اللاجئين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" الوضع الراهن في دمشق

شيه شياويان يُطالب بإيجاد حل لأزمة اللاجئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شيه شياويان يُطالب بإيجاد حل لأزمة اللاجئين

شيه شياويان
القاهرة - علي السيد

ثمّن المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياويان، دور مصر في المنطقة وقال إن مصر دولة مهمة للغاية، في المنطقة ولها تاثير كبير، ولعبت دورًا إيجابيًا في القضية السورية، ونريد أن نستمر فى التعاون والتنسيق معها، لمساعدة جميع الأطراف السورية، على التوصل إلى حل وكيفية مساعدة اللاجئين السوريين، في مواجهة الأزمة الإنسانية الراهنة.

وشدد المبعوث الصيني في حديث لـ"فلسطين اليوم"، على هامش لقاء نظمته السفارة الصينية في القاهرة، على أنه يجب على المجتمع الدولي توحيد الجهود لتشكيل جبهة فعالة ضد الإرهاب، داعيًا إلى ضرورة منع عناصر الإرهاب من إعادة جمع شملهم وتجنيد المزيد من العناصر المتطرفة، وإن المعركة يجب أن ترتكز على مواجهة أسباب الإرهاب والتشدد حتى يعود السلام مرة أخرى، ليس فقط لسورية، ولكن في المنطقة ككل.

وكشف شياويان أن الشهر المقبل سيشهد جولة جديدة، من مفاوضات جنيف المتعلقة بسورية، داعيًا إلى استغلال زخم الوضع الحالي، لمحاولة التوصل إلى تسوية بين الأطراف. 

وأكد شيه شياويان أن استقلال وسيادة سورية، يجب احترامها ويجب أن تستمر كدولة واحدة ولا يتم تقسيمها، وبسؤاله عن سعى بلاده للمساعدة فى إعادة البناء في سورية، قال المبعوث الصيني إن هناك إمكانية أن تتوقف المعارك ويعود السلام ويجب أن نضع البناء نصب أعيننا، معتبرًا أن عودة السلام والحفاظ عليه شرط ضروري، لافتًا إلى هذا لا يعني أننا لا يجب أن نفكر في هذا بل يجب أن نستعد والصين مستعدة للانضمام إلى المجتمع الدولي، للانخراط في إعادة بناء البينة التحتية والمستشفيات، موضحًا أن إعادة البناء ربما تصل تكلفتها ما بين 200 و300 مليار دولار.

وعن مجالات الاستثمار فى سورية، أكد أن المرحلة لا تزال مبكرة والصين دولة قوية وسنكون مستعدون عندما يحن الوقت، وفيما يخص التعاون بين مصر والصين قال  شياويان إن التعاون بين البلدين كان مثمرًا على الساحات الاقليمية والدولية ولدينا تنسيق مستمر وبشأن سورية هذه المرة الثانية، التي يزور مصر مما يعني إننا ملتزمون بالقضية السورية ونرغب فى التنسيق مؤكدا ان امكانية التعاون بين مصر والصين عظيمة . 

وأشار المبعوث الصيني إلى أن هناك تقدم في سورية، والصراعات تم تقليلها وهذا مؤشر جيد على أن الجميع على الطريق الصجيح ولكننا نحتاج الى وقف اطلاق النار ومهمتنا لم تنته وعلى الاطراف التوصل إلى تسوية وعليهم التفكير فى تشكيل هيئة انتقالية تساعد على الحفاظ على الزخم الحالي.

وعن مستقبل الأسد قال إن دول مثل الولايات المتحدة وفرنسا عدلوا من موقفهم حول بقاء الأسد، وقالت باريس إن عدم وجود الأسد ليس شرطًا لعدم التفاوض، وردًا على مسار الأزمة الخليجية، قال المبعوث للصيني إن العائلة العربية يجب ألا تنقسم، وأن تحل الخلافات داخليا ومهما كانت المشكلة يمكن حلها من خلال المناقشات ودول الشرق الاوسط بما فيها مصر يجب أن تحافظ على الدبلوماسية.

وحول وضع اللاجئين والدور الصيني قال "إن هناك المزيد منهم يعود إلى سورية، مع تحسن الوضع، لافتًا إلى 100 ألف لاجئ، عاد وذاك وفقًا لمسؤول أممي، ولا يوجد مكان أفضل من الوطن، ولكن مع عودتهم يحتاجون منازل وطرق وبنية تحتية، وعلى المجتمع الدولي النظر في المساعدة ذلك، لافتًا إلى أن بكين قدمت 100 مليون دولار مساعدات صينية، تضمن سيولة نقدية وبضائع وأدوية وخدمات ومستلزمات طبية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيه شياويان يُطالب بإيجاد حل لأزمة اللاجئين شيه شياويان يُطالب بإيجاد حل لأزمة اللاجئين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday