فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أهمية التغلّب على الانقسامات

فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس

الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، فايز علي الشوابكة
الرباط -رشيدة لملاحي

أكّد الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، فايز علي الشوابكة، أن ميثاق الاتحاد نصّ على عقد  مؤتمر سنوي في دورة عادية، إلا أن تقدم أعضاء البرلمان الكويتي والأردني لعقد دورة طارئة  لبحث موضوع الاعتداءات الإسرائيلية على القدس وتأييدها من برلمانيي فلسطين والإمارات العربية المتحدة، استجاب على إثرها رئيس الاتحاد لهذه الدعوة، وتم اختيار المغرب مقرًا لعقد المؤتمر 25 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بشأن "الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك".

وبيّن فايز علي الشوابكة، في حديث خاص إلى "فلسطين اليوم"، أن الدورة شهدت مناقشة وإثارة كل القضايا المتعلقة بالاعتداءات الإسرائيلية على القدس الشريف، حيث صدر بيان ختامي تمت من خلاله إدانة الممارسات الإسرائيلية وحث المجتمع الدولي لوضع حد لها، لأن استمرارها سيولد المزيد من العنف في المنطقة والعنف المضاد.

وبيّن الشوابكة، أنّه  "لنكن واقعيين وصرحاء نحن لسنا في مركز القوة الذي يؤهلنا للتعامل مع خصومنا بنفس مفهوم القوة الذي يستغلونه معنا في معاملاتهم على مستوى القرارات القوية"، مضيفا "صحيح أننا نتوفر قدرات وثروات طبيعية لكن للأسف لم يتم توظيفها واستغلالها كعنصر قوي من أجل خدمة الأمن القومي  العربي وتعدد الكيانات العربية  نحن نتحدث عن 22 دولة عربية مقابل كيان الإسرائيلي واحد لديه أهداف توسعية، بالإضافة إلى الدعم المنقطع النظير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية لها"، ومشددًا على أنه "إذا لم تتكون  قوة عربية واحدة من الصعب  أن نكون في الوضع الصحيح الذي سيمكننا كعرب، من التخلي عن موضوع الاستنكار والإدانة، في ظلّ غياب مقاربة استراتيجية تلجأ لها الدول النافذة على مستوى التحكم في القرار  لاسترداد حقوقيها بالقوة".

وتحدّث الشوابكة عن تأثير الخلافات العربية الأخيرة بين  السعودية وحلفائها ضد قطر على  جوهر القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنّه "إذا استمرت الخلافات والصرعات العربية التي ظهرت أخير، سيكون هناك تأثير كبير على القضية فلسطينية"، مذكرًا بالخلافات التاريخية بين العرب والتي كان لها تأثير على القضية منذ حرب حزيران1967سنة"، مستدركًا "أتمنى أن تتغلب غيرة وحدة العرب لنصرة القدس الشريف على الخلافات مستقبلا بوضع حد لها والتفكير في مستقبل الأجيال المقبلة، وهو مطلب جماهيري لكل الشعوب العربية التي تتوق  للسلام والحرية والديمقراطية".

وأشار الشوابكة إلى أنّه "عقب مناقشة الظروف الدقيقة التي تمر منها القضية الفلسطينية في سياق إقليمي مضطرب، تستفيد منه بالأساس الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية القمعية، وانطلاقا من واجبنا كممثلين للشعوب، فإن توصيات المؤتمر 25 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في الرباط، يرفضون الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومحيطه وفي مجموع القدس الشريف، من محاولة تثبيت آليات تقنية وأمنية ورقابية لعرقلة الدخول إلى المسجد الأقصى، ويعتبرونها عدوانا واستفزازا من جانب سلطات الاحتلال وحلقة جديدة في مسلسل القمع ومصادرة حقوق الشعب الفلسطيني".

وكشف الشوابكة، أن لجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني المنبثقة عن الاتحاد البرلماني العربي ستتكلف برئاسة مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي ورؤساء برلمانات كل من المغرب والأردن وفلسطين والجزائر، بالقيام بزيارات لعدد من الدول النافذة في القرار الدولي للقاء قادتها وبرلماناتها وذلك  من أجل طرح موضوع الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، منوّها بدور المملكة المغربية ملكا وشعبا وحكومة في توفير نجاح الدورة الطارئة للاتحاد.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 01:03 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

يحيى رباح يطالب باستكمال المصالحة بكل متطلباتها

GMT 02:23 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

القواسمي يؤكد وجود اتجاهات لحل مشكلة معبر رفح

GMT 00:21 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الهباش يعلن أنّ الانقسام الفلسطيني لم يكن داخليًّا

GMT 02:02 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

العقاد يؤكّد أن المصالحة ستدعم القيادة في المحافل

GMT 00:17 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الشاعر يؤكّد أنّ وزارة التنمية لم تنقطع عن غزة
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس  فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس  فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس



حرصت على تنسيق ثوبها مع الفرو البنفسجي الفاخر وحذاء براق

بيونسيه تتمايل بفستان سهرة جرئ لإظهار مفاتنها

نيويورك ـ مادلين سعاده
استعادت بيونسيه، قوامها الممشوق مرة أخرى، بعد مرور أربعة أشهر فقط على ولادة توأمها "سير و رومي"، وظهرت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، في حفل "تيدال اكس بروكلين" الخيري في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء، بفستان ضيق بلون الزمرد الأخضر وفي إطلالتها الأخيرة، تمايلت النجمة بيونسيه بفستان سهرة طويل مع الشق الجانبي الجريء المتألق الذي كشف عن ساقيها بأسلوب بارز ومتقن لإظهار مفاتنها بكثير من الأنوثة مع اللون الأخضر الداكن. وهذا التصميم الذي أتى بتوقيع دار Mendez Walter كشف قوامها الجميل والممشوق مع قصة الصدر الجريئة وأسلوب الكتف الواحد مع الأكمام المكشوفة من الأعلى. كما حرصت بيونسيه Beyonce على تنسيق هذا الفستان مع الفرو البنفسجي الفاخر ووضعت هذه القطعة بطريقة منسدلة على يديها وحول خصرها ونسقت معه الحذاء البراق باللون البرونزي ذات الكعب العالي، ولم يتضح أي أثر لبطنها وعوارض الحمل بشكل لافت ومتألق. ولم تتوقف مغنية "هولد

GMT 09:17 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء
 فلسطين اليوم - سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء

GMT 04:38 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا
 فلسطين اليوم - كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا

GMT 06:52 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي المادة الأكثر كفاءة لصناعة الأثاث
 فلسطين اليوم - الخشب الرقائقي المادة الأكثر كفاءة لصناعة الأثاث

GMT 02:07 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات تظهر هتلر في أعقاب محاولة اغتياله الفاشلة
 فلسطين اليوم - لقطات تظهر هتلر في أعقاب محاولة اغتياله الفاشلة

GMT 06:38 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" خلال استضافته على الهواء
 فلسطين اليوم - "الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" خلال استضافته على الهواء

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ

GMT 17:11 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاجن تكشف عن T-Roc في معرض فرانكفورت

GMT 17:00 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاغن تقدم Polo الجديدة في فرانكفورت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فايز الشوابكة يعلن تأثير الخلافات العربية على القدس
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine