جمال شقير يكشف عن زيادة أعداد أفراد شرطة المرور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن لـ "فلسطين اليوم" عن عقوبات للحد من حوادث السير

جمال شقير يكشف عن زيادة أعداد أفراد شرطة المرور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال شقير يكشف عن زيادة أعداد أفراد شرطة المرور

المهندس جمال شقير
رام الله ـ ساري جرادات

 كشف مراقب المرور العام في وزارة النقل والمواصلات المهندس جمال شقير، عن إجراءات تم اتخاذها بحق سائقين مخالفين لقوانين السير، وأخرى يجري دراستها للحد من ارتفاع نسبة حوادث السير على شوارع الضفة.

وقال شقير في حديثه إلى "فلسطين اليوم"، إن مجلس المرور الأعلى سيعرض قريباً مجموعة من التوصيات على طاولة مجلس الوزراء في محاولة لإقرارها، على أمل أن تسهم في الحد من المخالفات وحوادث السير.

وأوضح أنّه من بين التوصيات التي سيقدمها المجلس، إقرار نظام "النقاط" الذي يقود في النهاية إلى شرط اتمام "دورة مانعة"، واعتماد نظام "اعوان الشرطة"، وتعديل قانون المرور، وإعادة النظر في نظام المخالفات، بحيث يتم رفع سقفها لتصبح أكثر ردعاً، وزيادة عدد أفراد شرطة المرور وعدد دوريات السلامة على الطرق.

وبين مراقب المرور العام، "النقاط" والقائم على تحديد عدد معين من النقاط لكل مخالفة مرورية ترتكب من قبل قائد المركبة، بحيث يتناسب عدد النقاط مع خطورة المخالفة، وعندما يصل مجموع النقاط التي يحصل عليها المخالف– أياً كان نوعها – إلى حد معين يتم سحب رخصة السائق واخضاعه لدورة "مانعة".

وعن الدورة "المانعة"، أشار شقير إلى أنّها تقوم على أساس إعادة تأهيل السائق بخصوص تعريفه بقوانين السير، وفي حالة إذا ما كان السائق يحمل رخصة "عمومي" يتم تعريفه بالقوانين وبالآداب والسلوك على الطرق.

وتابع "تجري هذه الدورة في المعاهد الاستكمالية المرخصة من قبل وزارة النقل والمواصلات، وعند الانتهاء منها يتقدم السائق لامتحان، حتى يحصل على شهادة من المعهد يقدمها للوزارة من أجل استعادة رخصته. وعن نظام "اعوان الشرطة"، أوضح مراقب المرور العام أنه يتلخص في قيام مواطن يحمل صفة "شرطي مراقب"، بتوثيق مخالفات السير وتزويد جهات الاختصاص بها لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب بحق المخالفين.

وأكد أنّ الوزارة بدأت بتنفيذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق بعض السائقين غير الملتزمين بقوانين السير والسلوكيات، فخلال اليومين الماضيين احتجزت "لوحات التمييز" لمركبتين عمومي، بهدف الحد من ظاهرة قيادة المركبات باستهتار وطيش لما لذلك من خطر كبير على حياة المواطنين. ولفت شقير إلى أنّ احتجاز "لوحات التمييز" يطبق في حال تجاوز سائق المركبة لخط فاصل متواصل، أو في حال ضبط مركبة تقل عدداً زائداً من الركاب عن الحد المسموح به في الرخصة، وأيضاً في حال قطع إشارة ضوئية حمراء، مضيفاً أنّ جميع هذه المخالفات تعرض حياة المواطن للخطر.

وبحسب تقديرات مراقب المرور يتم احتجاز "لوحات التمييز" ادارياً لمدة تتراوح بين الحد الأدنى 10 أيام، والحد الأقصى 30 يومًا، نظراً لتكرار المخالفات، مع الإشارة إلى أنّه في السابق كانت مدة الاحتجاز تتراوح بين 3 إلى 5 أيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال شقير يكشف عن زيادة أعداد أفراد شرطة المرور جمال شقير يكشف عن زيادة أعداد أفراد شرطة المرور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday