بركة يؤكد أن قرار ترامب دعم وإسناد للتطرف اليهودي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن لـ "فلسطين اليوم" أن أميركا أصبحت جزءًا من الصراع

بركة يؤكد أن قرار ترامب دعم وإسناد للتطرف اليهودي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بركة يؤكد أن قرار ترامب دعم وإسناد للتطرف اليهودي

الدكتور رمضان بركه
غزة – منيب سعادة

أكد الدكتور رمضان بركه الكاتب والمحلل السياسي والباحث في القضايا السيكو استراتيجية، بأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الإعلان عن القدس عاصمة لإسرائيل، قرار غير محسوب العواقب ولم يراع فيه الحق التاريخي الديني والمقدس للفلسطينيين والمسلمين اجمع.

وأضاف بركة في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن القرار  يشير إلى أن الرئيس الأميركي ترامب غير واعي بالقضايا التاريخية والسياسية وليس لديه اطلاع على قرارات الشرعية الدولية، وأيضا يجهل طبيعة الشعب الفلسطيني وصلابته أمام حقه في أرضه والدفاع عن مقدساته. وتابع بركة، أن المتتبع للغة جسد ترامب لحظة إعلانه عن القرار وسماته المتهورة والاندفاعية والانفعالية وعنجهيته تبين للمتفحص بأنه في حالة غياب عن الوعي ومدفوع تحت تأثير ضغوط وكأنه مكبل بتاريخه الموسوم بالفضائح الجنسية ومغامراته الشهوانية وفساده المالي والاتجار بالبشر، لذلك هو أسير للرغبات اللوبي الصهيوني المتحكم في السياسة الأميركية وتحديداً إدارة ترامب المكبلة بعشرات المستشارين اليهود المتطرفين وكوشنير نموذج واضح لذلك.

ونوه إلى أن لحظة توقيع ترامب على قرار نقل السفارة كان سلوك الرئيس الأميركي استفزازي وعنصري يهدف الى إرضاء اللوب الإسرائيلي والمتطرف نتنياهو وإدارته اليمينية المتطرفة، وعرضه صيغة القرار ورفعه أمام وسائل الإعلام أيضاً يعبر عن شخصيته المندفعة والمتهورة والتي لا تليق برئيس وإنما مصارع غير أخلاقي.

واعتبر الدكتور رمضان بركة، أن خطوة ترامب هذه ستكون سبباً في زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع  وهي خطوه غير مقبولة جملة وتفصيلا على المستوى الرسمي والشعبي من قبل اغلب دول العالم، وهي بمثابة دعم وإسناد للإرهاب اليهودي الذي يتزعمه نتانياهو وحكومته اليمينيه المتطرفة التي تمارس القتل وحرق الأطفال والقتل الجماعي ضد الفلسطينيين. وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم لهذا القرار الجائر والظالم وسيستمر في المواجهة بشتي الوسائل المتاحة للدفاع عن القدس وتاريخها المقدس.

وقال الدكتور بركه إن المطلوب فلسطينياً التعامل باستراتيجيه وطنية جديدة تناسب الحدث وأهميته وتعزيز الوحدة الوطنية فوراً والتوافق على استراتيجية فورية لمواجهة فعالة على كل الصعد السياسية والدبلوماسية واستثمار الحراك الشعبي وإدارته بحكمه وإطالة أمده من خلال تعزيز صمود شعبنا وأن يتناغم الحراك السياسي مع طموح الجماهير الفلسطينية.

وتابع أن الإدارة الأميركية أصبحت جزء من الصراع ولا يمكنها رعاية أي حوار عربي فلسطيني إسرائيلي او أي عمليات تسوية سياسية، لأنها أصبحت منحازة جملة وتفصيلاً لإسرائيل وإرهابها المنظم سياسياً وعسكرياً واقتصادياً ونفسياً، بل وشريكة معها، وقرار ترامب يجب ان يكون له ما بعده برؤية مختلفة وتفعيل أدوات المواجهة المتنوعة.

وأشار إلى مسؤولية عدم الاستقرار في المنطقة يتحملها ترامب وادراته وهو المسئول المباشر عن ذلك،  وقال يجب على ترامب وادراته إن يقروا التاريخ ليعرفوا كيف كان على هذه الأرض منذ ملايين السنيين حيوان هائل ضخم كالجبل يتحكم في كل الحيوانات اسمه الديناصور، ثم انقرض وهلك، والسبب انه كان قوياً جداً ومغفلاً مثل ترامب ، لذلك غاب عن الوجود. قائلاً "إن ثقافة القوه والعنجهية والإرهاب التي تحكم فيها أميركيا لن تستمر طويلاً، عليكم تفحص حجم الكراهية في أوساط العالم بموضوعية ، ولن يضيع حق وراءه مطالب عادلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بركة يؤكد أن قرار ترامب دعم وإسناد للتطرف اليهودي بركة يؤكد أن قرار ترامب دعم وإسناد للتطرف اليهودي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday