حبيب الصدر يعلن انتظار مصر لشحنة النفط العراقي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" تعاون البلدين لمواجهة التحديات الأمنية

حبيب الصدر يعلن انتظار مصر لشحنة النفط العراقي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حبيب الصدر يعلن انتظار مصر لشحنة النفط العراقي

سفير العراق في القاهرة حبيب الصدر
القاهرة – أكرم علي

أكد سفير العراق في القاهرة حبيب الصدر، أنه جاري وصول أول شحنة من النفط إلى مصر، حسب الاتفاق المبرم بين البلدين، مشيرًا إلى أن اللجان الفنية في كل من القاهرة وبغداد، يعملان على إتمام الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الصدر في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن مصر وقعت مع العراق اتفاقية للحصول على مليون برميل شهريًا من البصرة، وقابلة للزيادة بشروط ميسرة في وسائل الدفع، وأن هذا الاتفاق يعبر عن قوة العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن بلاده تقدر كثيرًا وقوف مصر بجانب العراق ومساندتها في مواجهة الإرهاب، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.

وأوضح السفير العراقي في القاهرة أن العلاقات بين مصر والعراق، تمتد منذ زمن بعيد وأن البلدين يعملان سويًا على مواجهة التحديات الأمنية التي تؤثر على الأوضاع بهما، وأنه يجب مواجهة الإرهاب بشتى الطرق والتعاون بين البلدين.

وفيما يخص التعاون الأمني والاجتماعي بين البلدين، أكد الصدر أن مصر تتعاون مع العراق في شتى المجالات الأمنية والعسكرية وذلك من خلال اللقاءات التي جرت بين المسؤولين في الشهور الماضية، فضلًا عن إمكانية التعاون في المجال الاجتماعي وإعادة بناء العراق، واستقدام العمالة المصرية لتنخرط في هذه العملية الهامة، للقضاء على ما قام به تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أن وفدًا مصريًا قام منذ شهرين بزيارة للعراق من أجل الاستفادة من الخبرة المصرية في إعادة تأهيل مصانع ومنشآت تعطلت ودمرت، وتدريب بعض الموارد البشرية وتقدم دعم لوجستي طبي للمستشفيات العراقية.

وعن إمكانية الاستثمار العراقي في مصر، أكد السفير الصدر أن هناك رجال أعمال عراقيين يرغبون في دخول السوق المصرية، وأنهم ينتظروا فتح المجال أمامهم، ونأمل دخولهم السوق المصرية في وقت قريب، من أجل المساهمة في تعزيز الاقتصاد خلال الوقت الجاري، وهو ما ترغب فيه مصر لمساندة اقتصادها. وردًا على دور الجامعة العربية في الأزمة، بين تركيا والعراق، قال السفير العراقي إن الجامعة العربية تسعى إلى إنهاء الأزمة بين بلاده وتركيا، وهناك تأكيد لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على الحرص العراقي على العلاقات مع تركيا، والتأكيد على تلك العلاقة لأن الروابط التي تربط الشعبين قديمة، ولابد من تعزيزها بدلًا من وضع الصعوبات أمامها.

وشدد السفير العراقي على أن بلاده تعمل بكل الطرق السلمية بالتنسيق مع الجامعة العربية على حل الأزمة مع تركيا، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء العراقي الدكتور العبادي أطلق أكثر من مبادرة لحل الأزمة، وأثمرت عن زيارة رئيس الوزراء التركي إلى بغداد، وتم الاتفاق على الحفاظ على وحدة وسيادة العراق، وأن يكون موقف البلدين موحدًا إزاء مكافحة الإرهاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيب الصدر يعلن انتظار مصر لشحنة النفط العراقي حبيب الصدر يعلن انتظار مصر لشحنة النفط العراقي



GMT 00:26 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الصدر يؤكّد أهمية مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق

GMT 00:26 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حبيب يعتبر استفتاء كردستان باطلًا وغير شرعي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday