مايا مرسي تؤكد أن التاء المربوطة تغير النظرة السيئة للسيدات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت لـ "فلسطين اليوم" أن 2017 عام المرأة المصرية

مايا مرسي تؤكد أن "التاء المربوطة" تغير النظرة السيئة للسيدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مايا مرسي تؤكد أن "التاء المربوطة" تغير النظرة السيئة للسيدات

رئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي مجلس النواب
القاهرة – وفاء لطفي

كشفت رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس يستهدف نجاح 13 ألف و500 سيدة في انتخابات المحليات، مشيرة إلى أن المرأة من حقها ربع النسبة في مقاعد المحليات، ولذلك هي فترة حرجة، مؤكدة أنه إذا تم الوصول لهذا الرقم سيكون إنجازًا عظيمًا على المستوى المحلي والدولي.

وأكدت مرسي في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الدولة بكل مؤسساتها تدعم المجلس القومي للمرأة. وأشارت إلى أن المرأة تدافع عن مصر في كل الأزمات، وهي الأم التي تعمل في بيتها، وهي "وتد" العائلة المصرية.

وبيّنت أن حملة "التاء المربوطة"، تهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية، وتوصيل رسالة إلى المجتمع بشكل عام، والمرأة بشكل خاص، تؤكد فيها على أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتحث المرأة والفتاة على تحطيم كافة العقبات والقيود التي تقف أمام تحقيق حلمهن وطموحهن بمستقبل أفضل لهن وللأجيال المقبلة، وتحثهن على عدم الاستسلام لنظرة المجتمع النمطية الضيقة، تجاه دور المرأة ومكانتها في المجتمع، والعمل على تغييرها، فضلًا عن إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في تمكين المرأة بجميع المجالات.

وأضافت مرسي، أن الحملة حققت نجاحًا مبهرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد متابعي الحملة على مواقع "السوشيال ميديا"، ٥ مليون متابع، وفي التليفزيون 8 مليون مشاهد، مؤكدة أن الحملة قادرة على تغيير النظرة الخاطئة للمرأة. وأكدت أن فروع المجلس بالمحافظات أصبحت مفتوحة لمن يريد التطوع والعمل بها، بعد أن كانت تضم فقط 15 شخصًا بكل فرع، مشيرة إلى أن المجلس انتهى من كل تشكيلات الفروع وضم المجلس بها نسبة كبيرة من الشباب.

ولفتت مرسي إلى أن مشروعات الإقراض والادخار، استهدفت 3 محافظات هي بني سويف، أسيوط والمنيا، ووصل إجمالي المستفيدين بها 18.595 منهم 595 رجل، معللة ذلك بأن هذه المشروعات تسمح للرجال بالاستفادة منها، ولكن ليس بنسبة كبيرة، لأن المستهدف الأول منها النساء فقط، فيما وصل عدد المشروعات إلى 4357 مشروعًا على مستوى الـ 3 محافظات وهو ما يشكل عائد اقتصادي هام في القرى الأشد احتياجًا.

وتحدثت عن مبادرة "اثبتي قوتك"، قائلة إن المجلس استخرج 61 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات، إضافة إلى حملة "طرق الأبواب" التي سيبدأ فيها المجلس من الآن وحتى انتخابات المحليات بعنوان "اثبتي قوتك.. من حقك ربع المجلس"، مضيفة أن المجلس درب 9.604 سيدة على ريادة الأعمال. وسيدشن المجلس حملة "التاء المربوطة" في بداية تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وتستمر حتى عام 2017 وهي تستهدف مناقشة المشكلات التي تخص المرأة والتوعية بدورها الإيجابي بشكل عام، ويندرج تحتها عدد من الحملات الأخرى التي تناقش مشكلات بعينها تخص المرأة، لافتة إلى أن الحملة حققت حتى تموز/يوليو الماضي 14 مليون مشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايا مرسي تؤكد أن التاء المربوطة تغير النظرة السيئة للسيدات مايا مرسي تؤكد أن التاء المربوطة تغير النظرة السيئة للسيدات



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday