فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية

أكد لـ"فلسطين اليوم" أن الإضراب دخل مرحلة الخطر

عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية

رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع
رام الله – علياء بدر

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، "أن إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي  دخل مرحلة الخطر، نظرًا لتدهور الأوضاع الصحية لعدد منهم، لا سيما في صفوف الأسرى القدامى".

وأشار قراقع، في مقابلة خاصة لـ"فلسطين اليوم"، إلى أنه تم إبلاغهم من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيادة طواقمه العاملة في السجون، نظرًا لتدهور أوضاع الكثير من الأسرى المضربين، حيث نقل العديد منهم إلى العيادات، والمستشفيات، عدا عن الضغوطات التي تمارس بحقهم، منها مصادرة الملح، وإجراء تفتيشات استفزازية لغرفهم.

وحذر قراقع، من أن الإضراب قد دخل في مرحلة حرجة مع وصوله اليوم الخامس عشر في ظل محاولات حثيثة من قبل إدارة سجون الاحتلال ومن ورائها الحكومة الإسرائيلية لوقفه، موضحًا أن إدارة السجون لا تسعى الآن في اتجاه التوصل إلى صيغة تمكن الخروج جماعيًا من الإضراب، منوهًا إلى أن هناك محاولة للتعامل مع المضربين بشكل فردي، تتمثل في إدارة حوار مع لجان الأسرى  في السجون المختلفة، مع إبداء استعداد واضح للتجاوب مع بعض المطالب شريطة أن يتم كل ذلك بعيدًا عن مفجر الإضراب، مروان البرغوثي.

وأضاف قراقع، أن ملف الأسرى أصبح على صدارة ملفات الحركة الوطنية الفلسطينية، مشددًا على أن ذلك الإضراب يصعد الأمور في الأراضي الفلسطينية، وهو "أمر مقلق للاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى التفاعل الشعبي الواسع في الوطن والشتات مع قضية الإضراب من خلال خيم الاعتصام، والمسيرات التضامنية، ومبادرات بعض الأسرى المحررين بالإضراب التضامني مع الأسرى داخل المعتقلات.
 
وكشف قراقع، أن معركة الأمعاء الخاوية التي يقودها الأسرى أصبحت معركة الشعب الفلسطيني، وبدأت تتسع أكثر وأكثر لتصل إلى دول عالمية، مشيرًا إلى الدعوات للإضراب التجاري الشامل يوم الخميس، وأن يكون الجمعة المقبل يوم غضب جماهيري، محملًا دولة الاحتلال النتائج التي ستحصل.

وتابع قراقع، أن الاحتلال يريد للجميع أن يكونوا في سبات عميق ولا يريد للحركة الأسيرة أن تتصدى لقمع الاحتلال وأخذ حقوقها التي انتزعت منها، والمتمثلة في إعطاء الأسرى حقوقهم التي تقوم إدارة سجون الاحتلال بحرمانهم منها، كحرمانهم من زيارة من أصل زيارتين، وكذلك الاتصال بعائلتهم، والتعليم والانتساب للجامعة الذي تمّ إيقافه بقرار من نتنياهو، والعديد من القضايا المتعلقة بالأسرى.

وبشأن سبب اختيار ذلك التوقيت للقيام بالإضراب، قال قراقع: "إنه يرجع لتغول إسرائيل في قمع وقهر الحركة الأسيرة في محاولة لكسر إرادة الأسري "، مردفًا أن الاحتلال قام بسرقة مجموعة من الحقوق التي أنجزها الأسرى عبر نضالهم المستمر لمواجهة الاحتلال، ما جعلهم يصلون إلى قناعة أن قنوات الحوار قد أوصدت في وجههم وهو الأمر الذي دفعهم إلى اتخاذ ذلك القرار الصعب".

وبخصوص ملف الضغوط الأميركية والإسرائيلية على السلطة في رام الله لوقف مخصصات الأسرى، أعلن قراقع، أن قضية مخصصات الأسرى غير قابلة للنقاش والحوار ضمن أي صيغ أو حلول، مؤكدًا على أن ذلك الشرط يعتبر مرفوضًا، محذرًا من أن موضوع المخصصات المالية هو هدف إسرائيلي بحت يُعني بوصف الأسرى بـ"الإرهابيين" أكثر من أي اعتبار آخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية  فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية



 فلسطين اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو تخطف الألباب بـ"جمبسوت مزركش"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية  فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية



GMT 00:31 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

غيثة لحلو تطرح مجموعاتها من الملابس المغربية
 فلسطين اليوم - غيثة لحلو تطرح مجموعاتها من الملابس المغربية

GMT 07:16 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

جدّد ديكور المطبخ والحمام بإضافة رفوف ملونة
 فلسطين اليوم - جدّد ديكور المطبخ والحمام بإضافة رفوف ملونة
 فلسطين اليوم - إيمان نبيل تُوجِّه نصائح عامة للإعلاميين الجدد
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -

GMT 00:20 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

آسر ياسين بوقع عقد بطولة فيلم "تراب الماس"

GMT 01:51 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بمشاكل عالمية
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - عيسى قراقع يكشف تردي أوضاع الأسرى الصحية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine