يون يو تشول يتعاون مع مصر في مكافحة التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعرب لـ "فلسطين اليوم" عن رغبته في استقرار الشعب

يون يو تشول يتعاون مع مصر في مكافحة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يون يو تشول يتعاون مع مصر في مكافحة التطرف

سفير كوريا الجنوبية في القاهرة يون يو تشول
القدس-فلسطين اليوم

كشف سفير كوريا الجنوبية في القاهرة يون يو تشول، أن وزير الدفاع الكوري سونغ يونغ، سيصل مصر قريبا، وذلك ردًا على زيارة وزير الدفاع المصري صدقي صبحي التي جرت في سبتمبر/ايلول الماضي. وأكّد تشول على دعم بلاده لمصر في حربها على الإرهاب ورغبتها في أن ينعم شعب مصر بالأمان والاستقرار ويحصد ثمار التنمية.

وشدّد تشول في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، على أن التعاون الاقتصادي بين الجانبين شهد طفرة خلال الأربع سنوات الماضية، كما أن هناك تنسيقا بين البلدين فيما يخص القضايا الدولية والإقليمية خاصة خلال عضوية مصر في مجلس الأمن. وبشأن السياحة الكورية المقبلة إلى مصر أكد السفير أن عدد السائحين لا يزيد على عشرة آلاف سائح بسبب توقف الطيران المباشر منذ ٢٠١٤، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يزيد هذا العدد في القريب العاجل.

وأشار السفير الكوري إلى أن بلاده تقدر الدور الذي يلعبه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تجاه الإرهاب ومكافحته، مؤكدًا أنه تم تأمين الألعاب الشتوية في بلاده من أي عمليات إرهابية محتملة. وعن التعاون في مكافحة الإرهاب، قال تشول إنه لابد من العمل أكثر وإن حكومة كوريا تتفق مع مصر في هذه القضية وهناك الكثير من التعاون في هذا المجال الفترة المقبلة.

وحول التهديدات الكورية الشمالية قال السفير "لدينا الكثير من القلق من تهديدات كويا الشمالية ونعتقد أن تكون الألعاب الشتوية فرصة جيدة لخفض التوتر وأن تستجيب كوريا الشمالية للمطالبات بوقف التجارب النووية ونحتاج لكثير من المناقشات للوصول إلى نقاط تفاهم وسلام مع كوريا الشمالية، ونأمل أن تكون الظروف مناسبة للمحادثات لتقليل حدة التهديدات وإزالة المخاوف من التجارب النووية".

وأضاف السفير "لا اعتقد أنني متفائل حاليا وهدفنا الرئيسي أن يكون هناك سلام من خلال ترك نافذة للحوار من خلال الألعاب الشتوية وفرصة المشاركة بها وسنحاول الضغط مجددا على كوريا الشمالية وحلفائها للدخول في حوار مباشر".

 

وشدّد السفير الكوري على أن بيونغ يانغ تعاني من الوضع الاقتصادي وتطور برنامجها النووي، وتجري تجارب نووية تهدد الجميع وبناء على ذلك نسعى للوحدة بعد إزالة تلك المخاوف. وشدّد السفير تشول على أن مصر تتمتع باستقرار في الوضع الاقتصادي والحكومة المصرية تقوم بإصلاحات كثيرة ونشهد ظروف مناسبة لعمل الشركات الكورية في مصر والشركات الكورية يجب أن تشاهد قصص ناجحة من الشركات الموجودة في مصر لنقلها للشركات الراغبة في الاستثمار في مصر .

وأوضح السفير أن شركة ال جي تستثمر 500 مليون دولار ومصر بكونها مركز كبير لعمل الشركات الكورية، مشيرًا إلى أن هناك محطة تكرير النفط سوف تستكمل في يونيو/حزيران المقبل وتنتج ٥٠٪ من حجم الاستهلاك في مصر وتبدأ الإنتاج في سبتمبر/ايلول المقبل، وتساهم كوريا في الخط الثالث من المترو.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يون يو تشول يتعاون مع مصر في مكافحة التطرف يون يو تشول يتعاون مع مصر في مكافحة التطرف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday