فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة

كشف لـ"فلسطين اليوم" الوضع في القطاع

أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة

الدكتور أحمد بحر
غزة – علياء بدر

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر، أن الأزمات المفتعلة لحصار غزة، وخنق مقاومتها وإضعافها لن تفلح بفصل صبر وإرادة وصمود شعبنا، والتفافه حول المقاومة، مشددًا على أن المقاومة مستمرة حتى تحرير الأراضي الفلسطينية، كاملة من دنس الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح أحمد بحر في حوار مع "فلسطين اليوم"، ردًا على سؤال حول إجراءات السلطة الفلسطينية الأخيرة، تجاه قطاع غزة أن تلك الإجراءات بدأت بعد فوز حركة حماس، في الانتخابات التشريعية عام 2006، وعدم اعتراف الرباعية الدولية بنتائجها، "رغم أن الجميع أشاد بنزاهتها"، داعيًا الأمة العربية والإسلامية، للوقوف إلى جانب القطاع، وعدم تركه يغرق في الظلام".

وحذر بحر من استمرار السلطة الفلسطينية، في رام الله من اتخاذ المزيد من الإجراءات، في الأيام المقبلة، بهدف التنصل من مسؤولياتها الكاملة تجاه قطاع غزة على حد قوله، كما دعا الأمة العربية والإسلامية للتوحد في مواجهة أزمات القطاع، ودعم انتفاضة القدس، والتوحد في وجه التغول الأمريكي وسياسته، وأبرزها نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وطالب الجامعة العربية بممارسة دورها، تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من أزمات، فيما دعا مصر للوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني، وفتح معبر رفح على مدار الساعة، وتسهيل دخول المرضى والطلبة، وأصحاب الحاجات الإنسانية، وفي السياق ذاته أكد بحر أن المرسوم الذي أًصدره رئيس السلطة محمود عباس، والخاص بإعفاء المواطنين في قطاع غزة، من الضرائب غير قانوني ولا قيمة له.

وشدّد بحر أن المرسوم صادر من شخص لا صفة له، وقد انتهت ولايته القانونية والدستورية، منذ سنوات طويلة على حد تعبيره، ولفت إلى أن المراسيم كلها يجب أن تعرض على المجلس التشريعي، لأنه هو الجهة التشريعية المخولة بالمصادقة عليها، ودون ذلك فلن يكون له أي تأثير ولا أي قيمة قانونية، ولن يعمل به في قطاع غزة.

وأشار إلى أن عباس كان قد أًصدر مرسوماً، بذات المضمون في العام"2017"، معتبر أن ذلك كله يأتي في إطار المناكفات السياسية، ومحاولات حرمان قطاع غزة، من إيراداته المالية المحلية، وشدّد بحر على أن المرسوم يأتي ضمن سلسلة الإجراءات غير الوطنية، التي يتخذها "عباس" ضد غزة بهدف تركيعها والتضييق على أهلها، وفي إطار تأليب الشارع الغزي وتشديد الحصار.

وأكد أن المرسوم جاء تعبيراً على حالة الارتماء في أحضان الأعداء، التي يعانيها "عباس" رافضًا استجابة السلطة للإملاء الأميركي والصهيوني عليها.

وشدّد على جاهزية حركة حماس للشراكة السياسية وتنفيذ بنود المصالحة، معتبرًا أن حركة فتح والرئيس محمود عباس غير جاهزين، لذلك الأمر، بسبب ارتباط السلطة في رام الله باتفاقية أوسلو، والتزاماتها الأمنية التي تحول دون الوصول لبرنامج وطني مشترك، وأكد بحر على أن حماس لن تقبل بأن تكون غزة كيانًا مستقلًا عن دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وقال " لن نقبل بتقسيم مدننا وقرانا، إلى مناطق حكم ذاتي يديرها الاحتلال".

وأكد بحر أن المصالحة مكسب وطني ومطلب شرعي، تسعى إليه حركة حماس منذ أحداث الانقسام، مؤكدًا على ضرورة توحد شعبنا على الثوابت المشتركة، ولفت إلى أن المجتمع الدولي متآمر على شعبنا، وقضيته بسبب انحيازه للاحتلال، وعلينا أن نعمل موحدين أمام غطرسة الاحتلال وانتهاكاته اليومية، بحق جميع أبناء شعبنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة  فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة



 فلسطين اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو تخطف الألباب بـ"جمبسوت مزركش"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة  فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة



GMT 00:31 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

غيثة لحلو تطرح مجموعاتها من الملابس المغربية
 فلسطين اليوم - غيثة لحلو تطرح مجموعاتها من الملابس المغربية

GMT 07:16 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

جدّد ديكور المطبخ والحمام بإضافة رفوف ملونة
 فلسطين اليوم - جدّد ديكور المطبخ والحمام بإضافة رفوف ملونة
 فلسطين اليوم - إيمان نبيل تُوجِّه نصائح عامة للإعلاميين الجدد
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -

GMT 00:20 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

آسر ياسين بوقع عقد بطولة فيلم "تراب الماس"

GMT 01:51 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بمشاكل عالمية
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine