فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة

كشف لـ"فلسطين اليوم" الوضع في القطاع

أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة

الدكتور أحمد بحر
غزة – علياء بدر

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر، أن الأزمات المفتعلة لحصار غزة، وخنق مقاومتها وإضعافها لن تفلح بفصل صبر وإرادة وصمود شعبنا، والتفافه حول المقاومة، مشددًا على أن المقاومة مستمرة حتى تحرير الأراضي الفلسطينية، كاملة من دنس الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح أحمد بحر في حوار مع "فلسطين اليوم"، ردًا على سؤال حول إجراءات السلطة الفلسطينية الأخيرة، تجاه قطاع غزة أن تلك الإجراءات بدأت بعد فوز حركة حماس، في الانتخابات التشريعية عام 2006، وعدم اعتراف الرباعية الدولية بنتائجها، "رغم أن الجميع أشاد بنزاهتها"، داعيًا الأمة العربية والإسلامية، للوقوف إلى جانب القطاع، وعدم تركه يغرق في الظلام".

وحذر بحر من استمرار السلطة الفلسطينية، في رام الله من اتخاذ المزيد من الإجراءات، في الأيام المقبلة، بهدف التنصل من مسؤولياتها الكاملة تجاه قطاع غزة على حد قوله، كما دعا الأمة العربية والإسلامية للتوحد في مواجهة أزمات القطاع، ودعم انتفاضة القدس، والتوحد في وجه التغول الأمريكي وسياسته، وأبرزها نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وطالب الجامعة العربية بممارسة دورها، تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من أزمات، فيما دعا مصر للوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني، وفتح معبر رفح على مدار الساعة، وتسهيل دخول المرضى والطلبة، وأصحاب الحاجات الإنسانية، وفي السياق ذاته أكد بحر أن المرسوم الذي أًصدره رئيس السلطة محمود عباس، والخاص بإعفاء المواطنين في قطاع غزة، من الضرائب غير قانوني ولا قيمة له.

وشدّد بحر أن المرسوم صادر من شخص لا صفة له، وقد انتهت ولايته القانونية والدستورية، منذ سنوات طويلة على حد تعبيره، ولفت إلى أن المراسيم كلها يجب أن تعرض على المجلس التشريعي، لأنه هو الجهة التشريعية المخولة بالمصادقة عليها، ودون ذلك فلن يكون له أي تأثير ولا أي قيمة قانونية، ولن يعمل به في قطاع غزة.

وأشار إلى أن عباس كان قد أًصدر مرسوماً، بذات المضمون في العام"2017"، معتبر أن ذلك كله يأتي في إطار المناكفات السياسية، ومحاولات حرمان قطاع غزة، من إيراداته المالية المحلية، وشدّد بحر على أن المرسوم يأتي ضمن سلسلة الإجراءات غير الوطنية، التي يتخذها "عباس" ضد غزة بهدف تركيعها والتضييق على أهلها، وفي إطار تأليب الشارع الغزي وتشديد الحصار.

وأكد أن المرسوم جاء تعبيراً على حالة الارتماء في أحضان الأعداء، التي يعانيها "عباس" رافضًا استجابة السلطة للإملاء الأميركي والصهيوني عليها.

وشدّد على جاهزية حركة حماس للشراكة السياسية وتنفيذ بنود المصالحة، معتبرًا أن حركة فتح والرئيس محمود عباس غير جاهزين، لذلك الأمر، بسبب ارتباط السلطة في رام الله باتفاقية أوسلو، والتزاماتها الأمنية التي تحول دون الوصول لبرنامج وطني مشترك، وأكد بحر على أن حماس لن تقبل بأن تكون غزة كيانًا مستقلًا عن دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وقال " لن نقبل بتقسيم مدننا وقرانا، إلى مناطق حكم ذاتي يديرها الاحتلال".

وأكد بحر أن المصالحة مكسب وطني ومطلب شرعي، تسعى إليه حركة حماس منذ أحداث الانقسام، مؤكدًا على ضرورة توحد شعبنا على الثوابت المشتركة، ولفت إلى أن المجتمع الدولي متآمر على شعبنا، وقضيته بسبب انحيازه للاحتلال، وعلينا أن نعمل موحدين أمام غطرسة الاحتلال وانتهاكاته اليومية، بحق جميع أبناء شعبنا.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة  فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة  فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة



بدت أكبر كثيرًا من عمرها على السجادة الحمراء

أرييل مثيرة بفستان مرصع بالترتر في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 03:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 07:25 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة
 فلسطين اليوم - كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - "البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"
 فلسطين اليوم - أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"

GMT 10:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات خلال أسبوع الموضة في لندن
 فلسطين اليوم - منافسات خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:13 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا مع نغمات جون دنفر
 فلسطين اليوم - رحلة بحرية في كرواتيا مع نغمات جون دنفر

GMT 06:23 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

جولة في منزل "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية
 فلسطين اليوم - جولة في منزل "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية
 فلسطين اليوم - ماكرون يتلقى رسائل هجومية بعدما تمَّ تداول رقم هاتفه

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 17:11 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاجن تكشف عن T-Roc في معرض فرانكفورت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أحمد بحر يوضح سبب تفاقم الأزمات لحصار غزة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine