فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق

أوضح لـ"فلسطين اليوم" الوضع السياسي في فلسطين

أسامة القواسمي يُطالب "حماس" بتمكين حكومة الوفاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب "حماس" بتمكين حكومة الوفاق

عضو المجلس الثوري في حركة فتح أسامة القواسمي
غزة – محمد حبيب

دعا عضو المجلس الثوري في حركة فتح، أسامة القواسمي، حركة حماس، لضرورة العمل الجاد على إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، ثم الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية، وانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، وحذر من قيام حماس بتشكيل لجنة لإدارة العمل الحكومي في قطاع غزة مؤكداً أن هذه الخطوة تعزز الانقسام وتمهد للانفصال التام بين شقي الوطن .

وأوضح القواسمي في حوار مع "فلسطين اليوم" أن قادة حماس يدركون جيدًا أنهم هم من عطلوا عمل الحكومة في غزة، وبالرغم من ذلك قامت بواجبها وعملت ما تستطيع لتخفيف المعاناة عن أهلنا وشعبنا في قطاع غزة، وطالب القواسمي حركة حماس بتمكين حكومة الوفاق الوطني بشكل كامل في غزة، بدل الركض وراء السراب والبحث عن مشاريع تعزز الانقسام"، مؤكدًا أن موقف حركة "فتح" ثابت وراسخ في اعتبار الوحدة الوطنية اساس للعبور للدولة.

وأكد القواسمي أن حركة فتح لم تتلقى أي رد حتى اللحظة على المشروع القطري للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الانقسام منذ حزيران الماضي، وأشار الى جهود قطرية تُبذل منذ حزيران الماضي للمصالحة بين حماس وفتح، موضحاً أن الرئيس محمود عباس قدم آنذاك بعض الملاحظات عليها، ووعد القطريين على لسان وزير الخارجية القطري ببحث هذه الملاحظات مع حماس لكنهم لم يعودوا بالرد حتى الآن".

وأضاف القواسمي "منذ فترة تولى القطريون ملف المصالحة، وكان هناك مشروع اتفاق بحثه القطريون مع الرئيس عباس الذي أبلغهم بنقاط فيما يتعلق ببعض الملفات مثل المجلس الوطني والانتخابات وحكومة الوحدة، لكن لم نتلق أي جواب من القطريين حتى اللحظة"، وأوضح أن زيارة الرئيس الاخيرة الى قطر لبحث ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، بالإضافة إلى بذل جهود واتصالات مع جميع الأشقاء لجعل القضية الفلسطينية هي المركزية خلال اجتماع القمة العربية في الأردن نهاية الشهر الجاري.

في سياق آخر، وصف القواسمي، علاقة السلطة الفلسطينية بالدول العربية بـ "الاستراتيجية"، مبينًا أن السلطة تبني علاقاتها بناءً على المصالح المشتركة مع الدول، وذكر، أن زيارات الرئيس محمود عباس التي يجريها في الآونه الأخيرة، لها هدف مميز، وهي أن تخرج القمة العربية، بموقف عربي موحد، داعم للموقف الفلسطيني، لافتًا إلى أن الرئيس سيركز خلال القمة العربية، على ضرورة الحوار الجاد مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتزامه بمبادرة السلام العربية، مع التأكيد أن السلطة ليست ضد المفاوضات، لكن يتوجب أن تكون المفاوضات مبنية على أساس القانون الدولي، وذات مرجعية واضحة، وحلّ الدولتين.

وتابع: "أبو مازن يريد التنسيق مع الدول العربية، بحيث يتم تطبيق مبادرة السلام العربية، بمعنى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، من الأراضي المحتلة عام 67، هو شريطة الاعتراف العربي بإسرائيل، وتطبيع العلاقات معها"، وفي موضوع اخر وصف القواسمي، سحب الأمم المتحدة، لتقرير (الإسكوا)، "الذي أشار لدولة الاحتلال أنها دولة فصل عنصري"، بالأمر المؤسف، مستدركًا: "نحن نثمن ونحيي هذا التقرير المنصف للشعب الفلسطيني، ونعلم حجم الضغوطات التي مورست على المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ريما خلف، وهذا ينعكس سلبًا على مصداقية الأمم المتحدة"، داعيًا المؤسسة الدولية، لأن تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، وألا تُحابي أي طرف على غيره، لا سيما وأن التقرير يظهر بوضوح عنصرية الاحتلال، ويكشف عن الجرائم العنصرية التي اقترفتها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق  فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق



 فلسطين اليوم -

خلال مهرجان "تريبيكا" السينمائي في نيويورك

جيسيكا هارت تجذب الأنظار بفستان عاري

نيويورك ـ مادلين سعاده
اعتادت العارضة الأسترالية جيسيكا هارت، أن تحول جميع الرؤوس نحوها على منصات عروض الأزياء والسجاد الأحمر، وفي يوم الإثنين، أثارت إعجاب الجميع مرة أخرى، عندما ارتدت فستان صغير شانيل جريء جدًا، في مهرجان "تريبيكا" السينمائي في نيويورك. ويبدو أن العارضة البالغة من العمر 31 عامًا، تخلت عن ملابسها الداخلية لتومض تلميحًا لمؤخرتها من الفستان المفتوح من الجانبين، تكلفته 6680 دولارًا، في حين حضرت عشاء شانيل للفنانين، وكان الفستان التويد بالألوان الزرقاء والوردية، مع شرائط وردية تربط كل من الجهتين الخلفية والأمامية ببعضهما البعض لعقد الثوب معًا. وأنهت جيسيكا مظهرها بأحذية جلدية سوداء عالية الكعب وحقيبة شانيل سوداء، حيث عرضت التان الذهبي، وأظهرت عارضة فيكتوريا سيكريت السابقة، أقراطها عن طريق رفع شعرها الأشقر الطويل المضفر قبالة وجهها، ووضعت ماكياج برونزي وشفة وردية ناعمة. ويأتي ذلك بعد أن فاجأت جيسيكا الجميع في ثوب من المخمل المارون، في حفل في نيويورك…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق  فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق



GMT 03:57 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

5 اتجاهات عالمية من لندن لديكور الربيع الداخلي
 فلسطين اليوم - 5 اتجاهات عالمية من لندن لديكور الربيع الداخلي

GMT 03:15 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

أعلن عن قيام حملة نيابية ضدَّ الخروج من الاتحاد
 فلسطين اليوم - أعلن عن قيام حملة نيابية ضدَّ الخروج من الاتحاد

GMT 10:55 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع من الملابس الرياضية تحتاجها خزانة ملابسك
 فلسطين اليوم - 4 قطع من الملابس الرياضية تحتاجها خزانة ملابسك

GMT 11:06 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

القواسمي يؤكد أن حماس تستهلك ما يقارب الـــ40% من كهرباء غزة

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

"فتح" تتهم "حماس" باستهلاك 40% من كهرباء غزة دون مقابل

GMT 00:14 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

"فتح وحماس" تدينان جريمة مدينة "الكرك" الأردنية

GMT 01:03 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ليس مهما أن تصف العدو؟!
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -

GMT 01:41 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

النجمة بوسي تتحدث عن دورها في فيلم "يجعله عامر"

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

منتجات الألبان تطيل متوسط العمر من 81 عامًا إلى 100

GMT 02:49 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

استكشف تاريخ المعارض من خلال " Queer British Art"

GMT 04:19 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تعلن أن "الميزان" من الأبراج الأكثر حظًا

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine