فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق
الهباش يعلن "نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل العاجل لوقف الإجراءات الإسرائيلية ضد شعبنا ومقدساته قبل تدحرج الأوضاع إلى نقطة اللاعودة" الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة يحرر كامل جرود فليطة في القلمون الغربي من ارهابيي جبهة النصرة وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت يطالب بإعدام الشاب عمر العبد منفذ عملية "حلميش" قرب رام الله مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق الفصائل الفلسطينية تعلن أن بقاء البوابات الإلكترونية في المسجد الأقصى إعلان حرب على الأمة الإسلامية القيادي بحركة حماس اسماعيل رضوان يؤكد تشكيل فصائل المقاومة غرفة عمليات مشتركة لمتابعة انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء السفير السعودي في الأردن خالدبن فيصل يؤكد أن مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب من قطر واضحة وفي مقدمتها وقف دعم وتمويل الإرهاب إصابة شاب بالرصاص المطاطي بالرأس خلال المواجهات المستمرة عند المدخل الرئيسي لبلدة كوبر شمال غرب رام الله. اصابة 3 شبان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة في بلدة كوبر غرب رام الله
أخر الأخبار

أوضح لـ"فلسطين اليوم" الوضع السياسي في فلسطين

أسامة القواسمي يُطالب "حماس" بتمكين حكومة الوفاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب "حماس" بتمكين حكومة الوفاق

عضو المجلس الثوري في حركة فتح أسامة القواسمي
غزة – محمد حبيب

دعا عضو المجلس الثوري في حركة فتح، أسامة القواسمي، حركة حماس، لضرورة العمل الجاد على إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، ثم الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية، وانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، وحذر من قيام حماس بتشكيل لجنة لإدارة العمل الحكومي في قطاع غزة مؤكداً أن هذه الخطوة تعزز الانقسام وتمهد للانفصال التام بين شقي الوطن .

وأوضح القواسمي في حوار مع "فلسطين اليوم" أن قادة حماس يدركون جيدًا أنهم هم من عطلوا عمل الحكومة في غزة، وبالرغم من ذلك قامت بواجبها وعملت ما تستطيع لتخفيف المعاناة عن أهلنا وشعبنا في قطاع غزة، وطالب القواسمي حركة حماس بتمكين حكومة الوفاق الوطني بشكل كامل في غزة، بدل الركض وراء السراب والبحث عن مشاريع تعزز الانقسام"، مؤكدًا أن موقف حركة "فتح" ثابت وراسخ في اعتبار الوحدة الوطنية اساس للعبور للدولة.

وأكد القواسمي أن حركة فتح لم تتلقى أي رد حتى اللحظة على المشروع القطري للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الانقسام منذ حزيران الماضي، وأشار الى جهود قطرية تُبذل منذ حزيران الماضي للمصالحة بين حماس وفتح، موضحاً أن الرئيس محمود عباس قدم آنذاك بعض الملاحظات عليها، ووعد القطريين على لسان وزير الخارجية القطري ببحث هذه الملاحظات مع حماس لكنهم لم يعودوا بالرد حتى الآن".

وأضاف القواسمي "منذ فترة تولى القطريون ملف المصالحة، وكان هناك مشروع اتفاق بحثه القطريون مع الرئيس عباس الذي أبلغهم بنقاط فيما يتعلق ببعض الملفات مثل المجلس الوطني والانتخابات وحكومة الوحدة، لكن لم نتلق أي جواب من القطريين حتى اللحظة"، وأوضح أن زيارة الرئيس الاخيرة الى قطر لبحث ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، بالإضافة إلى بذل جهود واتصالات مع جميع الأشقاء لجعل القضية الفلسطينية هي المركزية خلال اجتماع القمة العربية في الأردن نهاية الشهر الجاري.

في سياق آخر، وصف القواسمي، علاقة السلطة الفلسطينية بالدول العربية بـ "الاستراتيجية"، مبينًا أن السلطة تبني علاقاتها بناءً على المصالح المشتركة مع الدول، وذكر، أن زيارات الرئيس محمود عباس التي يجريها في الآونه الأخيرة، لها هدف مميز، وهي أن تخرج القمة العربية، بموقف عربي موحد، داعم للموقف الفلسطيني، لافتًا إلى أن الرئيس سيركز خلال القمة العربية، على ضرورة الحوار الجاد مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتزامه بمبادرة السلام العربية، مع التأكيد أن السلطة ليست ضد المفاوضات، لكن يتوجب أن تكون المفاوضات مبنية على أساس القانون الدولي، وذات مرجعية واضحة، وحلّ الدولتين.

وتابع: "أبو مازن يريد التنسيق مع الدول العربية، بحيث يتم تطبيق مبادرة السلام العربية، بمعنى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، من الأراضي المحتلة عام 67، هو شريطة الاعتراف العربي بإسرائيل، وتطبيع العلاقات معها"، وفي موضوع اخر وصف القواسمي، سحب الأمم المتحدة، لتقرير (الإسكوا)، "الذي أشار لدولة الاحتلال أنها دولة فصل عنصري"، بالأمر المؤسف، مستدركًا: "نحن نثمن ونحيي هذا التقرير المنصف للشعب الفلسطيني، ونعلم حجم الضغوطات التي مورست على المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ريما خلف، وهذا ينعكس سلبًا على مصداقية الأمم المتحدة"، داعيًا المؤسسة الدولية، لأن تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، وألا تُحابي أي طرف على غيره، لا سيما وأن التقرير يظهر بوضوح عنصرية الاحتلال، ويكشف عن الجرائم العنصرية التي اقترفتها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق  فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق



 فلسطين اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

لونغوريا تطل بمظهر مختلف في "Global Gift Gala"

مدريد ـ لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق  فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق



 فلسطين اليوم - "شانغري لا باريس" يفتتح جناح جديد يضم مطعم وبار
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -

GMT 00:20 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

آسر ياسين بوقع عقد بطولة فيلم "تراب الماس"

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

استمتع بنزهة في يخت "مارك" الفاخر بـ4 آلاف دولار

GMT 01:51 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل طوالع فلكية تنذر بمشاكل عالمية
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أسامة القواسمي يُطالب حماس بتمكين حكومة الوفاق
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine