أحمد مجدلاني يؤكد التواصل الدائم مع الإدارة الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" بحث ملفات فلسطينية مهمة

أحمد مجدلاني يؤكد التواصل الدائم مع الإدارة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد مجدلاني يؤكد التواصل الدائم مع الإدارة الأميركية

عضو منظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني
غزة – محمد حبيب

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، وجود اتصالات تجري مع إدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، للتباحث في ملفات فلسطينية مهمة. وأوضح أن اتصالات غير رسمية تجري بين القيادة الفلسطينية وإدارة الرئيس الأميركي المنتخب، للتباحث في ثلاثة ملفات مهمة، وهي "نقل السفارة الأميركية لمدينة القدس المحتلة، ومتابعة ملف الاستيطان، إضافة إلى عملية السلام في المنطقة.

وأضاف مجدلاني في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن إمكانية التخلي عن حل الدولتين والبحث عن خيارات أخرى كما تحدث عنه الرئيس الأميركي بعد لقاءه مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال، يعبر عن رؤية الإدارة الجديدة، لتبني الرؤية الإسرائيلية القائمة على السيطرة على المزيد من الأراضي الفلسطينية، وقتل حلم إقامة الدولة الفلسطينية. وشدد مجدلاني على أن تراجع الإدارة الأميركية عن حل الدولتين، ورفض نتانياهو لها لا يعني أن يتخلى الفلسطينيون عن هدفهم الوطني بتقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة.

وكشف مجدلاني أن القيادة ستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، لتقديم طلب الإحالة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها رغم تهديد الإدارة الأميركية، بفرض عقوبات على السلطة الوطنية ومنظمة التحرير. وقال مجدلاني إن القيادة تتخذ إجراءات عدّة، من بينها سحب الاعتراف بإسرائيل وغيرها من الإجراءات لكنها بحاجة لإعادة تقييم ودراسة نظرًا للأوضاع الإقليمية والدولية الحالية.

واعتبر مجدلاني، أن "المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج" المزمع عقده في إسطنبول، يمثل محاولة جديدة لشق وحدة الصف الفلسطيني، ونقل حالة الانقسام السياسي من داخل الوطن إلى خارجه. وحذّر مجدلاني من المساعي المبذولة لضرب وحدانية تمثيل منظمة التحرير للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن المؤتمر يهدف إلى خلق صيغة سياسية فحواها "أن منظمة التحرير الفلسطينية لا تمثل كل الفلسطينيين، وأن هناك أطرا تعبر عن الفلسطينيين في أوروبا غير منظمة التحرير ومؤسساتها وأطرها التابعة لها".

وأوضح مجدلاني الموقف الفلسطيني الواضح تجاه هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن أي جهد أو نشاط يمس الفلسطينيين وحاضرهم، ويتحدث عن وضعهم ومستقبلهم فهو جزء لا يتجزأ من عمل ومسؤولية منظمة التحرير، وأي مبادرة من أي شخص أو جهة تتعلق في هذا الاتجاه، ستلقى تعاونًا من القيادة لإنجاحها والانخراط بها بشكل جدي وفعال". وأشار مجدلاني إلى جملة من الخطوات ضد هذا الإجراء، لافتًا إلى المتابعة الحثيثة للسفير الفلسطيني في تركيا وتوجيهه رسائل ومقترحات وتوصيات للتعامل مع الموضوع، وإصدار اتحاد الجالية الفلسطينية في أوروبا بيانًا يعبر عن موقف الغالبية العظمى من الفلسطينيين هناك، وكذلك البيان الذي أصدرته دائرة شؤون المغتربين، والذي يعبر عن موقف منظمة التحرير واللجنة التنفيذية.

وأكد مجدلاني أن للشعب الفلسطيني عنوان واحد ووحيد هو منظمة التحرير"، مذكرًا بمحاولات تقسيم المنظمة وضرب وحدتها بأكثر من مفصل، وعن طريق قوى خارجية وإقليمية ودولية، لكن كل المحاولات فشلت في إيجاد إطار بديل أو موازي لمنظمة التحرير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد مجدلاني يؤكد التواصل الدائم مع الإدارة الأميركية أحمد مجدلاني يؤكد التواصل الدائم مع الإدارة الأميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday