مأمون أبو شهلا يثني على صندوق الحماية الاجتماعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" أن أزمة البطالة تحتاج إلى حلول سريعة

مأمون أبو شهلا يثني على صندوق الحماية الاجتماعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مأمون أبو شهلا يثني على صندوق الحماية الاجتماعية

وزير العمل مأمون أبو شهلا
غزة – محمد حبيب

أكد وزير العمل ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية مأمون أبو شهلا، أن أزمة البطالة في فلسطين تحتاج إلى حلول سريعة جدًا، مشيرًا إلى أن ذلك يقع على عاتق المجتمع الدولي.

وأوضح أبو شهلا في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أنه تلقى ردودًا إيجابية من سفراء الاتحاد الأوروبي، بخصوص تمويل بلدانهم مشاريع لمكافحة أزمة البطالة المتفشية في فلسطين، وذلك من خلال الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

وكشف أبو شهلا أن المتعطلين عن العمل من الخريجين، يلمسون إنجازات صندوق التشغيل على أرض الواقع في قطاع غزة والضفة الغربية، خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن تمكن الصندوق وبجهود جبارة من الحصول على منحة من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي، لإعمار غزة بقيمة خمسة ملايين دولار، لتشغيل نحو ثلاثة الأف خريج من قطاع غزة خلال العاميين المقبلين.

وأعلن أن الصندوق منح قروضًا لمشاريع صغيرة بسبعة ملايين دولار خلال العام الماضي من خلال مؤسسات إقراض، وسيتم منح صرف سبعة ملايين دولار خلال العام المقبل على مشاريع ريادية مستقبلية". وأوضح أبو شهلا أنه تم تشغيل 500  خريج وخريجة في عدد من الوزارات في قطاع غزة، بحيث سينفذون العديد من المشاريع الحيوية والمهمة، مضيفًا أنه سيتم 500 آخرين خلال الأيام المقبلة في مشاريع لصالح مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية.

وأشار أبو شهلا إلى أن الصندوق تمكن ورغم الصعوبات الكثيرة والكبيرة، التي تعترض عملية جلب وتجنيد الأموال بشكل عام من تحقيق نجاحات واختراقات مهمة، على صعيد اهتمام العالم والكثير من الدول والمانحين في دعمه من أجل تنفيذ المشاريع التنموية، لصالح الخريجين والمتعطلين عن العمل بشكل عام. وقال أبو شهلا إن المرحلة القريبة المقبلة ستشهد المزيد من الإنجازات على صعيد عمل الصندوق في فلسطين وخصوصًا في قطاع غزة.

وبيّن وزير العمل عن وعود تقدم بها رئيس الوزراء القطري، ووزير العمل الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، لدعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل في مواجهة أزمة البطالة المتفشية في فلسطين. ووصف أبو شهلا زيارته الأخيرة  للدوحة بـ"الإيجابية والناجحة جدًا"، مؤكدًا أن تزامنها مع زيارة الرئيس محمود عباس للدوحة أسهم بشكل كبير في إنجاح الزيارة واللقاءات بعد أن أثار الرئيس عباس أزمة البطالة وتوابعها الخطيرة.

وأشاد أبو شهلا بزيارة الوفد الأوروبي الكبير إلى غزة، مؤخرًا، مؤكدًا أنه يأتي في سياق اهتمام أوروبا بالوضع الإنساني في القطاع، ورغبة الحكومات بالاطلاع بنفسها ومن خلال سفرائها على الوضع القاسي في القطاع لتقييمه. واعتبر أبو شهلا أن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي إلى غزة جاءت للتأكيد على أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حاضرة وبقوة على الساحة الدولية. وقال وزير العمل "لن نقبل أن نكون في حصار مستمر، ونؤمن بأنفسنا ومستقبلنا، بأن غزة عصية على الانكسار.  ولفت أبو شهلا إلى أنه خلال لقاء وزراء حكومة التوافق الوطني لسفراء الاتحاد الأوروبي، أكدوا على العديد من المشاكل التي يعاني منها سكان قطاع غزة، وضرورة إنهاء الحصار والاحتلال الإسرائيلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مأمون أبو شهلا يثني على صندوق الحماية الاجتماعية مأمون أبو شهلا يثني على صندوق الحماية الاجتماعية



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday