أمين مقبول يؤكد أن القضية الفلسطينية تراجعت أولوياتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن لـ"فلسطين اليوم" اقتراب عقد المؤتمر السابع لـ "فتح"

أمين مقبول يؤكد أن القضية الفلسطينية تراجعت أولوياتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمين مقبول يؤكد أن القضية الفلسطينية تراجعت أولوياتها

أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول
غزة – محمد حبيب

توقع أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، تحديد يوم التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، موعدًا نهائيًا لانعقاد المؤتمر السابع للحركة.

وأضاف مقبول في تصريحات خاصة مع "فلسطين اليوم"، أن اللجنة التحضرية للمؤتمر تعقد اجتماعات متواصلة من أجل إتمام كافة الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعًا برئاسة الرئيس محمود عباس، لوضعه في صورة ما تم إنجازه من ترتيبات، إضافة إلى اجتماع آخر ستعقده اللجنة التحضيرية خلال الأيام المقبلة مع اللجنة المركزية لحركة "فتح"، لتحديد كل المواضيع التي سيناقشها المجتمعون في المؤتمر.

وأشار إلى أن بعض أقاليم الحركة في قطاع غزة، عقدت مؤتمراتها لمناقشة الاستعدادات لعقد مؤتمر الحركة السابع، لافتًا إلى أن "هناك أقاليم في غزة عقدت مؤتمراتها، والتي لم تعقد سيتم تعيين لجان لكي تشارك في المؤتمر السابع".

وتابع مقبول "أن عدد الأعضاء الذين سيشاركون في المؤتمر يبلغ 1300 شخص، وهو رقم قد لا يكون مرضيًا لجميع أبناء فتح، ولكن المؤتمرات العامة هي تمثيلية، والمسألة هنا هي تمثيل من الأعضاء المشاركين لأبناء الحركة". وأوضح مقبول أن عقد فتح لمؤتمرها السابع لن يكون من أجل تغيير أشخاص، بل لتقييم المرحلة والتطورات التي حصلت بين المؤتمرين، ووضع برنامج سياسي يواجه المشروع الإسرائيلي الذي يتنكر لكل الاتفاقات الدولية التي تمت مع الاحتلال.

ونوه مقبول إلى أن كل القضايا السياسية ستكون مطروحة خلال المؤتمر، إضافة إلى ذكر تقارير، لوضع الكل بصورة أوضح بشأن القضايا والتطورات التي مرت بها حركة "فتح"، ما بين المؤتمرين السادس والسابع.

ونفى أن تكون حركة "فتح" ناقشت مسألة "مرحلة ما بعد الرئيس محمود عباس"، مشددًا أن هذا الموضوع لم يناقش داخل الحركة، لأن فيه إساءة وإرباك للوضع الداخلي الفتحاوي والفلسطيني، وأن كل ما يشاع عن تدخلات أو ضغوط خارجية لتحديد خليفة للرئيس أبو مازن، هو كلام غير صحيح إطلاقًا، مؤكدًا أنه لا توجد تدخلات عربية في هذا الشأن.

ولفت إلى أن أمام الفلسطينيين 3 أحداث هامة قبل نهاية العام، أولها، مؤتمر فتح المزمع عقده في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، والذي تم التحضير له على أكمل وجه. وثانيها، اجتماع المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي سيعيد ترتيب البيت الفلسطيني، مشيرًا إلى أن حماس لديها الخيار بالمشاركة كفاتحة لإنجاز المصالحة كونها لديها 74 عضوًا في المجلس الوطني هم نوابها في المجلس التشريعي. وأضاف أن آخر الأحداث الثلاثة هو مؤتمر باريس. وأوضح مقبول أن القضية الفلسطينية لم تفقد أهميتها بسبب الأوضاع في الإقليم، بل تراجعت أولويتها لصالح قضايا عاجلة برزت مؤخرًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين مقبول يؤكد أن القضية الفلسطينية تراجعت أولوياتها أمين مقبول يؤكد أن القضية الفلسطينية تراجعت أولوياتها



GMT 15:42 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

العالول يؤكد أن إجراء الانتخابات محسومة وتشكلت اللجان

GMT 13:03 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أبو عيطة يتهم إدارة ترامب بمعاقبة الفلسطينيين

GMT 00:22 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

هديب تكشف قرار ترامب أعطى الضوء الأخضر للهجوم

GMT 01:51 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نصر يبيّن استعدادات إحياء ذكرى استشهاد عرفات

GMT 01:03 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

يحيى رباح يطالب باستكمال المصالحة بكل متطلباتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday