عزام الأحمد يبحث مع الفصائل عقد المجلس الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نفى لـ "فلسطين اليوم" وجود حوار في القاهرة

عزام الأحمد يبحث مع الفصائل عقد المجلس الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عزام الأحمد يبحث مع الفصائل عقد المجلس الوطني

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
غزة – محمد حبيب

نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وجود أي معلومات لدى حركته بخصوص لقاءات قريبة بين الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، مؤكدًا وجود لقاءات بخصوص موضوع المصالحة ولكن لم يحدد لها أي موعد رسمي.

وأوضح الأحمد في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن المؤتمر السابع لحركة فتح خلق أجواء إيجابية بكل معطياته في موضوع المصالحة، معربًا عن أمله بأن يشهد ملف إنهاء الانقسام حراكًا خلال الأيام المقبلة. واعتبر الأحمد أنه لا حاجة لنقاشات جديدة تعطل ولا تعجل في الحل وأن المطلوب من اللقاءات المقبلة، الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب القطري على التوجه إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، يحترم الجميع نتائجها في حال عدم الاتفاق على تشكيل الحكومة.

وكشف الأحمد، عن اتصالات جرت مع الفصائل عقب المؤتمر العام السابع؛ لبحث ترتيبات عقد المجلس الوطني الفلسطيني. وأوضح الأحمد، أن هناك اجتماعًا قريبًا للجنة التحضيرية للمجلس الوطني، تمهيدًا للوصول إلى حكومة وحدة وطنية تمارس مهامها بشكل مطلق في الضفة وقطاع غزة، ضمن صلاحيات مطلقة. وأشار الأحمد، إلى أن الخيار الأول هو أن تشارك حماس والجهاد الإسلامي في المجلس الوطني الجديد، مستدركًا "ذلك يلزمه تنفيذ الاتفاقيات الموقعة والوصول لحكومة واحدة، أما الخيار الثاني فيتمثل بعقد المجلس الوطني القائم حاليًا، ولدى حماس حرية المشاركة، وذلك إذا ما فشلت جهود تشكيل حكومة واحدة في الضفة وقطاع غزة.

وأكد الأحمد، أن مواقف فصائل منظمة التحرير وحماس والجهاد الإسلامي، عقب الانتصار الفلسطيني الذي تحقق في مجلس الأمن مؤخرًا وطنية مسؤولة. وأضاف "كل الفصائل قالت إن ما تحقق في مجلس الأمن إنجاز وطني كبير، يجب أن يتابع، وأول ما يجب القيام به الآن هو إنهاء الانقسام البغيض الذي يمثل مقدمة لإنهاء الاحتلال". وعن قرار مجلس الأمن بإدانة الاستيطان والمطالبة بوقفه، قال الأحمد "إن القوة الأخلاقية لعدالة قضيتنا، جعلت العالم ينتصر لها، رغم الضغوط التي تعرضت لها الدول".

وأضاف "العالم ضاق ذرعًا بسياسات إسرائيل العنصرية، وعربدة نتانياهو المتواصلة، وبالتالي فإن المجتمع الدولي انتصر للحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره". وأكد الأحمد، أن هذا الإنجاز الفلسطيني لم يتأت لولا السياسة التراكمية التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس في خطابه بالمؤتمر العام السابع لحركة فتح، وبالبناء على كل إنجاز يتحقق.

وأوضح أن قرار مجلس الأمن الأخير أحيا الكثير من القرارات الدولية مثل فتوى محكمة العدل الدولية حول جدار الفصل العنصري عام 2003، وكذلك إمكانية تحويل الإنجاز الذي تحقق عام 2012 بدولة غير كاملة العضوية بالأمم المتحدة إلى كاملة العضوية. وأشاد الأحمد بمواقف الفصائل الوطنية المسؤولة تجاه الإنجاز الفلسطيني في مجلس الأمن، مطالبًا الجميع بالتكاتف والوحدة من أجل البناء على المنجزات الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزام الأحمد يبحث مع الفصائل عقد المجلس الوطني عزام الأحمد يبحث مع الفصائل عقد المجلس الوطني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday