هشام بدر يبحث ملف توفير الحماية للشعب الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أن مصر صوتت على 71 قرارًا

هشام بدر يبحث ملف توفير الحماية للشعب الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هشام بدر يبحث ملف توفير الحماية للشعب الفلسطيني

السفير هشام بدر
القاهرة –أكرم علي

كشف مساعد وزير الخارجية لشؤون الهيئات والأمن الدولي السفير هشام بدر، عن وجود تحضيرات لقمة "فاليتا الثانية"، والخاصة بمناقشة مكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد عام من انعقاد الأولى، والتي تم الاتفاق خلالها على عدد من البنود الخاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية مع الدول المعنية بتلك الأزمة.

وشدّد بدر في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، على أن مصر تعمل باستمرار مع الدول الأوروبية على مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتي تؤثر بشكل كبير على الدول المطلة، على البحر المتوسط وخاصة إيطاليا وقبرص واليونان.

وأكد بدر أن مصر شاركت في التصويت على 71 قرارًا خلال عامها الأول من توليها المقعد، وشاركت في عدد من الاجتماعات المختلفة التي ركزت على محاربة الإرهاب، ومواجهة تلك الظاهرة، فضلًا عن ترأسها للجنة مكافحة الإرهاب داخل المجلس، بعد موافقة غالبية الدول الأعضاء. وأضاف ""لم يُنس لمصر قيادتها للمهمة الخاصة بممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى بروندي في كانون الثاني/يناير الماضي، لتسوية الأزمة السياسية والأمنية التي تشهدها اتصالًا بالانتخابات الرئاسية التي عُقدت في يوليو/تموز 2015، وشهدت فترة رئاسة مصر لدورة مجلس الأمن في مايو/آيار الماضي العديد من النشاطات المختلفة، أبرزها عقد اجتماعات بارزة في الأمم المتحدة بحضور الأمين العام بان كي مون، والعمل أيضًا على التنسيق لاجتماع أعضاء مجلس الأمن مع المندوبين الدائمين في الجامعة العربية، للتنسيق بين الكيانين في المحافل الدولية المختلفة.

 وأشار السفير هشام بدر إلى أن أبرز هذه القرارات التي شاركت مصر في التصويت عليها، في الثاني من أبريل/نيسان الماضي بالتصويت، لصالح القرار الذي اعتمده مجلس الأمن بالإجماع بشأن الأوضاع في بوروندي. وأعرب السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في بيانه عقب التصويت، عن ترحيب مصر بالقرار، والذي جاء حصيلة لمشاورات بناءة تعكس الأهمية التي يوليها كافة أعضاء المجلس للوضع في بوروندي، ورغبتهم في التوصل لأفضل السبل لمعاونة بوروندي على تجاوز ما تواجهه من مصاعب سياسية وأمنية وإنسانية.

وصوتت مصر على تمديد البعثة الأممية في الصحراء الغربية لمدة عام، وأكد مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة عمرو أبو العطا أن مصر صوتت، لصالح قرار تمديد ولاية البعثة الأممية في الصحراء الغربية لمدة عام كامل، اتساقًا مع إيمانها الراسخ كدولة من كبار المساهمين بقوات، وقناعتها بالدور المحوري الذي تلعبه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في صون السلم والأمن الدوليين، لاسيما في هذه المرحلة الحساسة في تاريخ المنطقة.

وعن دعم مصر للقضية الفلسطينية، أكد بدر أن مصر قادت تحركًا مكثفًا داخل مجلس الأمن خلال عام 2016 بشأن القضية الفلسطينية، وأنها تتشاور باستمرار عن بدائل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودفع مسيرة السلام في الشرق الأوسط بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية، وأن هناك أربعة ملفات يتم مناقشتها داخل مجلس الأمن وتدعمها مصر بقوة، أبرزها إعادة إطلاق عملية السلام من جديد، وملف توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وملف مؤتمر السلام الذي دعا له الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأخر ملف وقف الاستيطان لإعادة بناء الثقة من جديد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام بدر يبحث ملف توفير الحماية للشعب الفلسطيني هشام بدر يبحث ملف توفير الحماية للشعب الفلسطيني



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday