بسام الصالحي يتفق على تشكيل مجلس وطني وجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" مناقشة التغلب على الانقسام الفلسطيني

بسام الصالحي يتفق على تشكيل مجلس وطني وجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بسام الصالحي يتفق على تشكيل مجلس وطني وجديد

الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي
غزة – محمد حبيب

أكد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، أن الفصائل الفلسطينية اتفقت في العاصمة الروسية موسكو، على ضرورة تشكيل مجلس وطني موحد وجديد، يضم كافة الفصائل والبدء بمشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح الصالحي في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم" أن اللقاء مع المسؤولين الروس كان مهمًا وإيجابيًا من أجل تفعيل التحرك السياسي، ومناقشة آليات التغلب على حالة الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة. وأضاف الصالحي "نعول على دور فاعل لروسيا على الصعيد الدولي والإقليمي لمساندة أي مساعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ولإنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة التي تضمن حقوق الشعب الفلسطيني".

وكشف الصالحي أن اجتماعات موسكو، أكدت على ما تم الاتفاق عليه في لقاءات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في العاصمة اللبنانية بيروت في مختلف القضايا، وفي مقدمتها تشكيل حكومة وحدة وطنية. وأشار الصالحي إلى أن اجتماعات موسكو أضافت فقط لمسات روسية، أكدت من خلالها موسكو حرصها القضية الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني وحقوق شعبنا". وبيّن الصالحي أن وزير خارجية روسيا "سيرغي لافروف" أكد على الموقف الروسي الدائم والثابت في دعم القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، استنادًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار الصالحي إلى أن الوفد الفلسطيني خلال لقاءه مع وزير الخارجية الروسي، أكد على موقف سياسي موحد تجاه مختلف المسائل الراهنة، ومن ضمنها وحدة التمثيل الفلسطيني، مضيفًا أن الوفد عبر عن تطلعه لدور روسي فعال ومؤثر في دعم نضال وقضية الشعب الفلسطيني وحقوق الوطنية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وذكر الصالحي أنهم استمعوا من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى نصائح بـ "وجوب إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، كي لا يبقى ورقة بيد الاحتلال وكل من لا يريد للفلسطينيين أن ينالوا حقوقهم". وأشار الصالحي إلى أنه لم يُحدد جدولًا زمنيُا لتشكيل الحكومة الوطنية ولم يتم التشاور بشأن إمكانية بدء عباس بمشاورات تشكيلها"، مبينًا أن المشاورات هدفها إزالة أية عقبات وتسمية الأشخاص للحكومة، وهذا الأمر يتطلب جهود الجميع لإنجاح هذه العملية".

وبيّن الصالحي أن الفصائل اتفقت على عقد لقاء قريب جدا مع الرئيس محمود عباس لاطلاعه على نتائج مباحثات بيروت وموسكو، مشيرًا إلى أن كافة القوى أجمعت على ضرورة أن يقوم الرئيس محمود عباس بالتشاور مع القوى والفصائل من أجل المباشرة في تشكيل حكومة وحدة، مشددًا على ضرورة البدء بتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، وإنهاء سنوات الانقسام.

وأعلن الصالحي أن الفصائل في موسكو أكدوا على الألية التي سيتم من خلالها تشكيل الحكومة، وهي أن تتم من خلال الرئيس محمود عباس، ومشاورته وهذا كان مكان إجماع حقيقة فيما أكدت حركة حماس على هذه الألية بدون تردد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بسام الصالحي يتفق على تشكيل مجلس وطني وجديد بسام الصالحي يتفق على تشكيل مجلس وطني وجديد



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday