عزام الأحمد يعلن أن خطاب محمود عباس تناول مستقبل فتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" مساعي قطر لتحقيق المصالحة

عزام الأحمد يعلن أن خطاب محمود عباس تناول مستقبل "فتح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عزام الأحمد يعلن أن خطاب محمود عباس تناول مستقبل "فتح"

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد
غزة –محمد حبيب

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، أن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في المؤتمر السابع للحركة، تناول بشكل واضح رؤية حركة فتح للمستقبل، والتأكيد على أن استراتيجية فتح وبرنامجها السياسي، ثابتين وفق البرنامج الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني ووثيقة الاستقلال عام 1988.

واعتبر الأحمد في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم" أن مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي في المؤتمر إيجابية، وهي في حد ذاتها تعبيرًا عن الموقف الإيجابي بين جميع الفصائل. وأضاف أن المشاركة ستترك أثرًا إيجابيًا، ونأمل أن تنعكس إيجابًا بعد المؤتمر لاستمرار التواصل، من أجل طي صفحة الانقسام البغيض، وإحداث المصالحة والشراكة الفلسطينية.

وأضاف أن إسرائيل كانت وما زالت أحد المخططين والمستفيدين من الانقسام، لأنه يحول ذلك دون قيام دولة فلسطينية، معربًا عن أمله أن يعالج المؤتمر قضية غزة، التي غابت، وكان هذا الغياب ثغرة في المؤتمر السادس للحركة. ولفت إلى أن الرئيس عباس وجه نداءه للشعب الفلسطيني والقوى الفلسطينية بأنه يجب إنهاء الانقسام، والتكاتف وتوحيد الجهد الفلسطيني، وتمكين أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة بنائها لنكون قادرين على تحمل أعباء المرحلة المقبلة.

وكشف الأحمد النقاب عن مساعي قطرية، لتذليل صعاب تنفيذ اتفاق المصالحة، وأكد أن "اللقاء الأخير بين الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية في الدوحة كان مثمرًا".

وتابع "لقد أبلغت قيادة حماس خلال اللقاء الذي جمع الرئيس عباس ومشعل وهنية، أنها لن تضع عراقيل أمام عقد مؤتمر فتح، وتحرك أعضاء المؤتمر من غزة إلى الضفة، وهذا ما حصل فعلًا وتقدره فتح". ونوه إلى ضرورة تصاعد المقاومة الشعبية السلمية، وأن تتسع رقعة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي والوقوف في وجه محاولات إسرائيل لتوسيع الاستيطان، وإجراءاتها في الضفة الغربية.

وواصل الأحمد تصريحاته قائلًا "لا نريد سوى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ونرفع مضمون شعار الرئيس عباس الذي رفعه في أن يكون عام 2017 عام إنهاء الاحتلال من خلال مؤتمر دولي وفق المبادرة الفرنسية للسلام، وأن المؤتمر سيناقش التجربة التي خاضها شعبنا بإنشاء السلطة الوطنية، واتفاق "أوسلو"، الأمر الذي لم يناقشه المؤتمر السادس، وهو الوحيد الذي عقدته الحركة بعد العودة لأرض الوطن".

وأشار إلى أن الاتفاقية كان لها تأثيرات على حركة فتح، وأن العديد من الكوادر في الحركة أيقنوا أن الدولة قامت والاحتلال انتهى، ولكن الواقع شهد زيادة في شراسة الاحتلال. وأضاف "نحن الآن في حكم ذاتي، والمفروض أنه انتهى منذ عام 1999، وأنا أرى أنه يجب أن ننهي الحكم الذاتي، ونفكر كيف نحوّل قرار قبول فلسطين دولة عضوًا بصفة مراقب إلى حقيقة على الأرض".

وحول المفاوضات، أكد الأحمد أن إسرائيل عطلت عملية السلام، لافتًا إلى أن اللجنة الرباعية فشلت فشلًا ذريعًا، ولدى القيادة الفلسطينية قرار بعدم التعامل معها. وفي سياق أخر، نفى الأحمد، وجود أي خلافات بين حركته والقيادة المصرية، وأكد أن "علاقات فتح والسلطة الفلسطينية في القاهرة متينة وجيدة".

واختتم حديثه قائلًا "مهما حاولت بعض وسائل الإعلام أن توجد خلافات بيننا وبين مصر، فإنها لن تنجح، كما أن كل محاولات تخريب علاقاتنا مع جوارنا الإقليمي لم تنجح، وعلاقاتنا بمصر والأردن جيدة". وأكد أن "القضية الفلسطينية وحركة فتح هي جزء من الأمن القومي المصري".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزام الأحمد يعلن أن خطاب محمود عباس تناول مستقبل فتح عزام الأحمد يعلن أن خطاب محمود عباس تناول مستقبل فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday