موغريني تدعو إلى تعزيز الشراكة العربية الأوروبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" وجود تهديدات مشتركة

موغريني تدعو إلى تعزيز الشراكة العربية الأوروبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موغريني تدعو إلى تعزيز الشراكة العربية الأوروبية

الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن فيدريكا موغريني
القاهرة – أكرم علي

أكد الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن فيدريكا موغريني إن الدول الأوروبية تواجه التحديات والتهديات نفسها التي تواجه الدول العربية في الفترة الأخيرة، وخاصة ما تعرضت له كل من مصر والأردن وألمانيا أيضًا، موضحة أنه لابد من التكاتف بين الدول جميعا لمواجهة تلك التحديات التي تواجه العالم أجمع.

وأوضحت موغريني  في حديث إلى "فلسطين اليوم" خلال زيارتها الأخيرة إلى القاهرة، أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تخفيف آثار الهجرة غير الشرعية، من خلال رعاية الشباب وإجراء حوار سياسي بين الدول المختلفة للمساهمة في تخفيف تلك الأزمة، وتابعت: "نسعى إلى بذل المزيد من التعاون مع دول المتوسط من خلال الجامعة العربية أيضًا لتنسيق المواقف ومواجهة الأزمات في المنطقة".

وفيما يخص القضية السورية، قالت موغريني: "نحن نتواصل مع الجانب العربي باستمرار من أجل حل القضية السورية، عن طريق الحل السياسي ونجري العديد من المحادثات السياسية التي تساهم في تعزيز الوضع في أقرب وقت ممكن، بعد تدهور الأوضاع الإنسانية في حلب مؤخرًا والوضع أصبح صعب للغاية".

وحول الوضع في ليبيا أكدت المسؤولة الأوروبية أن دول الاتحاد تسعى بشكل مستمر إلى العمل على حل الأزمة في ليبيا وإيجاد السبل المناسبة لسد الفجوات بين الأطراف هناك، مؤكدة أن ليبيا تحتاج إلى مساعدة أمنية وسياسية وليس لحلول مالية خارجية، ولابد أن تواجه الإرهاب من خلال تضافر الجهود المختلفة من خلال الشراكة بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.

وردًا على تطورات الهجرة غير الشرعية، أكدت فيدريكا موغريني أنها بحثت هذه القضية مع الوزراء العرب وطالبت بالعمل المشترك طوال الوقت لمواجهة تلك الظاهرة، وقالت: "نرى الكثير من الناس لا يزالون يموتون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ومثلهم في الصحراء،  ولهذا السبب لدينا واجب، ومسؤولية حماية أرواح المهاجرين، وهذا يعني المجابهة أيضًا وتفكيك شبكات المهربين، مما يتطلب إدارة قنوات الهجرة بطريقة مستدامة سواء كانت هجرة عادية أو للحد من وقف الهجرة غير الشرعية".

وبشأن انخفاض مستوى التمثيل الأوروبي في الاجتماع المشترك في الجامعة العربية، أكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن أن هناك ممثلين لـ 22 دولة من 28 دولة أوروبية والممثلين عملوا على التواصل مع الجانب العربي من أجل تطوير التعاون المشترك في المجالات كافة خلال الفترة المقبلة وخاصة في القضايا المشتركة التي تهم كل من أوروبا والدول العربية.

وتعليقًا على العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي أكدت موغريني أن الاتحاد يرغب في استقرار مصر دائمًا ويدعمها من خلال الاتفاقيات المختلفة وأنه تم توقيع اتفاقية تقدر بـ120 مليون يورو مع مصر خلال زيارتها من أجل المساهمة في تحسين رفع مستوى التعليم في مصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موغريني تدعو إلى تعزيز الشراكة العربية الأوروبية موغريني تدعو إلى تعزيز الشراكة العربية الأوروبية



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday