المدهون يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أن الوضع داخل سجون الاحتلال خطير

المدهون يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المدهون يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى

وكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء المدهون
غزة – محمد حبيب

طالب وكيل وزارة الأسرى والمحررين في غزة بهاء المدهون، مؤسسات المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر، بتدخل عاجل من أجل وقف الهجمة المسعورة، التي تنفذها إدارة سجون الإسرائيلي، ضد الأسرى في هذه الأيام.

وأكد المدهون في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم" أن هذه الهجمات التي تقودها إدارة السجون هي جرائم حرب، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومخطط لها بتوجيهات من الحكومة الإسرائيلية، وهي سياسة دولة يجب أن تواجه من خلال سياسية وطنية فلسطينية.

ودعا المدهون المؤسسات الدولية والحقوقية، إلى التدخل الفوري والعاجل، لإنقاذ حياة الأسيرين خالد السيلاوي وأحمد نصار، اللذين طعنا السجانين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، دفاعًا عن أنفسهم، مؤكدًا أن ما قام به الأسيران، رد طبيعي على حالات القمع والتعذيب، الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى.

وأوضح المدهون أن حالة من التصعيد غير المسبوقة، تشنها إدارة السجن على الأسرى، بشكل عام وخاصة أسرى سجن نفحة والنقب منذ مطلع هذا العام. ولفت المدهون إلى أن الأوضاع داخل السجون خطيرة جدًا في ظل العدوان الشامل الذي تنفذه مصلحة السجون، محملًا حكومة الاحتلال المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير للأوضاع داخل السجون، والتي تأتي في إطار التنفيذ العملي لقرار "الكبنيت" الإسرائيلي الأخير، بتشديد العقوبات على الأسرى وخاصة أسرى حركة حماس.

وأشار المدهون، إلى إجراءات الاحتلال بحق الأسرى، كالاقتحامات الليلية المستمرة، والتفتيش العاري والتنقلات المستمرة، ومنع أدنى الحقوق الإنسانية والأعزل والإهمال الطبي، فضلًا عن ممارسات إجرامية داخل السجون، يريد من خلالها الاحتلال كسر إرادة الأسرى. وكرر المدهون مطالبة الجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التوجه وبشكل عاجل إلى السجون والدخول إلى غرف وأقسام الأسرى، لوضع حد لممارسات القمعية التي تمارسها وحدات القمع التي تتبع لإدارة السجون، ووقف هذه الهجمة المسعورة، والنظر في مطالب الأسرى المشروعة.

وأضاف المدهون "إدارة السجون تعمل على قمع أسرانا، كما أن جرائمه مستمرة ضد أسرانا بالقتل والإجرام، وحالات الشهادة ننتظرها من الأسرى، وعلى الجميع تحمل مسؤولياته"، وطالب بالعمل على إنقاذ حياة أسرانا البطلين من بطش وقهر العدو المجرم. وأكد المدهون أن مثل هذه الاقتحامات والاعتداءات المتكررة على الأسرى وفي ساعات البرد لن تنال من عزيمة الأسرى وصمودهم، ولن ترهبهم في مواصلة نضالهم وخطواتهم الاحتجاجية.

وحذّر المدهون سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المساس بحياة الأسرى، محملةً إياه عواقب أي تداعيات جراء ممارساته القمعية بحق الأسرى. وشدد المدهون على أن "الأسرى يمتلكون إرادة الثبات والتحدي وصناعة الإمكانات المتواضعة بالسكين، حتى يلتقي السكين من داخل سجن نفحة والنقب مع ضربات المقاومة وانتفاضة المنتفضين في انتفاضة القدس". ودعا وكيل وزارة الأسرى الفصائل الفلسطينية وأبناء شعبنا، إلى الخروج إلى الساحات ومناطق الاحتكاك لتصعيد انتفاضة القدس إسنادًا للأسرى البواسل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدهون يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى المدهون يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday