فيلالي غويني يوضح أسباب عقد مشاورات مع المعارضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"قلسطين اليوم " دعم الحكومة الجزائرية

فيلالي غويني يوضح أسباب عقد مشاورات مع المعارضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلالي غويني يوضح أسباب عقد مشاورات مع المعارضة

رئيس "حركة الإصلاح" الجزائري فيلالي غويني
الجزائر ـ ربيعة خريس:

كشف رئيس "حركة الإصلاح" الجزائري، فيلالي غويني، عن شروع قيادة حزبه في عقد سلسلة من الاجتماعات مع قادة أحزاب المعارضة والموالاة، بهدف التشاور وتبادل الآراء والتوصل إلى حلول تساعد الحكومة على الخروج من المحنة التي تتخبط فيها بسبب تهاوي أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأوضح غويني  في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أن البلاد تمر بمرحلة صعبة للغاية بسبب غياب الحوار وعدم التقاء المعارضة والشركاء الاجتماعيين ورجال السلطة الجزائرية على طاولة واحدة، في وقت امتلأت الساحة السياسية بالمبادرات سواء تلك التي طرحت من طرف الأحزاب المحسوبة على جناح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة كالمبادرة التي طرحها الأمين العام السابقق للحزب الحاكم عمار سعداني أو المبادرات التي انبثقت عن المعارضة، وقال إن معظمها بقيت مجرد حبر على ورق ولا زالت تراوح مكانها ولم تحقق أي هدف من الأهداف التي أنشأت منن أجلها.

وذكر رئيس حركة الإصلاح الوطني، أن الأزمة الحالية تحتم على الجزائريين لم شملهم وتوحيد صفوفهم لمواجهة التهديدات الداخلية والخارجية التي تتربص ببلادهم، وطالب غويني من الحكومة بضرورة الاستنجاد بالإطارات سواء داخل وخارج البلد للنهوض بالاقتصاد الجزائري.

وتطرق المتحدث، إلى الحديث عن اللقاء الذي جمعه، السبت الماضي،  بمدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية والأمين العام لـ"التجمع الوطني الديمقراطي" أحمد أويحي، مؤكدا أنه ناقش مسائل عديدة من بينها الأوضاع التي تعرفها الساحة الوطنية والاقتصادية, نافيًا مناقشة مسألة عقد تحالفات خلال اللقاء مثلما أثارته وسائل إعلام محلية، وأكد أن اللقاء يندرج ضمن سلسلة من اللقاءات بين الحزب ومجموعة الأحزاب الأخرى.

ومن جهة أخرى أكد رئيس حركة الإصلاح الجزائرية، على ضرورة عقد لقاءات بين أحزاب إسلامية وتيارات أخرى، لإذابة الجليد وإزالة الخلافات، وفي رده على سؤال متعلق بقضية التحالفات مع أحزاب أخرى , أكد غويني استعداده لعقد تحالفات مع أحزاب من مختلف التيارات.

وفي سياق آخر ثمن فيلالي غويني، التعديل الذي أدرجه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، على مشروع قانون التقاعد بتأجيل سريان مفعوله إلى 1 ينايركانون الأول 2019 بدلُا من الشهر ذاته في 2017، وقال إن الهدف من هذا التعديل هو امتصاص ذلك الغضب الشعبي والنقابي.

واقترح في خضم حديثه عن مشروع قانون التقاعد إدماج العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن شريحة العمال للمهن الشاقة، وتوقع رئيس حركة الإصلاح أن يواجه هذا التعديل إشكالًا " في التنفيذ من الناحية التقنية"، قائلا بهذا الخصوص: "على الرغم من أننا نثمن هذا القرار الذي بادر به الرئيس بوتفليقة استجابة إلى مطالب العمال والنقابات، إلا أنه يحتاج إلى دعم حتى يحقق أهدافه".

وفي سياق حديثه عن الانتخابات التشريعية، دعا غويني، الحكومة إلى تقديم الضمانات الضرورية التي تشجه التشكيلات السياسية والمواطن الجزائري للمشاركة في الانتخابات المقلبة، ومن جانب آخر وجه انتقادات لاذعة لما تضمنه قانون الانتخابات، خاصة في شقه المتعلق بجمع الأحزاب التوقيعات لمرشحيها للاستحقاقات على غرار المترشحين الأحرار، معتبرًا ذلك تراجعًا عن الديمقراطية ومساس بالحريات والممارسة السياسية السليمة.

وفي ختام حديثه طالب غويني حكومة الوزير الأول عبد المالك سلال بتقديم بيان السياسة العامة أمام البرلمان ليتمكن من معرفة طريقة تسييرها للشأن العام وتقييمه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلالي غويني يوضح أسباب عقد مشاورات مع المعارضة فيلالي غويني يوضح أسباب عقد مشاورات مع المعارضة



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday