فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح
الهباش يعلن "نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل العاجل لوقف الإجراءات الإسرائيلية ضد شعبنا ومقدساته قبل تدحرج الأوضاع إلى نقطة اللاعودة" الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة يحرر كامل جرود فليطة في القلمون الغربي من ارهابيي جبهة النصرة وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت يطالب بإعدام الشاب عمر العبد منفذ عملية "حلميش" قرب رام الله مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق الفصائل الفلسطينية تعلن أن بقاء البوابات الإلكترونية في المسجد الأقصى إعلان حرب على الأمة الإسلامية القيادي بحركة حماس اسماعيل رضوان يؤكد تشكيل فصائل المقاومة غرفة عمليات مشتركة لمتابعة انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء السفير السعودي في الأردن خالدبن فيصل يؤكد أن مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب من قطر واضحة وفي مقدمتها وقف دعم وتمويل الإرهاب إصابة شاب بالرصاص المطاطي بالرأس خلال المواجهات المستمرة عند المدخل الرئيسي لبلدة كوبر شمال غرب رام الله. اصابة 3 شبان بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة في بلدة كوبر غرب رام الله
أخر الأخبار

كشف لـ"فلسطين اليوم" أن حزبه سيخوض الانتخابات المحلية

عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح

نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبدالكريم
رام الله – علياء بدر

أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيس عبدالكريم، أن حزبه سيخوض الانتخابات المحلية المرتقبة في الثالث عشر من أيار/مايو المقبل، موضحًا خلال مقابلة خاصة لـ"فلسطين اليوم"، أن الساحة الفلسطينية بحاجة لإنهاء الاستقطاب الثنائي بين حماس وفتح، على اعتبار أن ذلك الثنائي أضعف وأنهك الحياة السياسية الفلسطينية.
 
وأشار عبدالكريم، إلى أن ظهور تيار قوي من قبل الأطراف الديمقراطية موحدة في إطار التحالف الديمقراطي، يمكن أن يساعد في إحداث درجة من التوازن في الحياة السياسية الفلسطينية، وتأسيس مرحلة جديدة للمشاركة الشاملة في عملية صنع القرار.

وبشأن ملف المصالحة الفلسطينية، كشف عبدالكريم، أنه بعد اللقاءات التي تمت في بيروت وموسكو، كان من المفترض أن تبدأ مشاورات من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، التي ستعد للانتخابات العامة، والتي من بينها انتخاب مجلس وطني جديد، يضم جميع القوى الفلسطينية، وفقًا لما تم التوافق عليه في بيروت، مستدركًا: "لكن حتى الآن لم تبدأ تلك المشاورات، وهناك يبدو مرة أخرى عقبات قديمة جديدة، تتعلق بفتح وحماس منها ملف الموظفين الذين عينتهم حماس، وتفعيل دور المجلس التشريعي".

وفيما يتعلق بملف حل الدولة الواحدة، الذي طرح بديلًا لحل الدولتين، اعتبر عبدالكريم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يؤيد ما يتم التوافق عليه سواءً دولة أو دولتين، مضيفًا: "لكن التنصل من الالتزام بحل الدولتين الذي تقوم عليه الشرعية الدولية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يعتبر ضوءًا أخضر لنتنياهو من أجل عدم الانسحاب من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، أو حتى تمكين دولة فلسطين من ممارسة سيادتها على تلك الأرض بما فيها القدس الشرقية".
وتابع عبدالكريم: "نتنياهو يريد سيطرة أمنية كاملة على جميع المنطقة الواقعة غرب الأردن، أي على كل أراضي فلسطين التاريخية، وموقف الولايات المتحدة، بمثابة إصدار شهادة الوفاة الرسمية، ودفن للعملية السياسية التي كانت ترعاها الولايات المتحدة طيلة العقدين الماضيين، من أجل التوصل لحل دولتين".

ودعا عبدالكريم، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوقوف إلى جانب الأسرى في معركتهم ومقاومتهم للاحتلال، مشددًا على أن تلك المعركة ليست معركة الأسرى وحدهم، وإنما هي معركة الشعب الفلسطيني بكامل أطيافه، متابعًا في مناسبة يوم الأسير الفلسطيني: " يتزامن يوم الأسير هذا العام، مع بدء معركة جديدة ضد الاحتلال وسجانيه، معركة يخوضها الأسرى بأمعائهم الخاوية ضد الظلم الذي يمارس بحقهم، معركة تهدف إلى إحقاق حقوقهم المشروعة".

وأضاف عبدالكريم: "أبناء شعبنا بأطيافهم كافة مدعوون للمشاركة في حملات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، نصرة لهم ولعدالة مطالب، ولإيصال رسالتهم ومعاناتهم للعالم أجمع"، مبينًا "معركة الكرامة التي يخوضونها لتحيق مطالبهم العادلة وانتزاع حقوقهم، تحتاج لمساندة حقيقية"، ومشددًا على ضرورة تضافر كافة الجهود، على الصعيد الشعبي من خلال المشاركة الفاعلة في المسيرات الجماهيرية والاعتصام أمام مقرات المؤسسات الدولية، والتحرك على المستوى الدولي، ومن المؤسسات الرسمية أو الأهلية، بهدف فضح ممارسات الاحتلال ضد الأسرى".

وطالب النائب أبو ليلى، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية كافة للوقوف عند مسؤولياتها ووضع حد لما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات مستمرة ومتواصلة بحق الأسرى في سجونها، داعيًا الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية التي تعني بشؤون الإنسان لإرسال لجان تحقيق لكشف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح  فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح



 فلسطين اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

لونغوريا تطل بمظهر مختلف في "Global Gift Gala"

مدريد ـ لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح  فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح



 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - عبدالكريم يؤكد أهمية إنهاء الاستقطاب بين حماس وفتح
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine