ندى حسن تشرح الطرق الأساسية للعناية بالبشرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ "فلسطين اليوم" عن الأخطاء الشائعة

ندى حسن تشرح الطرق الأساسية للعناية بالبشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الأساسية للعناية بالبشرة

خبيرة التجميل المصرية ندى حسن
القاهرة - منار عباس

أعلنت خبيرة التجميل المصرية ندى حسن، عن الطرق الأساسية للعناية بالبشرة، سواء بشكل يومي أو أسبوعي، من أجل الحصول على وجه صافي ونضر، يخلو من العيوب أو الشوائب التي تؤرق كل فتاة أو سيدة، مما يجعلها تلجأ إلى أساليب خاطئة تساعد على إلحاق الضرر بالبشرة بشكل كبير.

ندى حسن تشرح الطرق الأساسية للعناية بالبشرة

وأضافت حسن في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن الطرق التي تعتمد عليها وتقدمها لكل فتاة أو سيدة، تعتبر أشياء بسيطة، وتوجد دائمًا داخل كل منزل، مشيرة إلى أن الجمال هو أن تكون المرأة أنيقة من خلال إطلالاتها المميزة.

وبدأت حسن نصائحها للعناية بالبشرة، بالروتين اليومي الذي يطبق مرتين يوميًا، خلال النهار والمساء، قائلة "في النهار، أفضل شئ في بداية اليوم هو الوضوء، ومن ثَم تنظيف الوجه جيدًا باستخدام الغسول الخاص، ثم غسل الأسنان بالمعجون، واستخدام "مضمضة" بعدها، والخطوة التالية تتمثل في وضع "التونر" على الوجه أو اللجوء إلى ماء الورد، وأخيرًا ترطيب الوجه بالكريم، ويجب أن يحتوي على عنصر معين للحماية من أشعة الشمس، إذا كنتي ستبقين في المنزل، وعند الخروج يجب وضع "سن سكرين"، وعن الشفاه ضعيِ بلسم أو "ليب كير"، ويتم وضع ماسكرا تكثيف الرموش سواء طبيعية أو من الصيدلية، وترطيب الجسم باللوشن المخصص له، وأخيرًا تمشيط الشعر".

وتابعت "في المساء، بعد اليوم الطويل المليء بالأحداث والتعب والإرهاق، يجب اللجوء على الفور إلى الحصول على حمام دافئ قبل الذهاب إلى النوم بوقت كافي، ثم ترطيب الجسم بزيت الأطفال، وغسل الأسنان جيدًا، وتنظيف الوجه بالغسول، ووضع التونر أو ماء الورد، ثم وضع الكريم الليلي أو المرطب أو كريم التفتيح، وترطيب الشفاه بالبسلم أو "الليب كير"، وعمل تدليك للعين من خلال تحريك اليد بشكل خفيف على الجزء الأسفل، ووضع الماسكرا لتكثيف الرموش الطبيعة أو من الصيدلية، وتمشيط الشعر ووضع الزيت أو الكريم عند جفاف الشعر، والابتعاد عن تمشيطه وهو مبلل، ومن الممكن وضع نقط من لوسيون الشعر المكثف، وعليكِ بترطيب القدم بكريم ثم ارتداء الجوارب، وفي اليد وضع الكريم وارتداء القفازات، وأخيرًا وضع مجموعة الزيوت المقوية للأظافر وهي "زيت خروع وزيت زيتون، وكبسولات ڤيتامين هـ وكبسولات ڤيتامين أ".

وتطرقت حسن في حديثها إلى الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة، مشددة على أهمية عمل بخار للوجه مرة أسبوعيًا لِما له من نتائج رائعة للبشرة، ومن ثم اللجوء إلى التقشير بالطريقة التي تتناسب مع بشرتك، مضيفة " المرحلة الثالثة تتمثل في وضع الماسك المفضل مرتين في الأسبوع، وأخيرًا وضع انبولات الكولاچين، والابتعاد عن الضوء".

وأوضحت ندى حسن وجود العديد من الأخطاء التي يتم ارتكابها وتؤذي البشرة بشكل ملحوظ، وعلى رأسها "التقشير المستمر"، مؤكدة أن استخدام المقشرات القوية على البشرة أو أدوات التنظيف القاسية مثل اللوف، وذلك يساعد على زيادة حب الشباب، بسبب تهيج البشرة. وكشفت أن الحل يتمثل في الابتعاد عن تلك الأشياء، واستخدام مقشرات خفيفة، مرتين لثلاثة مرات في الأسبوع، عن طريق التدليك بأطراف الأصابع بحركات دائرية أو بفرشاة التقشير ، لأنها تساعد على تنظيف المسام من غير تهيج الجلد.

وأكدت حسن أن عدم غسل الوجه جيدًا من الأخطاء التي تؤذي البشرة، والحل هو التخلص من كل أثار الصابون أو الغسول جيدًا. وتحدثت عن جفاف البشرة باستخدام المياه الساخنة، يؤدي إلى فقدان المكونات الحيوية التي تساعد على الرطوبة في الجلد، وأكدت أن الحل يتمثل في عدم استخدام المياه الساخنة بكثرة وأقصى مدة هي 15 دقيقة فقط، مع استخدام منظفات خفيفة على البشرة مثل Rainbath Refreshing Shower and Body Gel.

وواصلت ندى حسن حديثها عن الأخطاء، قائلة "أغلبنا يضع كريمات على حب الشباب فقط، ولكن أدوية حب الشباب تعالج البثور الموجودة وتمنع ظهور الجديدة والأصح هو وضع العلاج على البشرة ككل، وخاصة تلك الأدوية التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد لأنها تساعد على قتل البكتيريا". وتابعت "من أهم الأخطاء الشائعة هو الضغط على البثور، الذي يساعد على انتشار العدوى في المناطق الأخرى".

واستطردت "الكثير من الفتيات يهملوا واقي الشمس، ولكن استخدامه مهم جدا، من أجل حماية البشرة، لأن أشعة الشمس من أكثر الحاجات المضرة للبشرة التي تسبب تغيير ملمس ولون الجلد، وإظهار التجاعيد والخطوط الرفيعة، وعلى المدى البعيد سرطان الجلد وحروق الشمس تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب".

وبيّنت أن أدوية حب الشباب ستظل غير فعالة عند الاستخدام من مرتين لثلاثة مرات فقط في الأسبوع، ووضع كمية كبيرة منه يسبب تهيج وتلف الجلد، مؤكدة أن فعالية الأدوية تستمر على البشرة من 6 ل 12 ساعة. وشدّدت على ضرورة استخدام الكريم المرطب حتى إذا كانت البشرة دهنية. وأخيرًا من الأخطاء الشائعة التدخين، فهو من العادات السيئة جدا التي تزود مشكلة حب الشباب، لأن النيكوتين يؤثر على الأوعية الدموية، التي تغذي البشرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندى حسن تشرح الطرق الأساسية للعناية بالبشرة ندى حسن تشرح الطرق الأساسية للعناية بالبشرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday