الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية

أمسية ثقافية في قصر ثقافة الأقصر
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

نظّمت وزارة الثقافة المصرية، أمسية ثقافية في قصر ثقافة الأقصر، بعنوان "التأثيرات المتبادلة بين الثقافتين المصرية والفلسطينية"، وذلك في إطار الاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017.

الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية

وأدار الأمسية الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور حاتم ربيع، بحضور السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية  دياب اللوح، رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي سعد فاروق، وممثلين عن دولتي فلسطين والجزائر، ولفيف من المفكرين والأدباء المصريين.

وتحدث المفكر الكبير وأستاذ الأدب العبري في كلية الآداب جامعة عين شمس الدكتور إبراهيم البحراوي، والأديب الكبير يوسف القعيد، عن تجربته الشخصية وكيف تأثرت بالآداب الجميلة في إطار التفاعل مع القضية الفلسطينية.

وبدأ السفير دياب اللوح، كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث مسجد الروضة وتقديم العزاء للشعب المصري، وقال أن فلسطين شريك كامل مع مصر فى مكافحة هذا الإرهاب الذى يضرب في الظلام وعبر عن سعادته لتواجده بمدينة الأقصر وحضوره لأول مرة.

الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية

وقال الأديب الكبير يوسف القعيد فى كلمته، أنه لولا حرب 1948 في فلسطين ما فكر المصريون بثورة 23 يوليو التي حررتهم من 82 سنة من الاحتلال، وأنا لا أعرف أين تنتهى مصر وأين تبدأ فلسطين وأعتبر ان القضية واحدة.

وأكد الروائي والمستشار الثقافى والاعلامي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، على وجود فلسطين الدائم فى المجلس الأعلى للثقافة ونشكر معالي الوزير حلمي النمنم الذى لم يقصر في حق فلسطين إطلاقا. وشملت فعاليات الندوة عرض موسيقي لفرقة دار الغرناطية الجزائرية، والتي قدمت عروضها الموسيقية للتراث الأندلسي الجزائري، وفي النهاية قدم نور الدين لابري نائب رئيس جمعية دار الغرناطية الجزائرية ورئيس الوفد درع الجمعية لمعالي السفير الفلسطيني، وهدايا تذكارية للدكتور حاتم ربيع والشاعر حسين القباحي والأستاذ سعد فاروق، كما قدم الدكتور حاتم ربيع شهادات تقدير لأعضاء الفرقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية الأقصر تستضيف أمسية عن تأثيرات الثقافتين المصرية والفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday