أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقي شعار احتفالية أنا أفريقي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقي" شعار احتفالية "أنا أفريقي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقي" شعار احتفالية "أنا أفريقي"

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

نظمت جمعية مصر الجديدة احتفالية "أنا أفريقي" تحت شعار "أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقي"، بمشاركة 7 سفراء أفارقة والعديد من كبار الشخصيات ومسئولي بعض الجهات والجاليات الأفريقية وأكد عدد من سفراء الدول الأفريقية دعمهم لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بجعل محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد الأفريقي، بهدف ربط مصر ببعدها الأفريقي بشكل دائم من خلال خلق تواصل مستمر مع الدول الأفريقية.

وأشار الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام الجمعية -في تصريح اليوم الأحد- إلى أن الاحتفالية تأتي ضمن برنامج محدد للعديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية بمشاركة كافة الدول الأفريقية بأنشطتها الثقافية والفنية بالتعاون مع الجاليات والطلاب الأفارقة في مصر ومن جانبها، قالت إيمان مهدي مدير مكتبة مصر الجديدة إن الاحتفالية تضمنت محاضرة من المركز الإقليمي لأخلاقيات استخدام المياه ووزارة الري حول أخلاقيات المياه وكيفية الحفاظ عليها، وندوة "أفريقيا..تاريخ تراث آفاق مستقبل) تناولت دفع عملية التنمية والتنمية المستدامة والتعاون البناء بين الدول الأفريقية على كافة المحاور الاجتماعية والثقافية والإعلامية والاقتصادية، ومناقشة حول مشروع مصر بتحويل أسوان عاصمة ثقافة واقتصاد أفريقي.

وأضافت أنه تم تنظيم عرض أزياء من وحي التراث الأفريقي، ومعرض لتعليم الحرف اليدوية لرواد المكتبة لتعليم الأكسسوار والأعمال اليدوية من التراث الأفريقي مشاركات فنية تراثية لدولة الجزائر والمغرب تنزانيا ونيجيريا وجزر القمر.

شهد الاحتفالية السفير الرواندي صالح هابيمانا، والسفير الإثيوبي تاى اسقى سلاسى، وقنصل عام دولة تشاد موسى فوداى بركارى، الوزير المفوض الدكتور عبد الحميد بشرى قنصل عام جمهورية السودان بالقاهرة، ألور بيونق مدير مركز كوش للدراسات الأفريقية، الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد دراسات حوض النيل جامعة الفيوم، والدكتور محمدو لبرينغ سفير دولة الكاميرون، والخبير الأمني الدكتور محمود ضياء، وخبيرة القانون الدولي مرفت عبدالرحمن، واللواء أحمد القاضي محاضر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية ومتخصص في الشأن الأفريقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقي شعار احتفالية أنا أفريقي أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقي شعار احتفالية أنا أفريقي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday