مواصفات سيارة كيا سورينتو المستوحاة من وجه النمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمتاز بمساحة أوسع تستوعب ما يصل إلى 7 ركاب

مواصفات سيارة "كيا سورينتو" المستوحاة من وجه النمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواصفات سيارة "كيا سورينتو" المستوحاة من وجه النمر

سيارة "كيا سورينتو"
سول _ عادل سلامة

تقدم سيارة "كيا سورينتو"، الجديدة كليًا، مزيجًا فريدًا من الأناقة والمزايا العملية وأحدث التقنيات، لتعزز النجاح الكبير الذي حققه الطراز السابق، ويوفر التصميم الانسيابي ذو الخلفية المنحنية والأسطح المصممة ببراعة فائقة مستويات أعلى من التطور، في موديل الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي المتميزة من كيا، ويتجلى المظهر المتميز للسيارة في المقصورة، التي تمتاز بمساحة أوسع تستوعب ما يصل إلى سبعة ركاب، إضافة إلى العديد من المزايا الإبداعية.

بدأ إصدار سيارة سورينتو عام 2002، وكانت قطعة ضخمة يمكنها أن تجر أو سحب أي شيء من أسفل، وكانت متطورة، لكنها دائمًا ما تحصل على بعض التطويرات، فبعد بضع سنوات، عمل بيتر شراير، مصمم  سيارات شركة "أودي"، "بيتل "و"تي تي"  الجديدتان، مع شركة كيا، وبدأ في تجديد أسطولها من السيارات، مع التركيز على أسلوب جديد لصقلها وتزويدها بالتطورات التكنولوجية.

وأطلق عليها اسم "Streetwolf" أي "ذئب الطرقات"، ورغم التطوّر الهائل الذي شهدته التحسينات المدخلة على التصميم، إلا أنها تجسّد بشكل مثالي شخصية سورينتو الجديدة، وتبرز شكلها الانسيابي بمنحنياته الأنيقة، مع منح الطراز الجديد مظهراً متطوراً وضمان تمتّعه في حضور أكثر جرأة وقوة على الطريق.

وتتضمن مقدمة سورينتو الجديدة مصابيح أمامية طويلة ملتفة ومصابيح ضبابية أكثر بروزاً، إضافة إلى شبك أمامي أكبر وأكثر استقامة "مستوحى من وجه النمر" بنمط ماسيّ مميز ثلاثي الأبعاد، والذي ظهر للمرة الأولى في السيارة التجريبية "كيا كروس جي تي" لعام 2013.

وتختلف السيارة عن الكثير من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة حيث تعد أطول وأوسع من النموذج السابق، وهي مزودة بقاعدة عجلات ضخمة كما ان صندوق السيارة لديه 90 لترا اضافيا من التخزين، وتضم سيارة سورينتو الجديدة، المتوفرة بنموذجين بخمسة أو سبعة مقاعد، مقاعد منفصلة قابلة للطي في الصف الثاني بنسب 40/20/40 لتعزيز المرونة، مع مسند ذراع مركزي مرتفع قابل للطي. وتم تجهيز مقاعد الصف الثاني من النموذج ذي المقاعد السبعة بميزة "الطيّ عن بعد" بواسطة ذراعين مثبتين في جانب حيز الأمتعة، كما ان السقف البانورامي الداخلي يجعل الاضاءة الداخلية مشرقة ويجدد الهواء.

وقد قام المصممون بتخفيض السقف وبروز الأكتاف الخلفية حيث جعل السيارة تبدو جرئية وقوية، بالاضافة إلى الطول لتعزيز الشعور بالاتساع ولاضافة الجودة والتكنولوجيا العلمية، وقد وضع شكل قاع الزجاج الأمامي، بعناية للتأكد على زيادة عرض السيارة، أثناء تطوير سورينتو الجديدة، ركز فريق هندسة الشاسيه في كيا بشكل رئيسي، على تحسين مستويات الراحة والثبات والاستجابة في السرعات العالية، ولذلك تم إدخال تحديثات كبيرة على نظامي التوجيه والتعليق، بما يتناسب مع الإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد الجودة الداخلية ومستويات الضجيج والاهتزاز والخشونة.

 يمتاز هيكلها بقوة أكبر، ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى استخدام أوسع للفولاذ ذي المقاومة الفائقة للشدّ. وتم تصنيع موديل الجيل السابق بنسبة 24.4 في المائة من الفولاذ ذي المقاومة الفائقة للشدّ (UHTS)، بينما تمت زيادة النسبة في هيكل الموديل الجديد إلى 52.7 في المائة، ما يعزز سلامة الهيكل الأساسي للسيارة في حالة الاصطدام، مع تحسين صلابته الالتوائية لتحسين مستوى التحكم. وتم استخدام الفولاذ الأقوى لتعزيز رفارف العجلات ومحيط الباب الخلفي والمنطقة حول العجلات الخلفية.

السعر: 28.795 جنيه استرليني
استهلاك الوقود : 49.6
أقصى سرعة: 124mph
0-62ميل/ساعة: 9 ثوان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات سيارة كيا سورينتو المستوحاة من وجه النمر مواصفات سيارة كيا سورينتو المستوحاة من وجه النمر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday