دارتمور البريطانية بشكل جديد مع بيإم دبليو آي 8
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز بأبوابها المنزلقة لأعلى وتصميمها الأنيق الجذاب

دارتمور البريطانية بشكل جديد مع "بي.إم دبليو آي 8"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دارتمور البريطانية بشكل جديد مع "بي.إم دبليو آي 8"

سيارة "بي.إم.دبيلو أي 8"
واشنطن _ عادل سلامة

لا يوجد مكانًا في المملكة المتحدة على غرار حديقة دارتمور الوطنية الواقعة في مقاطعة ديفون جنوب غرب إنجلترا، بالطبع هناك حدائق عامة تكبرها من ناحية الحجم والجمال الخلاب، إلا أن دارتمور تنفرد بأنها تعكس لزائرها شعور السلام والعزلة.

وهذا الأمر قد يفاجئ أولئك الذين يعتقدون أن جنوب غرب المملكة المتحدة هو مرتعًا للسيارات البطيئة، ولكن في حين أن هناك كثافة سكانية قليلة في بعض المناطق البرية النائية الأخرى في بريطانيا، إلا أن أفضل وقت لزيارة دارتمور هو الصيف، أي بعيدًا عن موسم زيارتها الرسمي.

وتعد سيارة "بي.إم.دبيلو أي 8" هي الرفيقة المثالية للذهاب في رحلة إلى دارتمور، ولا يعزو هذا الأمر إلى سرعتها الفائقة فحسب، بل إنها متعة قيادتها تبلغ ذروتها عند القيادة البطيئة، فمع أبوابها المنزلقة لأعلى، وتصميمها الأنيق، تبدو السيارة وكأنها جسم فضائي هابط من السماء، كما تم صناعة معظم أجزاء السيارة من ألواح الكاربون فايبر خفيفة الوزن، ونلاحظ في مقدمة السيارة اختلاف كلي في التصميم عن بقية سيارات بي إم دبليو، فنلاحظ اختفاء الشبكة الأمامية الكبيرة التي اشتهرت بها سيارات بي إم دبليو، كما نلاحظ وجود مصابيح LED في المقدم، بينمت تتميز السيارة كذلك بسقف بانورامي يمكن الركاب من رؤية المناظر الخارجية بكل وضوح.

على الرغم من هذا، فلا يفضل القيادة السريعة على طرق دارتمور، وليس فقط بسبب الأغنام التي تسير على الطرق، أو أن حد السرعة القصوى هناك 40 ميلاً في الساعة، ولكن بسبب الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة للحديقة الوطنية، والأنهار الرائعة والهضاب التاريخية الشهيرة، فهناك أكثر من 160 هضبة من الغرانيت اشتهرت من خلال تحدي "تن تورز" السنوي، أما إذا كنت ستبدأ رحلتك من إسكتر، فيفضل السير في طريق "آيه 30" الذي يطوف حول الحافة الشمالية للحديقة، ثم الذهاب إلى موريتونهامتسيد عبر طريق "بي 3212"، ومن هناك تبدأ دارتمور.

وتتميز السيارة بمدى ما يقرب من 20 ميلاً عند سرعة 40 ميلاً في الساعة، وهو ما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كامل، كما تتوفر السيارة بنظامي قيادة مختلفين، فيما توفر محركين أحدهما يعمل بالطاقة الكهربية والآخر يعمل بالاحتراق الداخلي ويمكن استخدامهما معًا أو كل على حدة، تنطلق السيارة من صفر وحتى 60 ميل بالساعة في أقل من 5 ثوان ويمكنها السير حتى 94 ميل لكل غالون.

ويعمل المحرك الكهربي على المحور الأمامي ويولد قوة 131 حصان و250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي بينما يعمل المحرك الخلفي ذات الثلاث اسطوانات والذي يولد قوة تبلغ 220 حصانًا على المحور الخلفي ويولد 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلًا بالساعة وهي سرعة محددة الكترونيًا يتم شحن المحرك الكهربي بواسطة بطارية موضوعة بين المحور الأمامي والخلفي والتي تمكن المحرك من العمل لمسافة 20 ميلًا ذاتيًا.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دارتمور البريطانية بشكل جديد مع بيإم دبليو آي 8 دارتمور البريطانية بشكل جديد مع بيإم دبليو آي 8



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday