مميّزات بيجو 3008 أفخم سيارات الدفع الرباعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتميز المركبة بسقف متحرّك مطلي بالكروم ونوافذ قاتمة

مميّزات "بيجو 3008" أفخم سيارات الدفع الرباعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مميّزات "بيجو 3008" أفخم سيارات الدفع الرباعي

سيارة بيجو 3008 لشركة"بيجو" الفرنسية
باريس _ مارينا منصف

تعتبر شركة"بيجو" الفرنسية أحد عناصر الأناقة والفخامة التي لمعت بشكل واضح خلال السنوات الماضية، وذلك عن طريق تقديم باقة من الطرازات المميزة بعالم السيارات، وذلك وسط مملكة كبيرة يتربع على عرشها أفخم سيارات الدفع الرباعي من الحجم المتوسط بدءًا من سيارة فورد كوجا ورينو كادجار، وتعدّ سيارة بيجو 3008 الجديدة ذات الدفع الرباعي، أبرز المركبات المنافسة، والتي لن يتوانى أصحاب معارض السيارات في بريطانيا على بيعها بشكل فائق السرعة، فهي أكثر رياضية من الطرازات السابقة، ناهيك عن حجمها الصغير مقارنة بالطرازات التي تطرحها الشركة الفرنسية.

مميّزات بيجو 3008 أفخم سيارات الدفع الرباعي

ويعكس التصميم البارع والقوي للسيارة آفاقًا لمستقبل سيارات الدفع الرباعي، حيث تتميز السيارة بسقف متحرك مطلي بالكروم ونوافذ قاتمة. وفي طبيعة الحال، تعتبر بيجو 3008 أكثر أناقة من موديل 5008، فمقصورتها الداخلية فسيحة للغاية تعطي انطباعًا بأنها سيارة عملاقة، وهذا يرجع إلى أنها جاءت بتكنولوجيا "مستقبلية الطابع"  i-Cocpit التي تستفيد من تقنيات متطورة، أبرزها لوحة عدادات رقمية بالكامل، تتضمّن شاشة عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة، موضوعة قبالة السائق لعرض المعلومات الحيوية، إلى جانب الاستعانة بشاشة عاملة باللمس أشبه بالحواسيب اللوحية قياس 8 بوصات مثبتة في أعلى لوحة القيادة وفي المنتصف تمامًا، وهي تُعد جزءًا من النظام المعلوماتي الترفيهي مع تقنية تفاعلية جديدة ومعدّل استجابة سريعة.

وتتضمن المقصورة تقنيات أحدث بالكونسول الوسطي الجديد الذي أعيد تصميمه باستخدام مكوّنات أعلى، فضلاً عن وظيفة تدليك المقعد، وتوفير إعدادين للمقصورة: "بوست" للقيادة الديناميكية الرياضية و"ريلاكس" لقيادة أهدأ وأكثر رصانة، وتتوافر السيارة الجديدة بخيار طيّ الدراجة الكهربائية الصغيرة "سكوتر" أو طيّ الدراجة الهوائية بمساعدة إلكترونية.

 وهو نظام مصمم ليُدمج بطريقة مثالية داخل صندوق الأمتعة، مع شحن السيارة بطارياتها بمجرّد السير.

وتأتي ميكانيكية السيارة بطرازين من المحركات مزودان بشاحن هواء "توربو"، وأربعة محركات ديزل، مع إمكان الاختيار ما بين علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية سداسية النسب، وفيما يتعلّق بمحرّكات البنزين، هناك محرّك سعة 1.2 ليترًا يولد 128 حصاناً، وآخر سعة 1.6 ليترًا يولّد 163 حصانًا. أما محرّكات الديزل فتتضمن محرّكين سعة 1.6 ليتر يولّدان ٩٩ و١١٨ حصاناً، مع محرّكين ديزل سعة ليترين يولّدان 148 و177 حصانًا، ويبلغ سعر بيجو 3008 في السوق الإنجليزية حوالي 21.795 جنيهًا إسترلينيًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 117 ميلاً في الساعة، ومعدل التسارع يبدأ من صفر حتى 62 ميلاً في الساعة وذلك في مدة أقصاها 11.2 ثانية، علاوة على أن معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 104غرامات لكل كيلو متر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميّزات بيجو 3008 أفخم سيارات الدفع الرباعي مميّزات بيجو 3008 أفخم سيارات الدفع الرباعي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday