بورش سبيدستر حصدت متابعتها بعد قيادة دين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قدمت للمرة الأولى في 1954 وبيعت بـ 3000 دولار

"بورش سبيدستر" حصدت متابعتها بعد قيادة دين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بورش سبيدستر" حصدت متابعتها بعد قيادة دين

بورش سبيدستر
برلين ـ جورج كرم

عند الإعلان عن سيارة يعود عمرها إلى أكثر من عشر سنوات، دائما ما يعلن عنها البائع بقول إنها ستكون "كلاسيكية في المستقبل"، وأن قيمتها ستستمر في الارتفاع، وبالنظر إلى التكلفة الاسمية التي تدفعها للشراء، يبدو أن كسب المال من السيارات القديمة أمر سهل، وأن كل ما تحتاجة هو الشراء في الوقت المناسب وانتظار السعر ليرتفع.

ولكن هناك مشكلة تتعلق بتحقيق المكسب بتلك الطريقة، وهي تتكون من شقين أولا، اعتمادا على نوع السيارة، قد يستغرق ارتفاع قيمتها وقتا طويلا جدا، يجب أن يكون بها جاذبية خاصة - بعض القيمة من حيث الندرة، أو الجودة، أو الجمال، أو تاريخ مثير للاهتمام - من شأنها أن تجعل الناس يريدون شراءها، وعلى سبيل المثال، إذا اشتريت سيارة في دابليو جيتا القديمة، ستنتظر لفترة طويلة جدا قبل أن يزيد سعرها.

والشق الثاني للمشكلة هو تكلفة الحفاظ على السيارة تعمل، وهذا يجعل تحويل شراءها إلى ربح صعبا للغاية، ولكن لأن عمل تعديلات في السيارات القديمة عملية ممتعة، يحاول الناس تجاهل التفكير في هذا الجانب من المعادلة، ولذك ستقابل عديد من الناس الذين يخبرونك بسعادة عن قيامهم ببيع سيارة بثمن أكثر مما دفعوا لشرائها، ولكنهم سيتجاهلوا إخبارك كم دفعوا فقط للحفاظ على جميع الأجزاء الميكانيكية المعقدة تعمل بكفاءة.

ومع ذلك يبدو أن بعض السيارات تصنع قواعدها الخاصة بها، بدأت سيارة بورش 356 سبيدستر حياتها بأهداف متواضعة، كانت نسخة مُصنعة بميزانية محدودة من سيارة رياضية كانت بالفعل بسيطة ومنخفضة التكلفة، وقد قُدمت أول سيارة من طراز بورش 356 في أواخر الأربعينيات، وكانت في جوهرها نسخة رياضية من "في دابليو بيتل".

وقُدمت أول سبيدستر في عام 1954، وبيعت في الولايات المتحدة بأقل من 3000 دولار أميركي، وهذا قلل المنافسة من السيارات الرياضية الأوروبية الأخرى، ومن خلال قيام الشركة بتوفير المال عن طريق إزالة إضافات الزينة وإعدادات حماية الطقس، جعلت السيارة أيضا أخف وزنا، وبالتالي أسرع، وأضاف الزجاج الأمامي المنخفض ميزة أخرى من خلال جعلها تبدو أسرع حتى عندما لم تكن تتحرك.

وسرعان ما اكتسبت سبيدستر متابعة قوية، مع قيادة جيمس دين للسيارة لمدة بضعة أشهر في عام 1955 قبل أن يستبدلها بسيارة بورش 550، التي كان يقودها عندما تورط في حادث التصادم الذي أنهى حياته في وقت لاحق من ذلك العام.

ومعظم السيارات التي تراها على الطريق تبدو مثل سبيدستر هي مجرد نسخ مطابقة، حيث إنها واحدة من أكثر السيارات المحبوبة، وبالتالي من أكثر السيارات الكلاسيكية التي تنسخ، والآن قد تركت سيارات سبيدستر الأصلية فئة السيارات محدودة الميزانة التي انتمت لها سابقا، إذ يبدو أن سعرها يتجه صعودا فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورش سبيدستر حصدت متابعتها بعد قيادة دين بورش سبيدستر حصدت متابعتها بعد قيادة دين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday