سيفيك تايب أر تشبه سيارة فاست أند فيوريوس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبرها كثيرون من أنجح مركبات الأداء الصغيرة في العالم

"سيفيك تايب أر" تشبه سيارة "فاست أند فيوريوس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سيفيك تايب أر" تشبه سيارة "فاست أند فيوريوس"

سيارة سيفيك تايب ار
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت شركة هوندا سيارة اختبارية، وهذا الأمر يعني اجمالًا أن هذه النسخة أصبحت جاهزة للانتاج التجاري، وغالبا ما تظهر السيارات النموذجية قبل بضعة أشهر فقط من تاريخ وصول هذه السيارات الى صالات العرض والبيع أما التغيرات التي تجرى عليها قبل الانتاج فعادة ما تكون طفيفة وهذا ما حدث بالفعل مع سيارة "سيفيك تايب ار" الجديدة، بعد طول انتظار صدرت هذه السيارة والمكان بالطبع معرض جنيف الدولي للسيارات 2017. هذه السيارة التي يعتبرها كثيرون من أنجح سيارات الأداء الصغيرة. هذه النسخة تعتمد على سيارة الجيل العاشر من سيفيك.

سيفيك تايب أر تشبه سيارة فاست أند فيوريوس

وإذا نظرنا سريعا إلى تاريخ النسخة القياسية هوندا سيفيك سنجد انها بدأت بالتوافر في الأسواق منذ عام 1972 و ظهر منها حتى الآن 10 أجيال حيث بدأ الجيل العاشر بالظهور في الموديل السابق هوندا سيفيك 2016 ، بينما النسخة الرياضية هوندا سيفيك Type R فقد ظهرت لاول مرة في عام 1997 و ظهر منها  خمسة اجيال .

هذا الجيل الخامس من السوبر سيفيك يختلف هيكليا عن النموذج السابق، الذي عرض للبيع لمدة 18 شهرا فقط وبيع فقط حوالي 2500 نسخة تجريبية. وبالتالي فإن السيارة الجديدة تقوم على سيفيك هذا العام، الذي يمثل عودة إلى مجموعة كاملة متعددة المتابعة. يتم بناء وتصنيع كل من سيارات سيفيك تايب آر في مصنع الشركة "سويندون" في انجلترا، والتي سوف توافر أيضا في الأسواق الأمريكية.

سيفيك تايب أر تشبه سيارة فاست أند فيوريوس

إن هيكلها الجديد أكثر صلابة بكثير من سابقتها، فمن الخارج تبدو هوندا سيفيك تايب ار شبه مطابقة للسيارة الاختبارية من نفس الفئة والتي أطلقتها الشركة منذ أكثر من سنة ولكن بالطبع مع بعض التغييرات الملائمة مع خط الانتاج وأرض الواقع وتظهر العضلات المنتفخة عند النظر مباشرة الى السيارة ويظهر الاختلاف جليا بينها والبين النسخة العادية، فالواجهة الأمامية عدوانية جدا مع فتحات كبيرة للتبريد، بالاضافة الى أقواس العجلات الرياضية على جوانب السيارة، والجناح الخلفي الكبير.

يتم نقل خزان الوقود من تحت المقاعد الأمامية إلى تحت الرؤوس والذي بدوره يقسم القيادة و تعليق الأحمال، و يساعد على تقليل توجيه عزم الدوران، وتظهر ايضا من الخلف مخارج العوادم الثلاثية المصنوعة من الحديد المقاوم للصدأ ستاينليس ستيل. وجانح الهواء الكبير الحجم. وفتحة الهواء على السقف تبدو كسيارة سيفيك التي ظهرت في فيلم فاست اند فيوريوس
وبحلول الوقت الذي ظهرت فيه أول مرة من نوع R في معرض باريس للسيارات في الخريف الماضي، تم إجراء جميع اختبارات الهواء، لذلك كان المفهوم فعالا في إنتاج السيارة.

على عكس منافسيه، والديناميكا الهوائية لا تلغي رفع السرعة فقط، ولكن في الواقع خلق القوة السفلية وقد تمت إعادة معايرة آلية رفع صمام العادم المتغير وتوقيت الحدبات المتغير فقط لتسريع تدفق غاز العادم وتحرير بـ 10bhp آخر وتتحرك العجلات الأمامية عن طريق علبة تروس يدوية ذات ست سرعات ونوع قابل للإنزال من نوع "كويف".

ميكانيكيا اكدت هوندا على تضمين هذه السيارة الجيل الاجدد من محركات ال 2.0 ليتر فيتيك والذي بالطبع يأتي مؤلفا من 4 اسطوانات متتالية مع التوربو بقوة وصلت الى 316 حصان و400 نيوتن متر  اما الدفع فبقي بالعجلات الامامية. علبة التروس تأتي مؤلفة من 6 نسب أمامية يدوية سريعة التعشيق.

تاتي السيارة مع سرعة قصوى من 169ميل/ساعة، ويبلغ التسارع من 0-62  ميل/ساعة في 5.8 ثانية، مع 36.7  ميل/ساعة متناسبة  وتبدأ أسعار السيارة من 30،995 جنيه استرليني، على الرغم من أن النسخة "GT"، والتي تأتي مع أجهزة الاستشعار وتكييف الهواء المزدوج ، يسلط الضوء على لوحة القيادة والمرايا للطي، وتتكلف 2،000 جنيه استرليني أخرى.
مقاعد السيارة من الداخل حصلت على تنجيد مميز وتصدرت الألياف الكربونية والعتاد الألومنيوم الرافعة، الذي يصبح ساخن جدا عند اللمس في الشمس. ويواجه السائق عداد دوران نصف دائري ومقياس عداد رقمي، وهناك ضوء أحمر متغير فقط بعد الخط الأحمر البالغ 6500 دورة في الدقيقة.

انها هاتشباك الأسرة لذلك فبالرغم من المقاعد الأمامية المريحة فإن هناك غرفة كافية في الخلف لما لا يقل عن زوجين من البالغين.

وصولاً إلى الخلف حصلت سيفيك تايب ار على جناح خلفي كبير يوجد أسفله صادم رياضي يحتوي على 3 مخارج للعادم، ومن الجوانب حصلت السيارة اليابانية على أقواس عجلات، وزودت بإطارات رياضية تخفي خلفها مكابح بريمبو عالية الأداء.
 
السعر: 30،995 جنيه استرليني
 
أعلى سرعة 169 ميل /ساعة
 
التسارع 0-62 ميل /ساعة في 5.8 ثانية
 
انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون: 176 جم/ كم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيفيك تايب أر تشبه سيارة فاست أند فيوريوس سيفيك تايب أر تشبه سيارة فاست أند فيوريوس



GMT 06:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

" T-Roc"من "فولكس واغن" تتسع لخمسة مقاعد

GMT 06:36 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق آخر إنتاج لشركة ميتسوبيشي بنسبة 100% نهاية 2017

GMT 06:44 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة "سكودا" تُقدِّم نسخة مُطوّرة مِن سيارتها "vRS"

GMT 10:40 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات هائلة في "بورش" الرياضية من إصدار ""GTS

GMT 08:18 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "أودي A8" تشبه سفينة الفضاء مع الكروم المزين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday