جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصل إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 5,5 ثانية فقط

جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد

جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد
لندن ـ سليم كرم

كشفت "جاغوار"، هذا الصباح عن خططها لتحويل السيارات الكلاسيكية من موديل-إي إلى سيارات تعمل بالكهرباء، لتكون قادرة على العمل برغم أي حظر قد يحدث في المستقبل لمحركات البنزين في المملكة المتحدة أو أوروبا أو بقية العالم، وتصف جاكوار النموذج الجديد، الذي تطلق عليه اسم "موديل-إي زيرو"، بأنه مثال على كيفية "التأمين المستقبلي" لامتلاك السيارات الكلاسيكية، ولكنه يدل أيضا على حرص الشركة على الإبقاء على الموديل-إي، ربما أشهر سيارة غير إيطالية، في مقدمة الخيارات في المستقبل الذي من المرجح أن تهيمن عليه السيارات الكهربائية.

جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد

إلا إن الموديل زيرو ليس مجرد جسم السيارة موديل-إي يعمل على هيكل سيارة كهربائية، فمن النادر لسيارة كهربائية أن يكون تصميمها بمحرك أمامي ذو دفع خلفي مثل تصميم الموديل زيرو، الذي تنتقل به القوة إلى تروس السيارة من خلال عمود الإدارة، تقول جاكوار أن هذا يضمن أن تعمل سيارة إي الكهربائية مثل السيارة الأم التي تعمل بالبنزين، إذ كانت من بين أسرع السيارات في العالم في وقت إطلاقها عام 1968.

جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد

يُثَبَت صندوق البطارية بالضبط حيث كان مثبت محرك السيارة الأصلية من الموديل-إي، وله نفس الوزن، والمحرك الكهربائي مثبت وراء الصندوق مباشرة، حيث كان يوجد صندوق التروس بالسيارة الأصلية، تلك المجموعة كاملة وزنها أقل بمقدار 67 كجم عن المجموعة الأصلية، وتولد قوة كهربائية مقدارها 295حوالي حصان، تسمح لها بالوصول إلى 100 كم/الساعة خلال 5,5 ثانية فقط، وبذلك هي الثانية في السرعة بعد موديل-إي لعام 1968، ويقال إنها ستسير لمسافة 275 كم في الشحنة الواحدة.

وقد استثمرت جاكوار بوضوح في قسمها الكلاسيكي في السنوات الأخيرة، وافتتحت مقر رئيسي مذهل قيمته 7 مليون جنيه استرليني، تتقاسمه مع الشركة الشقيقة لاند روفر كلاسيك، وقد بنت الشركة سريعا سمعة بقيامها بأعمال ابتكارية في القطاع الكلاسيكي، مع أعمالها التي تكلف ملايين الجنيهات لإعادة صنع صور طبق الأصل   من اثنين من أشهر سيارات الجاكوار وأكثرها قيمة، السيارة Lightweight E، والسيارة XKSS - سيارة ستيف ماكوين التي أحبها كثيرا حتى إنه اشترى سيارته الخاصة مرة أخرى عندما أدرك إنه لا يستطيع العيش بدونها.

في الآونة الأخيرة أضافت سطرا آخر إلى قائمتها، عن طريق إعادة تصنيع موديل-إي، ورينج روفرز الأصلية – والتي تقريبا بنفس سعر أغلى رينج روفر جديدة، يقول مدير جاكوار كلاسيك تيم هانيج: "إن خطتنا هي مجرد نفخ حياة جديدة في السيارات الأصلية، بنفس الطريقة نستعيد السيارات موديل-إي التقليدية بالمحرك العادي، يُستبدل كل جزء من هذه السيارة أو يُجدد لضمان أنها تبدو وكأنها امتداد لخط الإنتاج الأصلي، يتميز الموديل زيرو بآلية توليد ونقل حركة تدمج بسهولة في الموديل-إي بمواصفات عام 1968".

يبدو أن الخطأ الوحيد الذي قام به هانيج وفريقه أصاب الأجزاء الداخلية، بالنظر إلى عدم الحاجة لعصا نقل السرعة (السيارات الكهربائية لا تحتاج التروس)، ووضع مجموعة مختلفة تماما من العدادات الرقمية، اختار فريق التصميم لتحديث الأجزاء الداخلية باستخدام صفائح من ألياف الكربون، والذي يبدو أنها لا تحقق النتيجة المتوقعة، ويقول هانيج: "إنه نهج حديث يدعم متطلبات إضافة عدادات رقمية تدعم آلية توليد ونقل الحركة"، "شخصيا أعتقد أنها إشارة مثيرة للابتكار الهندسي، ولكن هل يمكن تطويره؟ نعم بالطبع". جاكوار أيضا في طريقها لإطلاق أول سيارة كهربائية معاصرة في العام المقبل، ويبدو إننا سنرى المزيد من الشركات تستكشف طريقها إلى السيارات الكهربائية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد جاغوار تكشف عن خططها بشأن الموديل الجديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday