فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع وسائد هوائية إضافية ونظام مانع لالتفاف العجلات

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

فولكس فاغن باسات
لندن ـ سليم كرم

تم إطلاق الجيل الثامن من فولكس فاغن باسات في المملكة المتحدة في نهاية عام 2014، ووقتها لم يكن يُعتقد أنه سيكون هناك طلب زائد على صنع المحرك البديل بالبنزين ليستحق الاهتمام به. في ذلك الوقت لم يكن مفاجأة كبيرة، مع 80 في المائة من سيارات باسات تسيطر على السوق حيث انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمحرك الديزل وما ينتج عنه من قيم متبقية قوية جعلت منه خيار واضح.

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

وبعد ثلاث سنوات، في أعقاب عاصفة كاملة من ردود الفعل السلبية الناجمة عن فضيحة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وعدم اليقين بشأن ما يعنيه التشريع في المستقبل للديزل، قررت فولكس فاغن أن تدعم سيارتها باسات بالبنزين فقط، حيث سيكون أمرا جيدا جدا في الواقع للسوق في المملكة المتحدة، حيث ينضم أيضا إلى المكونات في هجين بسات جي تي.

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

وقد بدأت فولكس فاغن مشوارها الحافل بالإنجازات منذ عام 1937، ومنذ ذلك التاريخ ، فقد أُطلق نفس الاسم على السيارات التي تقوم بتصنيعها. ويعد الطراز باسات واحد من أكثر السيارات مبيعاً في العالم، حيث استحوذت على المرتبة الثانية من حيث جودة السيارات وأكثرها مبيعاً بعد الماركة اليابانية تويوتا على مستوى العالم.

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

قد تعتقد أن أفضل محرك لهذا سيكون الشركة الجديدة "TSI Evo" سعة 1.5 لتر، التي ذهبت للتو للبيع في غولف وأرتيون وقد أطلقت أخيرا. ومع ذلك، فإن هذا المحرك لم يصل بعد إلى مجموعة باسات في أسواق أخرى (على الرغم من أن وقته سيأتي بالتأكيد)، على وجه التحديد، هذا زوج سعة 1.4 لتر وحدات مع قوة 123حصان أو 148 حصان، أو 2.0 لتر وقوة 218 حصان، وجميعها محركات توربو.

وليس من المرجح وفقا لشركة فولكس فاغن، أن غالبية مبيعات البنزين سوف تذهب إلى محركات عالية الطاقة بسعة 1.4 لتر. أما عن وسائل الأمان التي ضختها فولكس فاغن في السيارة باسات فنجد أنها جاءت بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، وهو ما تفتقده معظم السيارات التي غالبا ما توفر الوسائد للمقاعد الأمامية فقط. كما تتضمن السيارة نظام حفظ الثبات الإلكتروني، فرامل ABS ونظام مانع لالتفاف العجلات حول نفسها للحفاظ على ثبات السيارة ومنع الانزلاق. إلى جانب نظام توجيه المحرك للعجلات لتصبح أكثر تماسكا على الأسفلت.

بخلاف أنظمة الأمان المبتكرة تلك، توفر باسات مثبت سرعة يتيح تحديد سرعة قصوى لا تتخطاها السيارة، وهو ما يفيد في القيادة لمسافات طويلة. كما تضم باسات مصابيح LED  تتيح الرؤية خلال الضباب، مع أضواء تعمل عند الانعطاف لإضاءة المنعطف، إلى جانب فرامل انتظار كهربائية ونظام قياس ضغط الهواء بالإطارات. وكل تلك المميزات الفريدة لا تضاهي أناقة وفخامة الصالون الداخلي لسيارة باسات 2017، إذ زوُدت بعجلة قيادة متعددة الاستخدام، حساسات للركن، نظام مؤازرة لعجلة القيادة تتغير مقاومته وفقا لسرعة السيارة، زر بدء المحرك، تكييف هواء ثلاثي المخارج، مقاعد جلدية يمكن التحكم في درجة حرارتها، نظام ترفيهي ذو ثماني سماعات يمكن التحكم به من خلال شاشة قياسها 5.6 بوصة تعمل باللمس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday