بنتلي كونتيننتال جي تي أنقذت فولكس فاغن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استطاعة إعادة بناء مصنع كرو من الصفر

"بنتلي كونتيننتال جي تي" أنقذت "فولكس فاغن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بنتلي كونتيننتال جي تي" أنقذت "فولكس فاغن"

بنتلي كونتيننتال جي تي
لندن ـ سليم كرم

ربما لن تكون قد سمعت عن "هانز يواكيم روثربيلر" ، ولكن إذا كنت تريد فكرة عما كانت عليها عليه بنتلي ، صانعة السيارات البريطانية في ذلك الوقت عندما اشترتها فولكس واغن عام 1998 ، وفي مقال لمحرر صحيفة التلغراف أندرو فرانكل ، يوفر لك نظرة نادرة ومفيدة.

"يواكيم روثربيلر" كان رجل فولكس واغن في منطقة كرو في إنجلترا لمتابعة خطة الجودة والإنتاج ، كما يقول فرانكل سألته ذات مرة عن انطباعاته بعد جولته الأولى في المصنع، ولم تكن كلماته بحاجة إلى ترجمة شفوية ، مضيفًا "اعتقد أننا يجب أن نغلق المكان الآن".

وتابع فرانكل "بطبيعة الحال يمكن أن أكتب هذه القطعة عن سيارة بنتلي مولسان توربو عام 1982، وهي أول سيارة بنتلي لا تكون شيئًا سوى مهمًا سوى بمحركها رولز رويس ، هذه السيارة حولت ثروات بنتلي لدرجة كبيرة بحلول الوقت الذي صعدت فولكس فاغن إلى الأمام ، ولكن المبيعات كانت لا تزال قليلة، والجودة لا تزال متغيرة والسيارات أكثر سحرًا من المنافسة في السوق".

وجاءت رؤية فولكس فاغن للشركة لم تكن ببساطة لتحسين أحوالها مما كانت عليه بالفعل ، ولكن لاحتمال ملكية بنتلي لجمهور أوسع من أي وقت مضى ، لذلك قامت بثلاثة أشياء أعادت بناء مصنع كرو من الصفر، كلفت ببناء برنامج سباق مع إستراتيجية ناجحة لمدة ثلاثة أعوام للفوز في حلبة لومان من أجل رؤية بنتلي مرة أخرى أمام أعين الجمهور، وأخيرًا صممت سيارة كونتيننتال جي تي.

تفاجئ المديرين التنفيذيين لبنتلي عندما تم اقتراح كونتيننتال جي تي التي أصبحت شبيهة لفولكس فاغن فايتون، على الرغم من أن هناك بعض العناصر المختلفة من أبنية كل منهما ، تحت غطاء محرك السيارة وضع محرك سعة 6 ليتر، توربو مزدوج، 12 إسطوانة بقوة 552 حصان أكثر بكثير من أي محرك حصلت عليه أي سيارة لبنتلي في التاريخ، كما تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س.

ومع داخلية السيارة نجد أنها توفر أكبر قدر من الفخامة التي تليق بإسم بنتلي مع أجود أنواع الجلود والأخشاب، وقد زودت مقصورتها بشاشة قياس 12.3 إنش لنظام الترفيه والتي تدعم نظامي أبل كار بلاي و أندرويد أوتو.

حتى هنا كانت بنتلي تجمع بين الفن والقوة، فقد أصبحت أكثر قوة وأفضل ما بني في تاريخها، عندما بدأت المبيعات في عام 2004، تكلفت السيارة 170،000 جنيه إسترليني إلا أن جاءت سيارة كونتيننتال جي تي بمبلغ 112،750 جنيه إسترليني ، بعد أن باعت بالكاد 1000 سيارة في عام 2003، ففي عام 2004 باعت بنتلي أكثر من 6500 سيارة.

وفي عام 2007، في حلول ذلك الوقت فإن جي تي  قد إنضمت من قبل للمنتجات الشقيقة جي تي سي ، وتصدرت إنتاج بنتلي 10،000 نسخة. وكان هذا الرقم مرتفعًا جدًا لمصنعه التقليدي في كرو ما دفعه لبناؤها في مصنع فايتون في دريسدن.

وقد جاءت الأزمة المالية مرة أخرى، حيث انخفضت مبيعاتها إلى أكثر من النصف في عام 2009، ولكن في حلول عام 2013 عادت إلى ما يزيد عن 000 10 نسخة ، ومع مبيعات الجيل المقبل من كونتيننتال جي تي المقرر أن تبدأ في ربيع 2018، تأمل بنتلي أن هذه الآلة القوية سوف تساعد على دفع الشركة إلى مكانة أكبر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنتلي كونتيننتال جي تي أنقذت فولكس فاغن بنتلي كونتيننتال جي تي أنقذت فولكس فاغن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday