بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 تعتمد على msb
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زُودت المقصورة بشاشة قياس 12.3 إنش لنظام الترفيه

بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 تعتمد على MSB

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 تعتمد على MSB

سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

وصل إجمالي مبيعات سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة، بغض النظر عما إذا كانت هي النسخة الثانية أو الثالثة في سلسلة بنتلي التي بدأت في عام 2003، إلى 66،000 نسخة منذ ذلك الحين، فإن هذا النموذج هو الأكثر مبيعًا من قبل صانعي السيارات البريطانية.

ويقول مهندس مشروع سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة بوب تيل، إنه تم تجميع السيارة بالكامل في كرو في إنجلترا، مع تجميع الجسم الخارجي في منشأة بورشه في لايبزيغ بمواصفات بنتلي الكاملة. أولى التغييرات التي حصلت عليها السيارة كانت في الأبعاد بحيث أصبحت السيارة أطول وأعرض من الجيل السابق وهو ما يعطي لها لمسة جديدة من الفخامة ومساحة أوسع من الداخل للسائق والركاب، لم تغير السيارة هويتها وإنما حافظت على تصميم الشبك المستطيلي مع تكبيره والمصابيح الأمامية الدائرية. بينما من الجهة الخلفية فقد اختلف تصميم الأسطبات وأصبحت ذات شكل بيضاوي مع تغير تصميم الصندوق الخلفي ليصبح أشبه بالسيارات الرياضية. وحصلت السيارة على جناح رياضي صغير على الصندوق وفي أسفل المصد الخلفي يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم بيضاوي كذلك .

وتعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 الجديدة كلياً على منصة MSB من مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي يعتمد عليها أيضاً الجيل الثاني والجديد من سيارة السيدان الرياضية الفاخرة بورش باناميرا 2018.

المحرك هو نسخة معدلة بشكل كبير من النسخة السابقة، حيث تعتمد السيارة البريطانية على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 626 حصان و 897 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش). وتتسارع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س. وصولاً إلى داخلية سيارة كونتيننتال جي تي في جيلها الجديد كلياً تتوفر أكبر قدر من الفخامة التي تليق باسم بنتلي مع أجود أنواع الجلود والأخشاب، وزودت المقصورة بشاشة قياس 12.3 إنش لنظام الترفيه وتدع نظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

وأجريت مقابلة مع وولفغانغ دورهيمر، الرئيس التنفيذي للشركة، في سبتمبر / أيلول، بشأن ما سيجده العملاء في هذه السيارة الجديدة، وأشار خلالها إلى أن كونتيننتال جي تي تتمتع بميزات كثيرة تستطيع بها خوض المنافسة في السوق بقوة، بداية من السرعة إلى الداخلية الأنيقة، التي تتمتع بالكثير من الخامات الخشبية والجلدية بالإضافة إلى الكروم، فهي سيارة رائعة بكل المقاييس.

وأضاف أنه في الوقت الذي كانت تعتمد فيه " كونتيننتال جي تي" في سيارات الجيل الثاني على نظام الدفع الرباعي يوزع العزم بنسبة ثابتة تبلغ 40 إلى 60 بالمئة بين الأمام والخلف، فإن سيارة الجيل الثالث تتمتع بنظام دفع رباعي جديد متغير يعمل على توزيع نسبة العزم بناء على نمط القيادة الذي يختاره السائق أو وفقاً للظروف المتغيرة للطريق، إذ يتيح نظام "كومفورت" المعروف بنمط القيادة المريح بنقل 38% من نسبة العزم بحد أقصى إلى العجلات الأمامية، وذلك من 1000 نيوتن/متر الذي يمثل إجمالي قوة العزم التي ينتجها المحرك، ولكن في حال استشعر النظام احتمال خروج العجلات عن المسار فإنه يرسل 400 نيوتن/متر إضافية إلى الإمام.

أما من الداخل فالسيارة تتفوق على كل منافسيها حيث عملت بنتلي على جعلها أكثر أناقة فيمكنك أن ترى الغطاء الجلدي الفاخر والمزرقش على المقاعد الرياضية وكذلك في داخلية الأبواب وعلى الكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي، مع وجود شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 12 بوصة وشاشة المعلومات خلف الدركسون بمظهر جذاب ويوجد كاميرا لرؤية ما حول السيارة وحساسات، أما عن فتحات المكيف فهي تأتي بتصميم دائري كلاسيكي أشبه بالمتوفر في سيارات مرسيدس.

وذكر تيل : "نحن نحاول الجمع بين خشب بنتلي التقليدية في العديد من التشطيبات المختلفة، مع شاشة 12.3 بوصة تظهر كل ما تتوقعه من نظام الترفيه الحديث". ويشير تيل إلى إن المساحة الداخلية "قابلة للمقارنة" مع النموذج السابق، ولكن مع مزيد من تعديل المقعد في المقدمة، يمكن للمسافرين في المقعد الخلفي التمتع بمزيد من الراحة. المقاعد الخلفية هي أكثر من مجرد مقاعد انيقة ولكنها تزيد طولها عن ستة أقدام ما ستكون مناسبة للأشخاص الطوال.

يُذكر أن السيارة بنتلي كونتيننتال جي تي ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 2003 وذلك باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية بالنسخة الفاست باك والنسخة ذات السقف المكشوف، الجيل الأول من هذه السيارة استمر في الأسواق حتى عام 2011 إلى أن حصلت على تحديثات الجيل الجديد والذي انتشر في مختلف الأسواق العالمية مع الحفاظ على نفس النسخ التقليدية للسيارة واستمر هذا الجيل حتى العام الحالي 2017 لذلك فإن الموديل القادم من بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 هو بداية الجيل الثالث .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 تعتمد على msb بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 تعتمد على msb



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday