الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ49 بمهرجان مركزي في البيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ49 بمهرجان مركزي في البيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ49 بمهرجان مركزي في البيرة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تحيي ذكرى انطلاقتها الـ49 .
رام الله-فلسطين اليوم

 أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، الذكرى الـ49 لانطلاقتها بمهرجان مركزي نظمته في قاعة الهلال الاحمر في البيرة، بحضور سفراء وأمناء فصائل وفعاليات رسمية وشعبية.

وحيا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول في كلمة القاها باسم الرئيس محمود عباس، في المهرجان، الجبهة الديمقراطية "التي كانت طوال تاريخها النضالي حريصة على الوحدة الوطنية"، مشيرا الى ان تناقضها كان فقط مع الاحتلال، وانها كانت اول من طرح الحل المرحلي في اطار تمسكها الدائم بمنظمة التحرير.

وقال العالول "ان حكومة الاحتلال استغلت ظروف الانقسام الداخلي، والظروف الاقليمية، لتزيد من جرائمها اليومية، اضافة الى الانحياز الاميركي، وصولا الى تماهيه الكامل مع الاحتلال، سواء بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارته اليها، او محاولة إلغاء حق العودة عبر محاولات تصفية "الاونروا" واعتبار الاستيطان واقعا يصعب ازالته، وان أمن الاحتلال هو امر يجب ان يضمن بشتى الوسائل.

بدوره، اكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم (أبو ليلى)، استمرار الجبهة بنهجها المقاوم والرافض للاحتلال، وعلى التمسك بالثوابت الوطنية والوحدة الفلسطينية.

ووجه "ابو ليلى" التحية للشهداء من قادة الشعب الفلسطيني وشهداء الجبهة الديمقراطية، وعموم شهداء الشعب الفلسطيني وآخرهم شهيد الأمس في أريحا ياسين السراديح، كما حيا أسود الحرية الأسرى الرابضين في سجون الاحتلال.

وقال "إن مهمتنا الرئيسية في احتفالنا وفي مؤتمرنا الذي سينعقد في نفس اليوم هي استنهاض المقاومة الشعبية والنضال الوطني وشحذ اسلحتنا النضالية والفكرية والسياسية والتنظيمية لمواجهة التحديات التي اتسعت وتعاظمت بعد قرار ترمب وتبنيه مواقف اليمين الاسرائيلي المتطرف، واصطفافه إلى جانب العدوان على شعبنا.

وأضاف أن المطلوب هو العمل بكل السبل لرفع كلفة الاحتلال، والعمل لتدويل القضية الفلسطينية وتعزيز مكانة دولة فلسطين، من خلال تكثيف الجهود للاعتراف بها، وانضمامها إلى كافة المؤسسات الدولية واستخدام أدوات القانون الدولي بما في ذلك إحالة ملف الاستيطان للمحكمة الجنائية الدولية، ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومواصلة الضغط على دولة الاحتلال لإلزامها بالانصياع للقانون الدولي، وصولا إلى تحرير العملية السياسية من الرعاية الأميركية الأحادية المنحازة، وإيجاد مرجعية دولية متعددة الأطراف من خلال مؤتمر دولي كامل الصلاحيات بمرجعية قرارات الأمم المتحدة.

من جهته اكد رئيس لجنة المتابعة العليا بأراضي 48 محمد بركة، أن شعبنا يواجه اليوم ظروفا صعبة للغاية، وان القادم سيكون اكثر صعوبة خاصة في ظل مشاركة اميركا الاحتلال العدوان على شعبنا وحقوقه وارضه.

وشدد بركة على ضرورة انهاء ما وصفها بـ"الحالة المأساوية" التي يمر قطاع غزة المحاصر اصلا، مضيفا: هذا الامر يجب انهاؤه مع انهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني، للتصدي لما يحاك ويخطط لشعبنا، فنحن بحاجة الى كل عون وظهير لنا دوليا واقليميا.

وفي كلمة الفصائل والقوى الوطنية، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر شحادة، "إننا نواجه اليوم خطط اسرائيل الاستعمارية، والانحياز الاميركي لها بنقل السفارة الى القدس المحتلة في اطار خطة القوى الاستعمارية في المنطقة، واقامة الدولة اليهودية من البحر الى النهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ49 بمهرجان مركزي في البيرة الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها الـ49 بمهرجان مركزي في البيرة



GMT 15:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

فلسطين تشارك في مهرجان توزر للشعر جنوب تونس

GMT 23:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

توت أرض تمثل الجولان فى مهرجان "البوليفار"

GMT 23:17 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"أوبرا عمّان" السوبرانو زينة برهوم بطلة للمرة الثانية

GMT 09:29 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام الدورة الأولى لمهرجان مراكش للشعر العربي

GMT 09:27 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نيبال تحتفل بملك الألهة فى مهرجان "إندرا جارتا"
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday