مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي وموقع سوقكوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي وموقع "سوق.كوم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي وموقع "سوق.كوم"

غرفة تجارة وصناعة دبي
القاهره _ سهام أحمد

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي، أخيرًا، مذكرة تفاهم مشتركة مع موقع سوق.كوم، لتسهيل التعاون المشترك بين الطرفين في ما يختص بالتجارة الإلكترونية في الدولة، وتعزيز استفادة أعضاء الغرفة من سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة، وبموجب نصوص الاتفاقية، يمكن لأعضاء غرفة دبي الاستفادة من مجموعة من الميزات الحصرية لخدمات سوق.كوم، والتي تشمل الإتاحة المجانية لمدة ثلاثة أشهر إلى خدمات برنامج "تشحن من قبل سوق"، فضلاً عن جلسات تدريبية متخصصة في مجال الشحن، وتتضمن بعض هذه الخدمات الحصول على الأولوية في مجالات البحث وخدمات العملاء والوصول إلى العروض الترويجية، كما تنص المذكرة على حصول سوق.كوم على علامة "العضو الموثوق" الممنوحة من قبل غرفة دبي، ضمن عدد من برامج البائعين المتوفرة حالياً على منصة سوق.كوم، والمخصصة للأعمال الموجهة للعملاء، إلى جانب تعاون سوق.كوم مع غرفة دبي خلال الندوات والبرامج التدريبية المستقبلية.

 وشارك في توقيع الاتفاقية حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، ورونالدو مشحور الرئيس التنفيذي، الشريك المؤسس لموقع سوق.كوم، وذلك بحضور المسؤولين والمديرين التنفيذيين في كل من غرفة دبي وسوق.كوم، ولفت بوعميم إلى أن مذكرة التفاهم تؤسس لتعاون طويل الأمد بين الجانبين، حيث يهم الغرفة تعزيز تنافسية أعضائها ومجتمع الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية التي تعتبر مستقبل التجارة العالمية، وأحد أوجه المتغيرات العالمية في عالم التجارة.

 وأضاف بوعميم أنّه "نتوقع أن تستحوذ التجارة الإلكترونية على 10 % من إجمالي قطاع التجزئة في الإمارة خلال السنوات القليلة القادمة، ارتفاعاً من نسبتها الحالية التي لا تتجاوز 5 %، ما يبرز الحاجة لضرورة تضافر الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، فالعالم من حولنا يتطور، وينبغي مواكبة هذه التطورات بمبادرات وشراكات استراتيجية مع لاعبين أساسين في السوق، توفر خدمات ذات قيمة مضافة لمجتمع الأعمال"، لافتًا إلى أن الشراكة مع سوق دوت كوم، تشكل نموذجاً ناجحاً لشراكات المستقبل، حيث تتيح الغرفة من خلال هذه الشراكة نافذة جديدة لتوفير مزايا إضافية لعملائها وأعضائها تساعدهم في التوسع في التجارة الإلكترونية، والتحول نحو آفاق جديدة ومبتكرة لتجارتهم.

وبيّن رونالدو مشحور أنّه "نركز في سوق.كوم على تقديم تجربة تسوق سلسة وبسيطة لعملائنا. وتسهم مبادرتنا الرائدة "تشحن من قبل سوق" في تمكين الجهات البائعة من تجاوز أي عائق يواجههم في التجارة الإلكترونية، متيحةً لهم الاستفادة من بنيتنا التحتية المتينة وتقنياتنا المتطورة لمساعدتهم في تنمية وتطوير أعمالهم على شبكة الإنترنت، كما تمكن شراكتنا مع غرفة دبي، مزيداً من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من الحصول على نطاق أعمال أوسع، كما تتيح لهم الوصول إلى ملايين من المستهلكين المحليين. وإلى جانب ذلك، ستعمل هذه الشراكة على تعزيز ثقة المستهلكين من خلال حصول سوق.كوم على علامة "العضو الموثوق" الممنوحة من قبل غرفة دبي".

وصدر تقرير لغرفة دبي مبني على دراسات متنوعة منها لـ Payfort، و«بيزنيس مونيتر»، يقدّر بلوغ حجم سوق التجارة الإلكترونية العالمية حوالي 4.3 تريليونات دولار أميركي بحلول عام 2025، أي ما يوازي 19 % من إجمالي مبيعات التجزئة، كما يتوقع توسع حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الخليج العربي، ليصل إلى 41.5 مليار دولار أميركي بحلول عام 2020، حيث يتوقع أن تقود الإمارات هذا التوسع مستحوذةً على حوالي 53-55 % من حصة السوق، تليها السعودية بـ 14 %، وثم سلطنة عمان بـ 12 %.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي وموقع سوقكوم مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة دبي وموقع سوقكوم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday