دبي تطلق مركزاً لتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي في التنمية المستدامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دبي تطلق مركزاً لتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي في التنمية المستدامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي تطلق مركزاً لتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي في التنمية المستدامة

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - فلسطين اليوم

 أطلقت إمارة دبي أمس الأربعاء، مركزاً يبحث تعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي المباشر في التنمية المستدامة، في إطار رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجهات دولة الإمارات في استشراف وصناعة المستقبل والمساهمة في صوغ مستقبل الاستثمار في العالم وتعزيز آثاره الإيجابية على شعوبه.

وأعلن عن المركز عشية انطلاق "منتدى الاستثمار المستدام" الذي تحتضنه الإمارة بحضور خبراء ومسؤولين. وأكد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، أن دولة الإمارات تحتل مكانة عالمية بارزة كوجهة مفضلة للاستثمار، وتعمل دبي باستمرار على تطوير ما توفره للمستثمرين من مزايا فريدة تساعدهم في تحقيق أفضل مستويات النجاح لاستثماراتهم، بما يعزز ريادتها في هذا المجال ويرسخ دورها بوضع إطار متكامل لتطوير معايير ومشاريع الاستثمار المؤثر في التنمية، وهو الإطار الذي يعد الأول من نوعه في العالم.

وأوضح أن تحويل أهداف التنمية المستدامة العالمية إلى واقع اقتصادي واجتماعي وبيئي يقدم فرصاً استثنائية لنجاح الأعمال للمستثمرين ورواد الأعمال واستمراريته في العالم. ودعا إلى ‏تكامل الجهود العالمية لتسريع وتيرة تطوير المشاريع الجاذبة لاستثمارات القطاع الخاص وتمويلها، مشيراً إلى أن تحويل التحديات التي تواجه الاستثمار المؤثر في التنمية إلى فرص يتطلب شراكات عالمية وإقليمية ومحلية فاعلة ومؤثرة.

ويقدم "مركز حمدان لمستقبل الاستثمار"، الذي يعمل تحت مظلة "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، إحدى مؤسسات "اقتصادية دبي"، نموذجاً للشراكة العالمية بما يعزز ريادة إمارة دبي في توفير بيئة استثمارية متطورة تواكب التحولات العالمية نحو الاستثمار المستدام والأشكال الجديدة من الاستثمار. وتعمل "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" على بناء شبكة تضم المتخصصين من الكوادر الوطنية والإقليمية والعالمية، إلى جانب الشراكة مع مجتمع المستثمرين المحلي والعالمي والتعاون الوثيق مع المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية ومراكز البحوث.

ويأتي إطلاق المركز تعزيزاً لاستراتيجية دبي ونظرتها المستقبلية في تطوير الاستراتيجيات والرؤى والبرامج التي تمكنها من الاستمرار في المنافسة عالمياً واستقطاب النماذج الجديدة من الاستثمارات، خصوصاً مع ما نراه من زخم عالمي في تطبيقات التكنولوجيا الجديدة في المدن الذكية والثورة الصناعية الرابعة وتطبيقات بلوك تشين، التي ستغير تعامل المدن العالمية في تطوير خططها وبرامجها بما يتناسب مع هذه التغيرات ويجعلها منافسة فعالة في الاقتصاد العالمي وفي استقطاب فرص الاستثمار والنمو الجديدة.

ومن المقرر أن يستهل المركز أعماله بثلاثة برامج رئيسة تطرح موضوع "الاستثمار المؤثر في التنمية"، كحافز للريادة الفكرية والاستشراف الاستراتيجي، ومحرك للشراكة في تطوير المشاريع الاستثمارية المستدامة وتمويلها، وكمؤشر لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للاستثمار وتقويمه، ما يعزز ترجمة رؤية المركز ورسالته وأهدافه إلى برامج وأدوات عملية توفر البيانات التحليلية لدعم عملية صنع القرار وتسهيل عملية الاستثمار. وسيقدم المركز الكثير من الخدمات النوعية لترسيخ مكانة دبي، ودولة الإمارات، كمركز تميز معرفي ومالي لدرس مشاريع "الاستثمار المؤثر في التنمية" وتطويرها، ودور الاستثمار الأجنبي المباشر في استدامة التنويع الاقتصادي ومرونته في مرحلة ما بعد النفط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تطلق مركزاً لتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي في التنمية المستدامة دبي تطلق مركزاً لتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي في التنمية المستدامة



GMT 08:11 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فلسطين وتونس توقعان أربعة اتفاقات مالية ومصرفية

GMT 16:25 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تسعى إلى طرح فرص للخصخصة في الخطوط الحديدية

GMT 10:41 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

​ارتفاع ملحوظ لعدد بطاقات الأداء الإلكتروني في المغرب

GMT 09:33 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة المغربية تصادق على مشروع موازنة 2018

GMT 03:40 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صعود إجمالي إصدارات الدين العام الخليجي إلى 415 مليار دولار
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday