حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي

محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - فلسطين اليوم

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على ضرورة مضاعفة وتيرة العمل لترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بجعل دبي محوراً رئيساً في الاقتصاد العالمي، والحفاظ على مكانتها كبيئة جاذبة للاستثمار، وموطناً للأفراد المبدعين والمنتجين والرياديين في شتى المجالات، لتعزيز قدرة الاقتصاد على استيعاب المتغيرات المتسارعة في بيئة الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، وسعادة عبد الله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لمقر دائرة التنمية الاقتصادية بدبي اليوم الاثنين، وكان في استقبال سموه لدى وصوله، سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية.

وأبدى سموه تفاؤله بالنظرة الإيجابية لتوقعات النمو الاقتصادي لدبي حيث بينت التوقعات وفق آخر المتغيرات المحلية والدولية نمو الإمارة بنسبة 3,5% و3,7% لعامي 2018 و2019. فيما أظهرت توقعات النمو في قطاعات التنمية الاقتصادية تفاؤلاً ملحوظاً حيث سينمو قطاع التشييد إلى جانب نمو ملحوظ في القطاع المالي والقطاع الصناعي والقطاع اللوجستي فيما تعزز قطاعات السياحة والتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية من نمو الإمارة في عامي 2018 و2019.

ووجه سمو ولي عهد دبي دائرة التنمية الاقتصادية بتسهيل مزاولة الأعمال وتحسين كفاءة الخدمات، والتركيز على تشجيع وتحفيز رواد الأعمال الإماراتيين والمقيمين وتذليل المعوقات والإجراءات أمام رواد الأعمال، من خلال جذب الاستثمارات الجديدة وتشجيعهم على ريادة الأعمال، لتعزيز القدرة التنافسية لدبي، وتهيئة البيئة الملائمة التي تعزز فرص نجاح ونمو وتوسع الأعمال بحلول مبتكرة تواكب تطلعات المستثمرين، بما يتناسب مع مكانة دبي كمركز اقتصادي عالمي وبيئة حاضنة لرواد الأعمال والشركات الناشئة ووجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وقال سموه: "تشجيع المشروعات الاستثمارية وزيادة إقبال الأفراد وخاصة من رواد الأعمال الإماراتيين يمكنهم من تحويل أفكارهم وابتكاراتهم إلى مشاريع تجارية ناجحة، مما يحتاج إلى تسهيل واختصار إجراءات الترخيص في نافذة واحدة، وإجراء واحد، ويوم واحد.

وأردف سموه: "تركز مساعينا الحكومية على توفير بنية تحتية عالمية المستوى وبيئة أعمال تنافسية، وتدفع نحو تحسين الأنظمة والسياسات المتعلقة بتسهيل الأعمال التجارية، لتمكينها من الحفاظ على مكانتها كأفضل الخيارات المتاحة للاستثمارات الأجنبية، وكمنصة لمزاولة الأعمال وتوسيع المشاريع التجارية والاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

وشدد سمو ولي عهد دبي على أهمية تجسيد وغرس مفهوم ريادة الأعمال في نفوس شبابنا، وتأهيلهم ليكونوا على اطلاع بالدور الذي تلعبه ريادة الاعمال، بما يخلق جيلاً جديداً من الرياديين، يكون قادراً على خوض تجربة ريادة الأعمال ومواجهة التحدي بعزيمة أكبر، مؤكداً سموه حرص القيادة الرشيدة على دعم وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، لتمكين الشباب من اكتشاف طاقاتهم الكامنة واستثمارها بالشكل الأمثل، إيماناً منها بأهمية هذا القطاع كدعامة أساسية للاقتصاد من خلال توفير فرص عمل جديدة وتشجيع روح الابتكار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي حمدان بن محمد يزور مقر دائرة التنمية الإقتصادية في دبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday