الخطوط الجوية الملكية الأردنية تخسر263 مليون دينار خلال 6 شهور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخطوط الجوية الملكية الأردنية تخسر26.3 مليون دينار خلال 6 شهور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخطوط الجوية الملكية الأردنية تخسر26.3 مليون دينار خلال 6 شهور

الخطوط الجوية الملكية الأردنية
عمان ـ فلسطين اليوم

وأظهرت النتائج المالية أن الشركة حققت خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي ربحاً صافياً بلغ نحو 1.5 مليون دينار (2.1 بليون دولار)، في مقابل خسارة صافية للشهر ذاته من العام الماضي، بلغت 2.1 مليون دينار. وتأتي هذه النتائج على رغم ارتفاع قيمة فاتورة الوقود التي دفعتها الشركة في حزيران 27 في المئة، إذ بلغت 10.5 مليون دينار في مقابل 8.3 مليون دينار في الشهر ذاته من العام الماضي.

وارتفع مُعامل امتلاء الطائرات خلال شهر حزيران الماضي 3.9 نقطة مئوية إلى 64.1 في المئة مقارنة بـ 60.2 في المئة، بعد أن ارتفعت أعداد المسافرين الذين نقلتهم الشركة 13 في المئة لتبلغ 253 ألف مسافر في مقابل 224 ألفاً في حزيران 2016. واعتبر الرئيس التنفيذي لـ»الملكية الأردنية» ستيفان بيشلر، أن الأرباح الصافية التي سجلت خلال حزيران هي نقطة انطلاق جديدة لبدء عملية التحول التي تنفذها الناقلة في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل في الوقت الحاضر بأقصى جهودها والى الاعتماد على طاقتها البشرية من الأردنيين الأكفاء لتحقيق نتائج إيجابية سريعة على الصعيد التجاري عبر زيادة أعداد المسافرين ورفع معدل امتلاء الطائرات، وزيادة إيرادات الشركة وضبط نفقاتها ومواصلة تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وتلبية تطلعات المساهمين.

وقال بيشلر إن نتائج النصف الأول من السنة تأثرت بموسمية حركة السفر والانخفاض الملموس في أسعار التذاكر نتيجة المنافسة الحادة وخصوصاً في منطقة الخليج العربي، إذ تراجعت الإيرادات بنسبة 1 في المئة على رغم الارتفاع الذي حصل في أعداد المسافرين الذين نقلتهم طائرات الشركة خلال الأشهر الستة الماضية بنسبة 6 في المئة، فضلاً عن ارتفاع معدل امتلاء الطائرات من 62 في المئة في النصف الأول من عام 2016 إلى 68 في المئة خلال فترة المقارنة من عام 2017.

وأضاف أن التكاليف التشغيلية للشركة ارتفعت في النصف الأول بنسبة 3 في المئة جراء الارتفاع الذي طرأ على قيمة فاتورة الوقود بنسبة 15 في المئة، من دون أن تواكبها زيادة في أسعار التذاكر، بل انخفض معدل أسعار التذاكر (Yield) بشكل ملحوظ نتيجة المنافسة الناتجة عن زيادة السعة المعروضة وارتفاع عدد المقاعد المتاحة على الطائرات إقليمياً وعالمياً.
وتابع أن الشركة ستواصل العمل على استحداث الوسائل الناجعة لرفع معدل امتلاء الطائرات في مواسم الركود، من بينها طرح خصومات ملحوظة على أسعار تذاكر السفر لتشجيع المسافرين على شراء التذاكر لاستخدامها خلال موسمي الخريف والشتاء اللذين يشهدان عادةً تراجعاً في أعداد المسافرين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجوية الملكية الأردنية تخسر263 مليون دينار خلال 6 شهور الخطوط الجوية الملكية الأردنية تخسر263 مليون دينار خلال 6 شهور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday