الدوجوكوين عملة مستوحاة من صور كلب ياباني تغزو الأسواق بقوة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الدوجوكوين" عملة مستوحاة من صور كلب ياباني تغزو الأسواق بقوة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الدوجوكوين" عملة مستوحاة من صور كلب ياباني تغزو الأسواق بقوة

البيتكوين
القاهرة- سهام أبوزينة

تعتبر البيتكوين العملة الرائجة في سوق العملات الافتراضية إلى أن ظهرت عملة أخرى بقوة خلال 2017 وأثرت على الوضع الاقتصادي، وأثارت قلق عدد من الخبراء الذين وصفوها بالفقاعة، بل إن دولًا حرمتها مثل مصر التي شبهها مفتي جمهوريتها بدرب من دروب الفوضى وتعتبر "الدوجكوين" واحدة من هذه العملات الافتراضية وفقًا لـ"بي بي سي"، ظهرت عام 2013 وشكلها مستوحى من صور لكلب ياباني، وحققت العملة الافتراضية مكاسب بقيمة 2 مليار دولار، ولكنها مازالت مخفية خلف البيتكوين التس تخطت قيمتها الـ270 مليار دولار.

وارتفعت قيمة الدوجكوين محاكاةً للبيتكوين ولكن مخترعها ليس سعيدًا بدرجة كافية لاختفاء عملته خلف البيتكوين التي تفرض سيطرتها عليها بشكل أكبر وبقى الاستثمار في هذه العملة مقلقًا وفقًا لحديث عدد من الخبراء والإعلاميين، حتى إن الارتفاع الأخير الذي حققته مازال في حفنة المجتهدين والعاملين عليها .

وتتميز الدوجكوين عن البيتكوين أن عددها غير محدد مثل البيتكوين التي لا يزيد عددها عن 21 مليون عملة وفقًا لمخترعها، ولكن خبراء يرون أن دوجكوين أكثر غموضًا من البيتكويين وتقول القواعد التي تقوم عليها البيتكوين إن عدد 21 مليون منها فقط يمكن أن يُنشأ وهذا يقترب من الزيادة، وغير واضح ما سيحدث لقيمة البيتكوين عندما تصل إلى هذا الحد، والدوجكوين تعدن بنفس طريقة البيتكوين عبر أجهزة الكمبيوتر.

وتختلف عن البيتكوين بأنها لا يوجد حد أقصى لأرقام الدوجكوين التى من الممكن أن تنتج، وهذا يساعد في شرح لماذا كل عملة واحدة منها حاليًا تصل قيمتها لأقل من 2 سنت بينما تقترب قيمة البيتكوين من 20 ألف دولار ويذكر أن البيتكوين ظهرت عام 2009 خلال ورقة بحثية من قبل شخص يدعى ساتوشى ناكاموتو ، وغير معروف حتى الآن هويته أو إذا كان شخصًا أو مجموعة أشخاص أو دولة ما، وتستخدم عملة البيتكوين في التداول بين الأفراد والشركات عبر الإنترنت .

وسمحت بورصة شيكاغو الشرعية لها بتداولها، وبدأ التداول بها في بورصة العقود الآجلة للمرة الأولى وبعد هذا وصل سعرها إلى 20 ألف دولار، لكن هذا لم يدم لفترة طويلة إذ انخفض سعر العملة مرة أخرى بشكل مفاجئ لتقترب من 13 ألف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوجوكوين عملة مستوحاة من صور كلب ياباني تغزو الأسواق بقوة الدوجوكوين عملة مستوحاة من صور كلب ياباني تغزو الأسواق بقوة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday