وقفة في خانيونس تندد بتقليص المساعدات لـالأونروا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وقفة في خانيونس تندد بتقليص المساعدات لـ"الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفة في خانيونس تندد بتقليص المساعدات لـ"الأونروا"

وقفة في خانيونس تندد بتقليص المساعدات لـ"الأونروا"
خانيونس - فلسطين اليوم

شارك عشرات اللاجئين، ظهر اليوم الأحد، في وقفة منددة بقرار الإدارة الأميركية تقليص مساعداتها المالية والغذائية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة. ورفع المشاركون في الوقفة التي نظّمتها اللجنة الشعبية للاجئين، وحضرها ممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية أمام مقر "أونروا" في خانيونس، لافتات تستنكر القرارات الأميركية وترفض سياسة الابتزاز والتهديد التي تنتهجها مع اللاجئين وانحيازها للاحتلال الإسرائيلي.

ودعت اللجنة إلى حماية حقوق اللاجئين في مخيمات اللجوء؛ مُعبرةً عن ادانتها لانحياز الرئيس الأميركي للكيان الإسرائيلي وتبنيه رؤيته ضاربًا بعرض الحائط الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وشددت على أن هذه القرارات والممارسات والانحياز الأميركي السافر  للاحتلال الإسرائيلي لن يجبر شعبنا على التنازل عن حقوقه، داعيةً المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة وكافة المنظمات الدولية المعنية، بحفظ السلم والأمن الدوليين لتحمل مسؤوليتها التاريخية والقانونية والأخلاقية.

وطالبت اللجنة بضرورة اتخاذ إجراء فوري يؤمن حماية الشعب الفلسطيني وفقًا لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني، مؤكدةً أن تلك القرارات تهدف إلى كسر إرادة صموده، واقتلاعه من أرضه، وسد الطريق أمام مسيرة كفاحه، وانجاز مشروعه الوطني في الحرية والاستقلال. ودعت دول العالم خاصة الأوروبية للوقوف عند مسؤولياتها، لإنقاذ "أونروا" من تقليص خدماتها التي لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات أكثر من (ستة مليون لاجئ فلسطيني) في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان.

وأكدت اللجنة أن مواجهة العدوان الإسرائيلي ومن خلفها الإدارة الأميركية يتطلب منا تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتأمين مظلة اجتماعية قوية قادرة على توفير أبسط مقومات الحياة، وإمكانيات مواصلة مسيرة كفاحه التحرري، وذلك لن يأتي إلا عبر استعادة وحدة الصف واستنهاض الحاضنة العربية، وخلق مستند دولي داعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، وبناء دولته.

وأعلنت الخارجية الأميركية أخيرا، أن واشنطن أرسلت 60 مليون دولار إلى "أونروا"، لتتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها جمّدت مبلغ 65 مليون دولار إضافية ومساعدات غذائية. وتقدم "أونروا" خدماتها لنحو 5.9 ملايين فلسطيني في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسورية. وحتى نهاية عام 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بينهم نحو 5.3 ملايين لاجئ مسجلون لدى الوكالة الأممية.

وجاء القرار الأميركي في ظل حالة غضب فلسطيني من سياسة إدارة ترامب، لاسيما منذ إعلانه، في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) "عاصمة مزعومة لإسرائيل"، القوة القائمة باحتلال المدينة الفلسطينية منذ عام 1967.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة في خانيونس تندد بتقليص المساعدات لـالأونروا وقفة في خانيونس تندد بتقليص المساعدات لـالأونروا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday