المطران حنا يستقبل وفدًا من مدينة عكا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يستقبل وفدًا من مدينة عكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يستقبل وفدًا من مدينة عكا

المطران عطا الله حنا
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يوم الاثنين، وفدا من ابناء الطوائف المسيحية في مدينة عكا والقرى والبلدات المجاورة.وسار الوفد في طريق الالام في البلدة القديمة من القدس وصولا الى كنيسة القيامة، حيث اقيمت الصلاة من اجلهم وعلى نيتهم امام القبر المقدس كما كانت هنالك جولة للوفد داخل كنيسة القيامة ومن ثم استمعوا الى كلمة المطران الذي رحب بزيارة الوفد الاتي الينا من الجليل الاعلى.

وقال المطران في كلمته "ما احلى وما اجمل ان نلتقي معا وسويا في هذا الموسم المبارك وفي هذا المكان المقدس، وما احلى وما اجمل ان تسيروا في طريق الالام وفي هذا الاسبوع العظيم المقدس لكي تستذكروا ما قدمه الرب للانسانية ولكي تمجدوا السيد المسيح الذي اقتبل الموت من اجلنا ولكنه قام في اليوم الثالث منتصرا على الموت ومنيرا العالم بأسره بأنوار القيامة المجيدة، وافتخروا بانتماءكم للمسيحية التي انطلقت رسالتها من هذه الارض المقدسة، فبلادنا هي ارض التجسد والفداء والقيامة والنور ، هي ارض المحبة والاخوة والسلام".

واوضح المطران ان الحضور المسيحي الفلسطيني في القدس مستهدف ومستباح كما هو حال كل الشعب ونسبة المسيحيين في فلسطين حسب الاحصائيات الرسمية لا تتجاوز الـ 1% وقد تراجعت اعداد المسيحيين بشكل مذهل خلال السنوات الاخيرة بسبب الهجرة المستمرة والمتواصلة والسبب يعود الى الاوضاع السياسية وحالة عدم الاستقرار والى عوامل اجتماعية وثقافية وغيرها ايضا ولكن هذا لا يعني ان الهجرة تطال المسيحيين فقط ولكنها تطال ايضا المسلمين ولكن نتائج هذه الهجرة تظهر عند المسيحيين اكثر لانهم اقل عددا.

وقال المطران للمسيحيين الفلسطينيين الصامدين والثابتين والباقين في هذه الارض أن يبقوا في بلدكم ولا تهاجروا وطنكم لانكم لن تجدوا مكانا اجمل من فلسطين في هذا العالم، داعيا الى الصمود والبقاء في هذه الارض فمن احب كنيسته وانتمى اليها ومن احب وطنه وارضه بقي فيها وضحى في سبيلها ولا يجوز لابناءنا ان يستسلموا وان يضعفوا امام هذه الاوضاع المأساوية التي نمر بها بل يجب ان نكون ثابتين اقوياء في ايماننا وفي انتماءنا الحقيقي لهذه الارض المقدسة.
وتابع "كلنا مستهدفون في هذه الارض المقدسة وكلنا يراد لنا ان نرحل من هذه الارض وان نتركها للمستوطنين الاتين الينا من مختلف ارجاء العالم لكي يستولوا على بلادنا وعلى مقدساتنا وعلى قدسنا التي يبتلعها الاحتلال يوما بعد يوم وقد شاهدتم اليوم بأم العين مشاهد مؤسفة ومحزنة لما يحدث في مدينتنا المقدسة التي تحولت الى ثكنة عسكرية بسبب الاعياد اليهودية والتي تمارس بحقها وبحق مقدساتها وابناءها ابشع الوسائل العنصرية والقمعية بهدف افراغ مدينة القدس من مكونها الفلسطيني الاصيل والعريق".

وطالب المطران ان يكون الشعب على قدر كبير من الوعي والحكمة والصدق والاستقامة في مواجهة سياسة التضليل التي نلمسها فظاهرة العملاء موجودة والطابور الخامس موجود وهنالك صفحات صفراء على وسائل التواصل الاجتماعي التي لا يجوز التعاطي معها اطلاقا لانها تنشر الكذب والافتراء والنفاق، موضحا "بالنسبة لهؤلاء ليس الاول من نيسان هو فقط يوم الكذب وانما كل ايام السنة هي ايام كذب وتضليل وتشويه للحقائق وقد بات هؤلاء معروفون واجنداتهم معروفة وقد اصبحوا مفضوحين اكثر مما يظنون ونعرف اسماءهم وبعضهم يلبس الثوب الوطني ولكنهم في الواقع هم عملاء ومرتزقة وخونة للكنيسة والوطن والقضية".

واكد على ان لن نتخلى عن قيمنا الايمانية ولن نتخلى عن صليبنا الذي سيبقى مرفوعا في سماء هذه الارض المقدسة، ولن نتخلى عن قيم المحبة والاخوة والرحمة والسلام التي ننادي بها دوما.

واوضح ان الرسالة ستبقى كمسيحيين في هذه الارض رسالة محبة واخوة وتلاق بين الانسان واخيه الانسان والمسيحيون والمسلمون الفلسطينيون مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى الى ان يوحدوا جهودهم دفاعا عن كرامتهم وحريتهم وحقوقهم المستباحة، قائلا "نحن اقوياء بوحدتنا واخوتنا ومحبتنا لبعضنا البعض.

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد بعض المطبوعات الروحية لا سيما كتاب صلوات الاسبوع العظيم المقدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يستقبل وفدًا من مدينة عكا المطران حنا يستقبل وفدًا من مدينة عكا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday