يا أنا يا الفوضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يا أنا يا الفوضي

 فلسطين اليوم -

يا أنا يا الفوضي

بقلم عز الكلاوي

شهدت بداية مشوار منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، بعد غياب دام لثلاث نسخ متتالية، اداء أغضب الجميع وخاصة بعد التعادل السلبي أمام مالي، وتعرض المتابعين لصدمة كبيرة لم يكن يتوقعها أحد بعد أن كنا ملوك أفريقيا ولا نخشى الهزيمة بل وكان لدينا حس بأن الفوز قادم تحت أية ظروف.

مر كل المصريين بأزمة كبيرة، لأنهم مازالوا في مخيلتهم أن المنتخب مثل ما كان في ٢٠١٠ ملك أفريقيا ولا يهابه أحد، ولكن تفاجائنا بأن منتخب مثل مالي أصبح من الصعب الفوز عليه وكان بإمكانه الفوز علينا بكل سهولة.

بعد أن كان الجميع يهاب منتخابنا، ومجرد لون القميص في أرض الميدان كان يعطينا الفوز، أصبح الأن العكس هو الواقع، ونحاول تتضيع الوقت فقط من أجل الحصول على نقطة، أمام منتخب أقل بكثير من المتوسط، يا لسخرية القدر.

نمر منذ رحيل حسن شحاته المدير الفني الأسطوري للمنتخب بأزمة كبيرة، وخاصة بعد جيل حقق المستحيل وكسر كل الموانع، وتضاءلت فرصنا في الفوز، وكأن لسان حاله بعد رحيله "يا أنا يا الفوضي".

ما الذي فعلته بنا أيها القائد العظيم؟، أين مصر الأن من بعد رحيلك؟، ما زلنا نبحث عنك وعن رجالك الذي عودونا على الفوز وحصد الألقاب، وجعلونا مرفوعين الرأس بثلاث كؤوس متتالية، جعلتنا أسياد القارة السمراء، وجعلت الجميع يهابنا ويخشى الفراعنة ويحاول الفرار منا. 

أنا لا احاول التقليل من شأن هيكتور كوبر ولكن أنا حزين على الحال الذي وصلنا إليه بعد أسطورة لن تعوض وبعد جيل من اللاعبين المحليّين حفروا اسمائهم بالذهب الذي لا يصدأ، وسط نجوم في أكبر أندية العالم فشلت في هزيمتهم هم ووالدهم الروحي.

نمتلك في المنتخب الأن مجموعة كبيرة من المحترفين ولكن ليس لديهم القائد وينقصهم الخبرة، لذلك يجب الانتظار عليهم حتى لا نكسرهم ونخسر منتخبنا.

يا من تحبون كرة القدم ادعموا هذا الجيل المظلوم، واصبروا على الحلم الكبير، الذي من الممكن تحقيقه على يد مجموعة من الشباب، ليس لهم ذنبًا واحد، وهو  وجدهم بعد الجيل الذهبي الذي حطم كل الموانع واسعد جماهير.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يا أنا يا الفوضي يا أنا يا الفوضي



GMT 20:26 2017 الخميس ,27 تموز / يوليو

رسالة إلى مرتضى منصور

GMT 11:04 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح .. فراشة تخرج من الشرنقة

GMT 20:08 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

أنا والزمالك والأهلي في القمة .. قصة أقرب للخيال

GMT 08:01 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

في عالم أخر موازي

GMT 13:43 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مرتضى منصور .. لعله خيرًا

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday