المنتخب  وكوبر  والولد ولعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنتخب .. وكوبر .. والولد "ولعة"!!

 فلسطين اليوم -

المنتخب  وكوبر  والولد ولعة

بقلم : حسن خلف الله

في منتصف القرن الماضي، ظهرت في أحياء مصر القديمة حكاية الولد "ولعة"، ولم يكن هذا إسمه الحقيقي، وإنما شهرته نظرًا لما كان يقوم به من دور أشعل خناقة بين أبناء حارتين، وقد ذكرتنا كثيرًا من الحكايات الجدلية التي أحاطت بالمنتخب الوطني في كأس الأمم في الغابون بهذا الولد "ولعة"، رغم إنه لم يعد ذلك الولعة القديم الذي يوسوس في أذان بعض الأغبياء، بل تطور مع تطور الزمن، وأصبح يمتلك حسابًا على "فيسبوك" يثرثر من خلاله كثيرًا..ولهذا أصبح لدينا ولعة.. وأخواته!!

 لم يكن يعرف هذا الولد الشقي أنّ منتخب مصر قد يصل إلى نهائي البطولة، وهو ما لم يكن أحد يتوقعه، لهذا بدأت حكايات "ولعة" فى مناخ يساعد على الاشتعال، فمرة أزمة وغضب الحضري لأنه لن يلعب أساسيًا، ومرة إكرامي يتهرب وليس مصابًا، وأخرى الشناوي والخوف الذي يصيبه، والنني الغاضب، ورمضان الذي لن يلعب، وكوبر المنحوس، وعودة الحضري للأهلي... وهكذا، وفي كل مرة كان يطفأ المنتخب نار "ولعة" بالفوز، وهذا يقودنا إلى أن التركيز في العمل والاجتهاد ينقذنا من نار "ولعة" وأخواته القابعين ليل نهار على فيسبوك يفتون ويثرثرون في كل حاجة.. وأي حاجة!!

 لقد حارب المنتخب الوطني، اليأس في هذه البطولة، رغم أنه كان مسافرًا بلا متاع من الثقة في تحقيق شيئ، ونجح المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر في إعادة عملاق أفريقيا "النائم" إلى الحياة، كما قالت عنه الكثير من الصحف الأجنبية، ويكفي أنّ المنتخب جمع المصريين من جديد على الفرحة والاحتفال، فقد كانت لحظات ممتعة من التوتر والقلق ثم الفرح الذي كان ينفجر من رحم المعاناة، فكانت حالة جميلة إسمها منتخب مصر، ليس عندنا فقط، ولكن في كل الوطن العربي بعد أن أصبح حديث الساعة والدقيقة.

 لقد تركت مباريات كأس الأمم فراغًا كبيرًا لدى المصريين، فقد كانت ملحمة كروية استدرجتنا للتعود عليها، حتى أصبحنا نفتقدها بشدة، ولكنها ذهبت تاركة وراءها أملًا في جيل جديد من اللاعبين، وثقة في المدرب كوبر، ذلك الرجل الذي تحمّل كثيرًا حتى أقنع الناس به، فقد يكون منهجه الفني غير ممتع، ولكنه يترك تاريخًا خلفه في سجل الإنجازات، ويكفي أن تركيزه كان عاليًا وذهنه حاضرًا طوال التسعين في كل مباراة، ويحرّك اللاعبين بحسابات دقيقة داخل الملعب، ولديه سرعة بديهة في اكتشاف الخلل في فريقه أو الضعف الذي يظهر عند الخصم، وكان يختار تشكيل اللاعبين أو يجري تغيراته بحسابات دقيقة، حساباته هو، وليست حسابات المحللين، وهذا ما قادنا للفوز على غانا مرتين، واحدة في تصفيات كأس العالم، وثانية في كأس الأمم، وكل ذلك رغم وجود غيابات أساسية فرضتها الإصابات.

 يكفي أن كوبر جعل الجميع بعد كل انتصار ينسى الاستحواذ والخطط والفنيات، ويتذكرون فقط لحظات الفوز بهذه الروح وهذا النضال الذي حدث أمام منتخبات تألقت علينا، وأتخيل أن مدربيها جميعًا خرجوا مذهولين بعد كل تفوق للمنتخب المصري عليهم يسألون أنفسهم: إزاي؟؟

 شكرًا لمنتخب مصر، وشكرًا لجميع اللاعبين الذين كانوا رجالًا على قدر المسؤولية، وشكرًا للجهاز الفني وإدارة البعثة، وشكرًا للزملاء الإعلاميين والصحفيين الذين رافقوا المنتخب وتحمّلوا الكثير من الصعوبات كذلك في الغابون، وشكرًا للشعب المصري المحب لبلده، والذي كانت تظهر دموع فرحته في المقاهي ومراكز الشباب والنوادي يتابع كل مباراة بمشاعره الوطنية بعيدًا عن أي "ولعة" يفتش عن كلمة يأس ليوزعها وينشرها علينا!!

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب  وكوبر  والولد ولعة المنتخب  وكوبر  والولد ولعة



GMT 20:25 2017 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

رسالة هادئة إلى حازم إمام

GMT 01:48 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

عفوا.. يا "مهندس" الشباب والرياضة!

GMT 04:18 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

عماد متعب!

GMT 05:16 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

الأهلى وأزمة الكأس.. الأسباب والحلول!

GMT 14:10 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

أبوتريكة، وكلام قد لا يرضى أحدا!!

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday