ألو يا بطل الأهلي تعطل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألو يا بطل الأهلي تعطل

 فلسطين اليوم -

ألو يا بطل الأهلي تعطل

بقلم: محمد فؤاد

ألو يا بطل.. ألو يا عموتا.. ألو يا أنصار.. ألو لكل الأطياف..الخبر وصل والوداد قال «إفريقيا لنا» بعدما قلت سابقا للوداد إفريقيا لكم..

ألو يا أبطال.. أتيتم اليوم بالنجمة الثانية والمثيرة في تاريخ كرة القدم الوطنية في مباراة أرخت من جديد قيمة الأولاد في انتزاع أفراح الأهلي بطل مصر فوق العادة ، ولا أتصور مطلقا أن تخرج هذه الكأس من الدار البيضاء رغم إمكانيات الوداد البشرية المحدودة ورغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين تاريخا وقيمة ومالا ، لكن القدر كان للوداد أحب الأهلاويون أم كرهوا ذلك ولو أن هذه الخسارة قدمت وجها ممسوخا للأهلي بعد نهاية المباراة في ثلاث مراحل من السخرية ولا يفعلها مطلقا أي فريق عالمي اهتز للخسارة ولم يهضمها على الإطلاق أولها عدم صعود مدرب نادي الأهلي لمنصة الميداليات ، وثانيا للتعليمات التي وجهت للاعبين من عدم الاكتراث للميدالية دون احتضانها في العنق ، وثالثها الخرجة الساخرة للمهاجم الشيخ عماد متعب عندما التقط صورة مع حكام المباراة مشيرا إليهم بالأصفار في واحدة منة الأشكال الرهيبة التي لا يتقبلها الأشقاء المصريون ، وقس على ذلك التحليل غير الموضوعي لوائل جمعة محلل قناة بيين سبور عندما توقف عند التظلم التحكيمي اتجاه الأهلي قبل أن يأتي المختص التحليلي في التحكيم جمال شريف وبكل حيادية ليحسم اللبس ويؤكد بالتحكيم الجيد واقفا على كل الحالات دون أن يهضم السي وائل جمعة لأسباب نرجسية تحكم ديمومة التفوق المصري وعدم تقبل الخسارة.

ألو يا وداد ويا بطل، هزمتم الأهلي ووضعتموه في حجمه الطبيعي رغم قوة تفوقه الاستراتيجي وإهداره لفرص لا تعوض دون أن ينتقد نفسه، لماذا أضاع سيول ثلاث فرص حقيقية في الشوط الأول ويهاجم التحكيم عبثا مع أن الوداد ألغى سخرية الوداد بصيحة هدف «الله على راحة».

ألو يا وداد.. هزمتم شبحا مخيفا يعتبر نفسه فوق العادة فريق القرن وفريق إفريقيا، وفريق الريادة الدائمة ومكتسح الكل دون أن يعرف اليوم أن محطته توقفت أمام جيل ودادي غير مشهور في المنتديات الإفريقية والعالمية قبل أن يكون اليوم هو صانع مجد إفريقيا ونجم إفريقيا والوداد عندما صوتت بالملموس لمشروع كأس عصبة الأبطال فقد استماتت بصرخة الرجال وموت الرجال وصعقة الرجال واستراتيجية الرجال مع بطل لا يخرج وصفه بالمدرب الكبير بقيمة عموتا الذي أخرس كل شيء من محيط الوداد ليصل إلى صولة كل الوداديين بالمغرب والعالم.

ألو يا وداد ويا بطل.. أنتم اليوم في معترك العالمية ومع عظماء فرق الدنيا التي ستدخل غمار مونديال الأندية، ولا بد من توشيح الأهلي لسيادته الكروية برغم السخرية والعتاب الذي كرسه عبر الكاميرات فاقدا لأهليته ولشموخه، وعندما كرس الوداد هذا الشموخ فلأنه كان مقدرا عليه أن يفرح بعد سنين من البحث عن الألقاب ومن حقه أن يفرح كما فرح الأهلي بالسيادة الكروية وألقابه العدة بكأس العصبة أكثر من الوداد، وما فعله الوداد رغم تأخره النفسي للدخول في المباراة أنه غير الجلباب وأحاط الأهلي بالإعجاز الدفاعي والتنظيم الاستراتيجي والانتشار عبر كل الجبهات رغم الجودة الكروية للأهلي في البناءات الكروية والاكتساح الواضح، وما فعله الوداد أن قطع أرحام الأركان والوسط ومنح للحارس العروبي تألقا من نوع خاص يمكن تأكيده بالملموس على أنه كان رجل المباراة في نظري لأنه فك أهدافا أهلاوية ملموسة قبل أن يزغرد الثنائي بنشرقي ووليد الكرتي بصيحة الانتفاضة المشروطة في عرس مغربي صرف.

ألو يا بطل.. من حقك أن تفرح لأنك قدمت للمغاربة فرحة طال أمدها ، ومهدت اليوم  وبشكل معنوي لأسود الأطلس أن تكون الأسبوع المقبل في نفس منحنى العالمية، ومن حقك أن تزرع من اليوم بوادر مدرسة جديدة قائمة من كازا بلانكا وليس من التقاط فريق بالكامل، ومن حق الوداد أن ترصد نجومها نحو الإحتراف الأوروبي وتكون فاتحة لعهد جديد في انبعاث النجوم نحو المهجر.

ألو يا بطل.. لا أريد الحديث هنا عن كل الفصائل التي أرخت لهذا المجد ولكني أراهن على عالمية عموتا وعلى لمسته المتكاملة في مساحات هذه العصبة التي حسمها بأقوى دفاع ولو كان له مهاجمون من الطراز الرفيع وكدعم لبنشرقي وأوناجم والحداد ، ربما اكتسح الأهلي بغزو كبير لا يحتاج إلى سخرية الأهلي التي افتعلها نحو التحكيم، ومع ذلك أوشح شخصيا الحسين عموتا بقلادة أحلى كلام معسول كأول مدرب مغربي يفوز بعصبة الأبطال وفي وقت قياسي رغم محنه مع الطلقات اللسانية الخبيثة. 

برافو لوداد المغرب ولوداد الأمة لأنها مثلت ربوع المغرب الحبيب، وصاح الشعب باسم الوداد، وعزائي الرياضي للأهلي لأنه وضع نفسه في محظور خبيث لا يليق به كنادي عريق.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألو يا بطل الأهلي تعطل ألو يا بطل الأهلي تعطل



GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 15:19 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلام هو الخاسر الأكبر!!

GMT 12:04 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الواف لا يخاف

GMT 09:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

وداعا صديقي العزيز

GMT 09:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ المُستفز

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday