منتدى شباب العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منتدى شباب العالم

 فلسطين اليوم -

منتدى شباب العالم

بقلم : خالد عبد العزيز

تستعد مصر كلها لاستقبال الشباب من مختلف الدول للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي ينعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر القادم . ويتم الإعداد لهذا المنتدى العالمي تحت الإشراف المباشر لمكتب السيد رئيس الجمهورية ، حيث يتم التنسيق مع العديد من مؤسس ات الدولة لتحقيق الهدف المنشود لانعقاد هذا المنتدى من حسن التنظيم وجودة المحتوى وإعادة رسم صورة مصر في عيون كثير من قادة ومسئولى وشباب العالم. ومن الطبيعى أن يقتصر حضور المنتدى على بضع آلاف من المدعوين إلا أنه من المتوقع أن يتابعه الملايين من سكان الأرض في القارات الست.

ورغم المحاولات المتعددة لأهل الشر والظلام من الجماعات الإرهابية التي حاولت تكثيف أعمالها الإجرامية خلال شهر أكتوبر الذى يعتبره المصريون شهر النصر والفخر والإنجاز إلا أن مصر بصمودها المعهود قادرة على اجتياز هذه الأحزان والانطلاق إلى آفاق جديدة من العمل والأمل والنور.

ونحن نستعد لانعقاد هذا المنتدى العالمى لن ننسى شهداءنا الأبطال من الشباب الذين جادوا بأرواحهم دفاعاً عنا وحماية لأرضنا وحدودنا بل سيكون موضوع مكافحة الإرهاب كخطر يهدد أمن واستقرار العالم بأسره هو أحد المحاور التي سيتم طرحها على أجندة المنتدى بالإضافة إلى دور الشباب في مواجهة تلك الأفكار التكفيرية والأعمال الإرهابية وسيعيش شباب العالم معنا التجربة الفريدة للمؤتمر الدورى للشباب والتي تتم على أرض مصر منذ عامين تقريباً ومستمرة حتى الآن من خلال الحوار المباشر بين ممثلي الشباب المصرى ومعظم المسئولين بالدولة يتقدمهم السيد رئيس الجمهورية منذ أن أعلن سيادته في يناير من العام الماضى أن عام 2016 هو عام الشباب.

وسيرى شباب العالم من خلال الأفلام المصورة التي سيتم عرضها في المنتدى حجم الإنجاز الذى تحقق على أرض الواقع في مصر خلال السنوات الأربع الماضية وحجم المشروعات القومية العملاقة التي تحققت في فترة زمنية وجيزة وسيستمتع شباب العالم بمدينة شرم الشيخ مدينة السلام وواحدة من أفضل وأرقى مدن العالم بما تمتاز به من الطابع السياحى الفريد والطبيعة الصحراوية والبدوية الخلابة.

وينعقد هذا المنتدى العالمى أيضاً وسط أجواء رياضية شبابية متفائلة بوصول منتخب مصر الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد 28 سنة لم يشارك في النهائيات ، ونتمنى أن تبدأ أعمال المنتدى ويكون النادى الأهلى قد حقق الفوز ببطولة أفريقيا وتأهل بإذن الله لبطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في أبوظبى بدولة الإمارات العربية الشقيقة في شهر ديسمبر القادم ، حيث تقام المباراة النهائية في كازابلانكا بالمغرب بين الأهلى والوداد يوم السبت 4 نوفمبر.

ومن المؤكد أن المحاور التي يتضمنها جدول أعمال المنتدى تشمل العديد من الموضوعات والقضايا التي تشغل وتهم الرأي العام العالمى وخاصة الشباب ، فيأتى في صدارة تلك الموضوعات القضايا الشبابية العالمية والهجرة غير المنتظمة واللاجئين ومساهمة الشباب في بناء وحفظ الأمن والسلام في مناطق الصراع وتوظيف طاقات الشباب من أجل التنمية الشاملة في مختلف المجتمعات والتجارب الشبابية المبتكرة من مختلف دول العالم في مجال ريادة الأعمال وتأثير مجالات تكنولوجيا المعلومات الحديثة على الشباب والحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية في ضوء تكامل الحضارات والثقافات ، ومحور صناعة قادة المستقبل واستعراض التجارب الدولية البارزة في مجال تأهيل وتدريب الشباب ومشكلات تغير المناخ، بالإضافة إلى نموذج محاكاة الأمم المتحدة والذي سيشارك به شباب من مختلف دول العالم مع الشباب المصرى . بقوة شبابها ... تحيا مصر.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم



GMT 20:36 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

قانون الهيئات الشبابية

GMT 12:30 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلى وكل هؤلاء يدفعون الثمن

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

اختبار "كوبر" ... والنجاح

GMT 04:09 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

قانون الرياضة و ... "جزاء سنمار"

GMT 06:21 2017 السبت ,20 أيار / مايو

"هذا الصيف.. الأكثر سخونة"

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday