إحالة ثلاثة أطباء في مستشفى بيلا المركزي للمحاكمة بسبب تغيبهم عن العمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحالة ثلاثة أطباء في مستشفى بيلا المركزي للمحاكمة بسبب تغيبهم عن العمل

 فلسطين اليوم -
مستشفى بيلا المركزي
القاهرة - فلسطين اليوم

أمرت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة ثلاثة أطباء في مستشفى بيلا المركزي للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية تغيبهم عن أعمال النوبتجية المسائية بمستشفى بيلا المركزي يوم 13/7/2017، مما ترتب عليه عدم توقيع الكشف على مريضة حال دخولها المستشفى في حالة خطرة وذلك بصفتهم أطباء الباطنة والرعاية المكلفين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى في هذا اليوم.

وكانت نيابة بيلا الإدارية قد أجرت تحقيقًا بناءً على مذكرة قام بإعدادها مركز المعلومات بالنيابة الإدارية حيال ما تم تداوله بالمواقع الالكترونية بتاريخ 16/7/2017 تحت عنوان وفاة مريضة بسبب الإهمال بمستشفى بيلا المركزي. وكان قد تقدم مدير المستشفى بمذكرة لوكيل الصحة بكفر الشيخ بشأن تقاعس أحد الأطباء أداء عملة مما أدى لوفاة مريضة دخلت المستشفى تعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر وفشل بالتنفس.

وجاء في المذكرة أن مدير المستشفى تواصل مع الطبيب النوبتجي والذي رفض الحضور. وكشفت التحقيقات في القضية رقم 899 لسنة 2017 التي أجراها أحمد قطب رئيس النيابة تحت إشراف المستشار شريف أبو زيد مدير النيابة، عن دخول مواطنة بصحبة نجلها لمستشفى بيلا المركزي يوم 13/7/2017 الساعة8م تعاني من ارتفاع في ضغط الدم والسكر وفشل بالتنفس وتم عمل اللازم بالاستقبال وتم توقيع الكشف الطبي عليها من أخصائي باطنة والذي حضر على الفور للمستشفى بعد اتصال مدير المستشفى به وذلك لعدم وجود الأطباء المكلفون بالنوبتجية عن هذا اليوم بالمستشفى.

وبمراجعة كشف النوبتجية تبين أن المتهمين آنفي الذكر هم المكلفون بالنوبتجية في هذا اليوم وقد قام مدير المستشفى بمحاولة الوصول إليهم إلا إنه لم يحضر سوى طبيب منهم الساعة 8.15 مساء على الرغم من أن النوبتجية تبدأ من الساعة 2 مساءً حتى 8 صباحًا مساءً ولم يحضر الطبيبان الأخرين كما كشفت التحقيقات عن أن الطبيب الثاني كان بالعيادة الخاصة به ورفض الحضور لوجود حالات كثيرة لديه بالعيادة أما الثالث فلم يتم التوصل إليه.

واستمعت النيابة لمدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة بكفر الشيخ والذي شهد بأن المريضة دخلت المستشفى تعاني من سوء في التنفس وارتفاع الضغط والسكر وحالتها سيئة وإنه تم عمل اللازم لها، وتم مناظراتها في توقيتات منتظمة وتم دخولها العناية المركزة وعمل تنفس صناعي لها ووضعها على جهاز الاكسجين، حتى توفت الساعة 10.30م بعد توقف القلب وعلى الرغم من وجودها على جهاز التنفس وأن سبب الوفاة ليس بسبب عدم وجود أطباء النوبتجية أثناء دخول الحالة للمستشفى وإنما لسوء الحالة وانخفاض ضغط الدم وقلة ضربات القلب ولا يوجد أي تقصير في علاجها، ولكن يجب محاسبة الأطباء على غيابهم بالنوبتجة.

وبناءً عليه قامت النيابة بمواجهة المتهمين بالاتهام الثابت قبلهم فأقروا به، وانتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة ثلاثة أطباء في مستشفى بيلا المركزي للمحاكمة بسبب تغيبهم عن العمل إحالة ثلاثة أطباء في مستشفى بيلا المركزي للمحاكمة بسبب تغيبهم عن العمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday